محافظ حضرموت في لقائه بأعضاء المجلس المحلي لمديرية سيئون:نثق بأن محلي سيئون سيكون نموذجيا وهو كذلك وأنصح بالابتعاد عن الحزبية داخل المجلس

> «الأيام» علوي بن سميط:

>
محافظ حضرموت والوكيل الجنيد أثناء لقائهما السفير الهندي أمس
محافظ حضرموت والوكيل الجنيد أثناء لقائهما السفير الهندي أمس
حث المحافظ طه عبدالله هاجر أعضاء المجلس المحلي لمديرية سيئون على استخدام أسلوب الرقابة على المؤسسات الحكومية ومحاسبة المقصرين، في اجتماع أمس السبت بحضور الأخوين أحمد الجنيد، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء وعبدالله باوزير، عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي لحضرموت رئيس لجنة الخدمات. وقال المحافظ هاجر:

«محلي سيئون من أكبر المجالس، لذلك لا بد أن يكون متميزا ونموذجيا، والأهم من كل ذلك الابتعاد عن الحزبية داخل المجلس وعليكم ممارسة صلاحياتكم ومراقبة أي اختلالات».

وأضاف: «مشاكل الأرض والصرف العشوائي للأرض وقضايا العقار تقع عليكم مهمة معالجاتها وإيقاف أي تصرفات بها، إلى جانب الاهتمام بمختلف قضايا المواطنين والاهتمام أيضا بمستوى النظافة وتجميل المدينة كالتشجير وعلامات الجماليات الأخرى، وإنني أثق بأن المجلس المحلي بسيئون عند مستوى المسئولية، لذلك من المهم تنفيذ قانون السلطة المحلية ونحن هنا لنسمع ما ستطرحونه من قضايا أو مطالبات».

بعدئذ تحدث د. عوض الكثيري، مدير عام سيئون رئيس المجلس مرحباً بالمحافظ والوكيل، ثم استمع المحافظ لأطروحات أعضاء المجلس عن القضايا المعتملة بمناطق المديرية والقضايا الأخيرة المتعلقة بالأرض.

ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة المحافظ التفقدية للوادي التي بدأها أمس، إذ تفقد في الصباح الباكر محطة كهرباء وادي حضرموت بمنطقة قريو ومعه الوكيل بالوادي، واستمع لشرح من م.أحمد باشماخ، من قيادات الكهرباء، عن أداء المولدات واحتياجات الوادي للطاقة أمام التوسع المضطرد للمناطق السكنية وتلبية احتياجات الاستثمار والقطاع الزراعي، وأثنى المحافظ على جهود المهندسين والعمال في الصيانة والمتابعة والتخفيف من حالة الانقطاعات التي لا تذكر أصلاً.

المحافظ ومسؤولو السلطة المحلية أثناء لقائهم أعضاء محلي سيئون أمس
المحافظ ومسؤولو السلطة المحلية أثناء لقائهم أعضاء محلي سيئون أمس
وأكد لـ «الأيام» أن «منحة فخامة الرئيس لإضافة عدة مولدات بالمحافظة سواء لمناطق الساحل أم الوادي أضحت قاب قوسين أو أدنى من التحقق،وبالنسبة لهذا الصيف فإن محطة كهرباء وادي حضرموت تلبي الحاجة إلا أن الصيف القادم سوف يشهد مشكلة ولكن بمتابعاتنا لتوفير الطاقة الكافية سوف تحل أي إشكالية».

كما قام محافظ حضرموت ومعه وكيل الوادي يرافقهما أ.د. محمد أحمد فلهوم، مدير التربية بالوادي والصحراء وأ. أنور حسين منيباري، مدير التربية بمديرية سيئون بزيارة لمدرستي الزبيري وعبدالناصر للبنين والبنات وتفقدوا سير الامتحانات.. واطلع المحافظ على أداء طلبة المعهد الفني المهني بسيئون للامتحانات النظرية والتطبيقية يرافقه أ. محبوب فرج أمان، مدير فرع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت، كما زار قاعات الامتحانات الجامعية بكلية التربية بجامعة حضرموت - سيئون - وأثناء الزيارة طرحت إحدى الطالبات ضرورة زيادة بعض المرافق الخدمية بالكلية خصوصا للبنات، ووجه عميد الكلية بضرورة متابعتها، وأكد المحافظ ضرورة إيجاد قسم تخصصي للكيمياء بكلية التربية.

إلى ذلك قام الأخ المحافظ ومعه الأخوان رئيس لجنة الخدمات بمحلي المحافظة ووكيل الوادي بزيارة تفقدية لعدد من فروع مكاتب الوزارات بوادي حضرموت والصحراء منها الصناعة، الشئون الاجتماعية والعمل، والخدمة المدنية واستمع لشرح مفصل عن الأداء الوظيفي بمرافق الدولة وكذا مستوى العمل بالبصمة الالكترونية، حيث شرح ذلك الأخ عبدالقادر الكاف مدير فرع وزارة الخدمة المدنية والتأمينات وقد تم الانتهاء من إجراءات 5173 موظفا خلال شهرين على مستوى المديريات من بين أكثر من 13 ألف موظف بوادي حضرموت.

المحافظ يستمع لشرح من مدير التوليد بكهرباء الوادي
المحافظ يستمع لشرح من مدير التوليد بكهرباء الوادي
وفي ختام جولاته التقى الأخ المحافظ بسعادة السفير الهندي، بحضور وكيل المحافظة بالوادي والأخ أحمد منيباري، مدير عام هيئة الاستثمار ورجل الأعمال حسن قناص العامري، وفي اللقاء أشاد سعادة السفير الهندي في بلادنا رافي موهان بما شاهده من حضارة وعمارة طينية ومناظر طبيعية بمدن شبام وتريم وسيئون ودوعن، وأوضح المحافظ له أن مقومات الاستثمار والفرص متاحة للشركات الهندية ورجال الأعمال.

منوها لسعادة السفير بأن الجالية الهندية والعمال لدى الشركات بالمحافظة يلاقون الرعاية والاهتمام من سلطات المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى