توقيف قائد عسكري ومسؤول عن المتهم بإطلاق النار على خبراء النفط بشبوة

> عتق «الأيام» زبين عطية:

> أكد لـ «الأيام» مصدر مطلع أن اللجنة المكلفة بالتحقيق في ملابسات حادث شركة اوكسيدنتال الأمريكية المنتجة للنفط في منطقة جنة بمحافظة شبوة، أقرت يوم أمس توقيف قائد الكتيبة العسكرية المرابطة لحماية الشركة وكذا الضابط المسؤول المباشر للجندي الذي ارتكب الحادث وإحالتهما للتحقيق والمساءلة.

وأوضح المصدر أن اللجنة اتخذت هذا القرار بعد أن قامت بتحريات مكثفة حول الحادث، والتي من خلالها كشفت أن الجاني يعاني اضطرابات عصبية ونفسية منذ مدة طويلة ويتناول الحقن والأدوية المهدئة، وأنه سبق سحب الأسلحة من عهدته بموجب أمر قائد الكتيبة إلا أنها أعيدت إليه قبل يومين من ارتكابه الحادث.

وبحسب المصادر فإن إحالة قائد الكتيبة والضابط المباشر للتحقيق والمساءلة بتهمة الإهمال المتمثل في عدم قيامهما بإعفاء الجندي جميل الراعي من المهام الميدانية لسوء حالته النفسية. وقالت المصادر إن الضابطين جرى نقلهما إلى عتق لهذا الغرض.

وكان الحادث الذي وقع صباح يوم السبت الماضي في مطار خاص بشركة اكسيدنتال في منطقة جنة شرق مديرية عسيلان قد أسفر عن مقتل خبير نفطي وإصابة ستة آخرين من جنسيات متعددة إثر تعرضهم لوابل من الرصاص عند نزولهم من سلم الطائرة قادمين من صنعاء إلى الموقع، أطلقها عليهم جندي مصاب بحالة نفسية يدعى جميل محمد الراعي، كان حينها ضمن أفراد الطقم العسكري المكلف بحماية الخبراء أثناء نقلهم من المطار إلى منشأة الشركة.

إلى ذلك علمت «الأيام» أن مرتكب حادث شركة اوكسيدتنال جرى نقله من مستشفى بيحان إلى مستشفى عتق المركزي لمواصلة العلاج إثر إصابات في جسده، وأوضح لـ «الأيام» مصدر طبي بالمستشفى أن الجندي جميل الراعي يتلقى العلاج من كسر في كتفه الأيمن نتج عن عيار اخترق العظمة، وأن الأشعة كشفت عن وجود عيار آخر يسكن الجزء الأعلى من الصدر، وأكد المصدر لـ «الأيام» أن حالة الجندي تتطلب إجراء عمليتين جراحيتين الأولى لتثبيت عظمة الكتف المكسورة، والأخرى لاستخراج الطلقة الساكنة في الصدر.

وتفيد معلومات وردت لمراسل «الأيام» بأن الإصابات التي تعرض لها الجندي جميل الراعي ناتجة عن قيام مجهول برميه بالرصاص أثناء ارتكابه الحادث في محاولة لإخماده ولتقليل عدد ضحاياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى