محافظ لحج يبحث أوضاع اللاجئين مع وفد من المفتش العام للمفوضية السامية

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
محافظ لحج أثناء استقباله وفد المفتش العام للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين
محافظ لحج أثناء استقباله وفد المفتش العام للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين
التقى الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج بمكتبه صباح أمس السيد الفريدوفيتش سستاري، رئيس وفد المفتش العام للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

وخلال اللقاء رحب الأخ المحافظ بالسيد الفريدو معربا له عن ارتياحه للزيارة التي قام بها لتفقد أوضاع اللاجئين المقيمين بمخيم خرز.

من جانبه عبر السيد الفريدو عن شكره للحكومة اليمنية وللسلطة المحلية بمحافظة لحج لما تبديانه من تعامل جيد تجاه اللاجئين. وقال: «أتينا من مكتب المفتش العام وهو مكتب مستقل وذلك بهدف معرفة كيفية أداء مكتب المفوضية لعمله ولتقديم التوصيات لتحسين أداء المفوضية السامية، ونحن هنا اليوم للاستماع إلى الملاحظات ورؤية ما يمكن عمله».

وفي حديثه إلى السيد الفريدو، حول أوضاع مخيم خرز للأجئين، أشار الأخ محافظ لحج إلى أن هناك إشكاليات متعددة أبرزها الغذاء، حيث يسمع دائما بأن الغذاء غير كاف في ظل وجود الأعداد المتزايدة من قبل الوافدين على المخيم، بالإضافة إلى سوء تخزين المواد خصوصا وإن المنطقة حارة.

وقال إن ساكني المخيم يعاملون كمواطنين يمنيين، ويجري السعي إلى إيجاد الحلول لأي مشكلات قد تواجههم وفي مقدمتها مشكلة المياه التي جرى حلها وأي خدمات تقدم ينبغي أن يستفيد منها الساكنون في المخيم أو من يسكنون في جواره.

وذكر الأخ المحافظ أن عدم استقرار اللاجئين داخل المخيم قد يؤدي إلى وجود مشكلات أمنية واجتماعية، مؤكدا أهمية التعاون والتنسيق مع مكتب المفوضية لمواجهة أية صعوبات قد تحدث.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على جملة من الإجراءات الهادفة الارتقاء بمستوى الأداء والعمل على معالجة الإشكاليات وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم للاجئين بمخيم خرز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى