إطلاق نار واشتباك اللاعبين ومحاولة اعتداء على الحكم .. لتضامن يحقق تعادلاً بطعم الخسارة أمام طليعة تعز

> عتق «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

>
استطاع طليعة تعز أن يخرج متعادلا سلبا في المباراة التي جمعته عصر امس الاول الخميس مع تضامن شبوة على ملعب عتق ضمن دوري الدرجة الثانية المجموعة الاولى.

تضامن شبوة بدأ المباراة بوضع لا يحسد عليه لكونه يمتلك ثلاث نقاط من فوز وحيد له ويحتل المرتبة الاخيرة في مجموعته، فيما رصيد طليعة تعز 4 نقاط وحالته ليست افضل من التضامن لكون الفريقين يسعيان الى تحقيق نتيجة ايجابية، فالتضامن يريد ان يستفيد من عاملي الارض والجمهور ولكن الشوط الاول جاء عكس المتوقع، حيث قدم الفريقان اداء باهتا وكانت اخطر كرة للتضامن في د(13) من كرة ثابتة لعبها بإتقان عبدالقادر عمر وتابعها محسن ابو جليدة برأسه لكنها مرت بجانب القائم، وأضاع هجوم التضامن هجمة خطيرة بسبب يقظة دفاع وحارس الطليعة وليد راجح الذين أفسدوا الهجمة في د(34)، وفي د(36) لعب صبري الشامي داخل المنطقة كرة جميلة تابعها عبدالقادر عمر برأسه قوية صدتها العارضة .. لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء التضامن بفضل تحركات أبوعاقلة والحتير، وقاد ابوعاقلة هجمة في د(15) ولعبها للمصري علي عيد ليخترق دفاع الطليعة ويعكسها جميلة ويلعبها الكابتن الحتير رأسية قوية تفلت من أيدي حارس الطليعة الكرة وتتجاوزه، لكن الحكم كان قريبا من اللعبة وأعطى مبدأ استمرارية اللعب.. وكثر احتكاك لاعبي الطليعة مع لاعبي التضامن بسبب وبدون سبب، وكان لاعب وسط التضامن المصري علي عيد قد تعرض للاعاقة داخل منطقة جزاء الطليعة فلم يحتسب الحكم شيئا، ولم تكن تغييرات مدرب التضامن عادل حلمي مجدية حيث سحب افضل اللاعبين وهما عبدالقادر عمر وعلي عيد، وفي الوقت بدل الضائع سقط مدافع طليعة تعز طه أحمد علي على الارض بدون سبب مدعيا الاصابة، وتدخل رجال الطب الرياضي وبعض إداريي التضامن للمساعدة في خروجه من أرضية المعب، ليدخل بعض لاعبي الفريقين في مشادة كلامية مع الحكم، واشتبك بعض لاعبي الفريقين ليدخل رجال الامن الملعب وأعضاء اتحاد الكرة بشبوة ومراقبو المباراة لاحتواء الموقف بعد أن دخلت الجماهير الى ارض الملعب، ويطلق رجال الامن الأعيرة النارية في الهواء ليتم احتواء الموقف وتهدئة الأعصاب، وتوقفت المباراة 3 دقائق ورفع الحكم البطاقة الحمراء للاعب الطليعة طه أحمد علي المتسبب في الاحداث.. وتستأنف المباراة وتدور الكرة دون أي جديد لتنتهي بالتعادل السلبي.. وبعد نهاية المباراة خرج الحكم وسط حراسة أمنية إثر محاولة الاعتداء عليه من الجماهير وبعض اللاعبين، ولكن تدخل الاخوة مهدي الدحيمي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة وناصر الخليفي، رئيس اتحاد الكرة كان له دور في التهدئة، ولجأ رجال الأمن لإطلاق النار في الهواء لتفريق الجماهير التي تجمعت أمام غرفة الحكام قبل وصول الحكم.

التضامن مستواه لا يبشر بخير وهو يحتل المركز الاخير في مجموعته ولا بد من تصحيح الأمور بدلا من التشنجات وانفلات الاعصاب وقبل أن يقع الفأس في الرأس.

أدار اللقاء عادل سالم وساعده عباس محمد عوض ومطيع تاج ومحمد صالح البوصي رابعا وراقبه حسين عبيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى