جوردون بروان رئيسا لوزراء بريطانيا

> لندن «الأيام» د.ب.أ :

>
جوردون براون مع زوجته ساره
جوردون براون مع زوجته ساره
تولى جوردون براون أمس الأربعاء رسميا رئاسة وزراء بريطانيا حيث وعد بتشكيل حكومة "لها أولويات جديدة" تستطيع من خلالها إحداث تغيير جذري وتوفير "فرص للجميع".

وقد خلف براون /56 عاما/ رئيس الوزراء السابق توني بلير الذي استقال أمس الأربعاء من المنصب الذي ظل يشغله طيلة عشر سنوات.

وسلمت الملكة إليزابيث الثانية براون /56 عاما/ رسميا مقاليد السلطة في قصر باكينجهام بلندن.

وفي كلمة له وبجواره زوجته ساره قال براون وصوته مفعم بالمشاعر إنه سيقود حكومة تغيير ستجعل لبريطانيا "واحدة من أعظم قصص النجاح في العالم خلال القرن الجاري".

وقبيل تسلم براون هذا المنصب ودع بلير داوننج ستريت والبرلمان كما قدم استقالته للملكة.

ومن المتوقع أن يعين بلير مبعوثا خاصا لما تسمى اللجنة الرباعية في الشرق الاوسط وتضم كلا من الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا.

وكان بلير في وقت سابق قام بعملية وداع منتشية في البرلمان حيث قام جميع السياسيين بالوقوف له إحتفاء به.

وأشاد بلير في أخر ظهور له بمجلس العموم بالقوات المسلحة البريطانية لدورها في العراق وأفغانستان وقال إنه يأسف للاخطار التي يواجهونها.

وخرج بلير وزوجته عقب المقابلة في قصر باكينجهام ويعتقد إنهما في طريقهما إلى سيدجفيلد وهي الدائرة البرلمانية لبلير في شمال بريطانيا.

وظهر بلير وشيري وأبناؤه الاربعة إيوان /23سنة/ ونيكي /21سنة/ وكاثرين /19سنة/ وليو /7سنوات/ في وقت سابق على أبواب مقر الحكومة في داونينج ستريت لاخر مرة.

وما أشبه تلك الصورة بصورة أخرى التقطت في أيار/مايو عام 1997 عندما ظهرت أسرة بلير،ولم يكن بينهم حينئذ ليو،في طريقها لداوننج ستريت بعد الفوز الساحق الذي حققه بلير في الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى