إمام شيعي ينتقد تعرض أطفال عراقيين لممارسات غير إنسانية في ملجأ للايتام

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
وصف إمام شيعي مقرب من المرجع الشيعي الاعلى في العراق أية الله العظمى علي السيستاني أمس الجمعة تعرض عدد من الاطفال العراقيين إلى ممارسات غير إنسانية في ملجأ ببغداد بأنها "جريمة بشعة" وحمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كامل المسؤولية.

وقال محمد الحيدري إمام وخطيب جامع الخلاني في بغداد أمام العشرات من المصلين "لقد شاهدنا مناظر مؤلمة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية تتحمل هذه المسؤولية".

وطالب الحيدري "بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة التي تعطي صورة مشوهة عن العراق والعراقيين ويستفيد منها الاعداء ويظهروا حقدهم على البلاد".

وقال الحيدري وهو نائب في مجلس النواب عن الائتلاف العراقي الموحد "ما شاهدناه صور مؤلمة تحز في الضمير الانساني ونخشى أن تكون هناك فضائح في أماكن أخرى لم يلاحقها الاعلام أو لم تكشف".

وأضاف "ينبغي على المسؤولين العمل على متابعة مؤسساتهم بشكل واضح لكي يعرفوا المجرمين الذين يحاولون تدمير العراق وقتل العراقيين وتشويه صور البلاد وإسقاط العملية السياسية".

وكانت قناة تليفزيونية أمريكية قد عرضت الاسبوع الماضي صورا لاطفال عراقيين معاقين يتلقون الرعاية في مركز حكومي متخصص تابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية بأوضاع مأساوية وهم عراة ممدين على الارض ويبدو أن بعضهم لم يتناول الطعام منذ فترة.

كما أظهرت الصور قيام الجيش الامريكي بتقديم المساعدة والطعام والماء للاطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى