ضحية "خطف" للمخابرات الأمريكية يدرس دخول العمل السياسي في مصر

> روما «الأيام» فيل ستيوارت :

> ذكر رجل دين مصري يقول إنه خطف على يد المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) ونقل جوا إلى مصر حيث تعرض للتعذيب إنه يدرس دخول العمل السياسي في بلده الأصلي بفضل الشهرة التي منحته القضية إياها.

وأعلن حسن مصطفى أسامة نصر المعروف أيضا باسم أبو عمر نواياه السياسية في مقابلة تطرقت إلى قضايا كثيرة مع صحيفة لا ستامبا في ايطاليا حيث يحاكم 26 أمريكيا غيابيا بتهمة اختطافه في عام 2003.

ومن بين المواطنين الأمريكيين الذين تجري محاكمتهم رئيس محطة سي.آي.إيه في ميلانو ورئيس مكتبها في روما.

وقال نصر "كنت مجهولا. أما اليوم فإنني مشهور.. (تتحدث عني) الجزيرة ومحطات التلفزيون الفضائية ووسائل الإعلام العربية."

وأضاف "أصبحت بطلا قوميا.. رمزا لمقاومة القوة الأمريكية المفرطة .. الشعب والمسلمون .. والإخوان المسلمون منحوني دعمهم."

والإخوان المسلمون هي أقوى جماعات المعارضة في مصر غير أنها لم تفز بأي مقعد في انتخابات التجديد النصفي بمجلس الشورى في يونيو حزيران الجاري وهي الانتخابات التي قال مراقبون إنه شابتها عيوب خطيرة,وتهيمن الجماعة على نحو خمس مقاعد مجلس الشعب الأقوى نفوذا.

ويواجه نصر أمر اعتقال في إيطاليا للاشتباه في تورطه في نشاط إرهابي. وكان خاضعا للتحقيقات في فبراير شباط 2003 عندما اختطفه فريق بقيادة سي.آي.إيه من أحد شوارع ميلانو ونقله في حافلة صغيرة قبل أن ينقل جوا إلى مصر كما يقول الادعاء.

ويقول نصر إنه تعرض خلال الاستجواب في مصر للتعذيب بالصدمات الكهربية والضرب والانتهاكات الجنسية. وأطلق سراحه في فبراير شباط ولا يزال يعيش في مصر.

وخلال المقابلة قال نصر إن اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة "يمتلك المال لكن يفتقر إلى العقول".

وأضاف "أنشأ (بن لادن) القاعدة بواسطة المال.. جمع كل المجاهدين غير أن ذلك كان كارثة بالنسبة للمسلمين" مشيرا إلى الوضع في أفغانستان والعراق.

وقال إن من بين الأبطال الذين أعجب بهم بطل الثورة الكوبية ارنستو "تشي" جيفارا وقارن النساء بالحلي التي "ينبغي صونها" بدلا من اشتغالها بالسياسة.

وقال عندما سئل بشأن برنامجه السياسي كمرشح إنه سيركز على العلاقات الدولية.

وأضاف "أعرف الغرب. فقد عشت في إيطاليا. يعلم المصريون أنني عدو للولايات المتحدة. ويحترمني المسلمون ويحاورونني." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى