طفلة في السادسة من عمرها تتمتع بمواهب القراءة والكتابة وحفظ القرآن والتعامل مع انظمة الحاسوب

> ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:

> (رحمة) طفلة لم تتجاوز السادسة من العمر أذهلت بذكائها الفطري العقول ولفتت بقدراتها العقلية ومهاراتها البدنية التي فاقت سنها وبراءتها الطفولية الأنظار.

فهي وعلى الرغم من أنها لم تتخط عتبة المنزل بعد إلى المدرسة إلا أن موهبتها تخطت ذلك. فهي تجيد القراءة والكتابة، وحفظ أجزاء من القرآن، وكذا التعامل مع أنظمة وبرامج الحاسوب بإتقان مستغلة وجود جهاز حاسوب والدها أحمد صالح حسن مصعب في منزلهم بمنطقة الجدعاء بمديرية ردفان محافظة لحج .

وقد أذهلت رحمة الجميع كما أذهلت والدها وأشقاءها والقائمين على مراكز تعليم الحاسوب بردفان حيث زرنها وشاهدنا مداعبتها بأناملها الطفولية البريئة أزرار الحاسوب وقد اجتازت المرحلة الاولى لـ (windows) ابتداء بالتشغيل والمرور في جميع المنافذ المخزنة على الجهاز وتشغيل الاقراص المضغوطة وشرائط الـ DVD، اضافة إلى قدرتها على الولوج في شبكة الانترنت وتصفح مواقع بطريقة مذهلة ولافتة للنظر.

وهي كما أفادت تنتظر بفارغ الصبر أن تكمل سن السابعة لكي تتمكن من الذهاب إلى المدرسة لتلقي العلم.

وأمام ما شاهدناه ولمسناه من الطفلة رحمة أحمد صالح مصعب وهي تقف أمام جهاز الحاسوب وتبدي مهارة فاقت سنها فإننا نؤكد ضرورة إيلائها المزيد من العناية والاهتمام لما تحمله في ثناياها من فكر وإبداع ينبئان بمستقبل مشرق وواعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى