مدير عام الملاح:ما ذكره مدير عام المسيمير يجافي الحقيقة ويفتقر إلى الحجة الدامغة

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» أمس توضيحا من الأخ محمد بن محمد عبده، مدير عام مديرية الملاح بشأن الخبر المنشور في العدد رقم (5115) الصادر بتاريخ 10 يونيو الجاري بعنوان (لجنة ترسيم الحدود بين الملاح والمسيمير وتبن بمحافظة لحج).. جاء فيه:

«نحن لسنا بصدد التعقيب على مجمل الخبر الذي ورد كون كل ما تضمنه فيما يخص مهمة اللجنة الذي جاء تشكيلها من قبل الأخ العميد عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ لحج والأخ علي حيدرة ماطر، نائب المحافظ بناء على قرار المجلس المحلي بالمحافظة، مشكورين لحل الإشكاليات بين المديريات من ناحية الاختصاص لبعض المناطق.

إننا واثقون بأن اللجنة سوف تؤدي مهمتها بأمانة انطلاقا من قانون السلطة المحلية وقانون التقسيم الإداري وقانون الإحصاء السكاني لعام 2004م، غير أن ما لفت انتباهنا ووجب التعليق عليه هو ما ذكره مدير عام المسيمير في نهاية الخبر عندما حدد بعض المناطق واعتبرها تابعة للمسيمير، وهذا أمر يجافي الحقيقة واستباق للنتائج التي ستخرج بها اللجنة، مما يدل على عدم وجود الحجة.

ونحن إذ نؤكد أن لدينا الوثائق القانونية الدامغة نصا (ولا اجتهاد مع النص) والتي تبين مناطق وقرى وسكان المديرية وحدودها.

كما نجدها فرصة لدعوة كافة المستثمرين للاستثمار والظروف مهيئة لذلك وقد وقف المجلس المحلي في دورته الاستثنائية يوم 6/5/2007م، أمام موضوع الاستثمار واتخذ جملة من الإجراءات الهادفة تشجيع وتسهيل الاستثمار في المديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى