رئيس نادي الراية الشبواني لـ «الأيام الرياضي»:مشروع بناء مقر للنادي وتسوير ملعبه مدرج ضمن موازنة السلطة المحلية منذ 2003م

> «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

> نادي الراية الرياضي بمديرية نصاب محافظة شبوة من الأندية الجيدة التي لها حضور قوي في الساحة الرياضية الشبوانية من خلال مشاركاته في المسابقات والبطولات الرياضية الشبوانية رغم معاناته من العديد من الهموم والصعوبات والمعوقات الكثيرة.

وللتعرف على ذلك حاورت «الأيام الرياضي» الأخ أحمد علي عبدالخالق، رئيس نادي الراية بمديرية نصاب.. فتعالوا نتابع ما قاله في الحوار التالي:> في البداية أخ أحمد علي عبدالخالق نرجو إعطاء القارئ الكريم نبذة عن ناديكم وفكرة عن أبرز انجازاتكم التي حققتموها؟

- نادي الراية الرياضي الثقافي والاجتماعي بمديرية نصاب هو من أقدم الأندية الرياضية الأهلية في محافظة شبوة، حيث تأسس في عام 1958م، علما أنه يحظى بشعبية كبيرة داخل المديرية بشكل خاص وعلى مستوى المحافظة، وقد حقق نادينا العديد من الانجازات منها: حصوله على بطولة المحافظة عدة مرات، ووصوله الى المربع الذهبي في بطولة كأس الرئيس لموسم 2002م، حيث اعتبر أول ناد من أندية الدرجة الثالثة يصل إلى هذا الدور المرموق، اضافة إلى مشاركته في تجمع تصفيات أبطال المحافظات ثلاث مرات، حيث يضم هذا النادي قاعدة شبابية كبيرة لمختلف الأعمار والألعاب الرياضية، علما بأن قوام الجمعية العمومية للنادي يقدر بـ 493 عضوا حتى نهاية العام الماضي 2006م.

> ما هي المعوقات والصعوبات التي تواجهونها في عملكم الطوعي هذا؟

- أهم ما نعانيه أخ محمد هو انعدام وجود مقر لنادينا، وملعب ثابت لتتمرن فيه فرق النادي المختلفة.. وفي هذا تواجه ادارة النادي العديد من المصاعب التي تصعب على فرقنا التدرب والاستعداد للاستحقاقات الكروية بصورة طيبة وفاعلة.. وقد قامت ادارة نادينا باستئجار شقة صغيرة مكونة من 3 غرف وحمام لاستخدامها كمقر مؤقت للنادي، ويكلف هذا الاستئجار النادي ما يقارب 20% من مخصصاته المالية السنوية.. علما بأن مشروع بناء مقر النادي وتسوير ملعبه وبناء المدرجات مدرج ضمن موازنة السلطة المحلية، منذ عام 2003م، دون أن يتم البت فيه حتى اليوم، وذلك لعدم تحويل مخصصاته المعتمدة من قبل وزارة الشباب والرياضة وصندوق النشء والشباب والرياضة.

> ماذا أخ أحمد عن إمكانيات النادي ومصادر الدخل الأخرى التي تساعدكم على تسيير الأنشطة المكثفة ومشاركاتكم المشرفة التي نلمسها؟

- كما قلت لك في الاجابة السابقة نحن فقط نعتمد على مخصص الوزارة السنوي، وليست لدينا مصادر دخل أخرى، وهذا المخصص لا يفي ولا يكفي تلبية كل متطلباتنا لتسيير جميع أنشطتنا الرياضية والثقافية والاجتماعية الداخلية والمشاركات الخارجية للنادي على مستوى بطولات المحافظة في مختلف الألعاب وهي كثيرة، ضف إلى ذلك اننا نعاني من عدم توفر الادوات والمستلزمات والمعدات الرياضية للألعاب بشكل كاف ومناسب لمزاولة كل الأنشطة.. كما نعاني من غياب اللوائح التنظيمية والادارية والمالية والفنية في النادي.. بالاضافة الى وجود بعض المشاكل الادارية الأخرى التي نحاول التغلب عليها.

> الكلمة الأخيرة؟

- نطالب المسئولين في الوزارة وصندوق النشء التعاون معنا بالاسراع في تحويل المخصصات المالية المعتمدة لتنفيذ مشروع بناء مقر النادي وتسوير ملعبه وعمل مدرجاته كي يضفي ذلك على أعمالنا الاستقرار، والتغلب على ما نعانيه في هذا الجانب، والأمل كبير في معالي الوزير الأستاذ حمود عباد الذي لا نشك مطلقا في أنه سينظر باهتمام إلى دعم الرياضة في ريف وطننا اليمني .. كما نرجو رفع مخصصاتنا السنوية حتى نلبي جميع متطلبات الألعاب الرياضية المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى