مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث ينظم الحلقة العلمية الخامسة والمعرض الثقافي الأول بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> أقام مركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث ومنتدى الوهط الثقافي وجمعية أبناء عمر بن علي دثينة الاجتماعية في كلية ناصر للعلوم الزراعية بمحافظة لحج ، الحلقة العلمية الخامسة في ذكرى الإمام عمر بن علي السقاف المتوفى بالوهط سنة 899هـ تحت شعار «من أجل إبراز الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي في يمن الإيمان والحكمة»، بحضور الأخوة محسن علي النقيب، وكيل المحافظة والشيخ العلامة أبوبكر العدني بن علي المشهور والشيخ سيف محمد فضل العزيبي والسيد حسين ناصر علوي السقاف، رئيس جمعية أبناء عمر بن علي دثينة الاجتماعية.

وفي الجلسة الافتتاحية العلمية قدمت محاضرة عن القراءة الواعية للمرحلة عن طريق بناء الوسطية الشرعية من غير مساومة ولا تنازلات، كما تم افتتاح المعرض الثقافي الأول بعنوان (لحج الخضراء أرضا وإنسانا) الذي استمر للفترة من 7 إلى 10 يونيو بكلية ناصر للعلوم الزراعية، ثم يعرض من 11-13 يونيو بمقر جمعية الوهط.

وبهذه المناسبة تقام عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفكرية، ستقدم خلالها عدد من الأبحاث والدراسات حول قراءة في كتاب التليد والطارف، والشيخ سفيان بن عبدالله أنموذج من نماذج الوسطية الشرعية والاعتدال الواعي. كما أقيمت الزيارة السنوية صباح الجمعة بمسجد عمر بن علي بالوهط، والمسابقة العلمية بين طلاب دثينة وطلاب مسجد عمر بن علي. وتستمر الفعاليات حتى 15 يونيو الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى