توافد جموع كبيرة من أهالي أحور إلى المجمع الحكومي للمطالبة بربطهم بطريق فرعية

> أحور «الأيام» أحمد المدحدح:

> توافدت جموع كبيرة من أهالي مناطق البندر والمساني الساحليتين والنعيم والجعش الزراعيتين بمديرية أحور محافظة أبين صباح أمس الأول إلى مبنى المجمع الحكومي للإدارة المحلية بمدينة أحور عاصمة المديرية، والجلوس مع السلطة المحلية بالمديرية للتعبير عن استيائهم الشديد من عدم قيام الجهات المعنية بوزارة الثروة السمكية بالوفاء بوعودها المتكررة بشأن تنفيذ طريق فرعي من عاصمة المديرية إلى منطقة البندر الساحلية بطول 9 كم.

وتستفيد من الطريق جميع المناطق الجنوبية الواقعة على طول امتداده، ويتم ترحيل تنفيذه من سنة لأخرى بالرغم من أنه اعتمد في عام 92م، وحددت دراسته جدواه الاقتصادية في المجالين السمكي والزراعي، لكن لم تتم ترجمته على أرض الواقع حتى اليوم.

وأفاد «الأيام» الأخ عبدالله محمد العزب، عضو محلي أحور بأن توافد أهالي هذه المناطق قد تزامن مع انعقاد الدورة الثانية الاعتيادية للمجلس في المديرية، مؤكداً أنه قد تم الجلوس مع الأهالي من قبل مدير عام المديرية للتباحث في موضوع الشكوى.

وأشار إلى أنه تم في اللقاء وضع الحلول والمعالجات والوعد بمتابعة حيثيات المشروع وبذل كل الجهود الهادفة إلى اعتماده، وكذا التواصل مع إدارة التخطيط بالمحافظة بما هو معتمد لهذا المشروع، وكذا التواصل مع محافظ أبين بشأن توجيهاته السابقة ومع المركز في صنعاء لتحويل اعتماد مشروع طريق البندر إلى مجموعة بن لادن السعودية لتنفيذه.

وأوضح الأخ العزب أن خطة المشاريع التنموية لعام 2010-2008م للمديرية قد أقرت في مجال الطرق دراسة مشروع طرق من عاصمة المديرية إلى منطقتي الرواد والرويس وإلى ماسب والرصراص واللكمة ووادي البرك، ودراسة طريق من الخط العام إلى وادي بن سعد.

إلى ذلك ذكر الأخ علي محمد كدم، عضو المجلس المحلي لمديرية أحور أن مجموعة بن لادن ستنفذ خلال الأيام القادمة ثلاث طرق فرعية بأحور وهي طريق إلى منطقة حناذ الزراعية بطول 6 كم وطريق لمنطقة حصن بلعيد بطول كيلومترين، فيما الطريق الثالثة بطول 1 كم إلى موقع أعمال البناء للمعهد الفني بمدينة أحور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى