وزير النفط لدى لقائه عمادة وأساتذة كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت:الوزارة مستعدة لإيجاد توأمة مع الشركات النفطية العالمية

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> أكد الأخ خالد محفوظ بحاح وزير النفط والمعادن على أهمية محو أمية اللغة الإنجليزية والكومبيوتر لما لها من نتائج إيجابية في تطوير معارف الطلاب.

وطرح عدد من الإشكاليات والمعوقات والملاحظات التي يعاني منها الطلاب في مرحلة التدريب وبعد التخرج واندماجهم في الشركات النفطية العاملة.

ودعا الوزير خلال لقائه أمس بعمادة وأساتذة كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بحضور وكيل محافظة حضرموت عمير مبارك عمير والدكتور عبدالله عيظة باحشوان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ود. عبدالله حسين الجفري نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، إلى أهمية تقييم المناهج الحالية ومدى مواكبتها مع متطلبات الشركات النفطية وطلبات سوق العمل، مشيداِ بالتطور الكبير الذي شهدته جامعة حضرموت وكلية الهندسة والبترول خاصة ومواكبتها مع متطلبات الشركات النفطية العاملة في المحافظة من المخرجات التعليمية الجامعية البترولية والكيماوية، مبدياً استعداد الوزارة لتقديم الدعم والرعاية من خلال مساعدة الجامعة في إيجاد توأمة مع الشركات العالمية النفطية وتوفير مراجع وكتب علمية لمكتبة الكلية وتسهيل العديد من الإشكاليات التي تواجه طلاب الجامعة مع الشركات العاملة في المحافظة وكذا تنظيم محاضرات لطلاب كلية الهندسة والبترول من قبل خبراء ومختصين من الوزارة والشركات الأجنبية العاملة.

وأشار الوزير إلى تجربة الوزارة في محو أمية اللغة الإنجليزية والحاسوب لعدد 15 ألف عامل وعاملة إضافة إلى تنفيذ مرحلة جديدة من تأهيل عائلات العاملين في الوزارة والمؤسسات التابعة لها، داعياً قيادة جامعة حضرموت للعمل بهذه التجربة لما لها من أهمية كبيرة في التخلص من عقدة اللغة الإنجليزية.

وكان الدكتور عبدالله عيظة باحشوان نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب قد أشاد في كلمة له بجهود وزارة النفط والمعادن في تقديم الدعم والمساعدة للجامعة، مشيراً إلى إنشاء قسم التدريب والتأهيل بنيابة شئون الطلاب بالجامعة يهتم بعملية تدريب وتأهيل الطلاب والتنسيق مع الشركات والمؤسسات العاملة في المحافظة خاصة والجمهورية عامة.وقد تخلل اللقاء طرح العديد من المداخلات والملاحظات والمقترحات من قبل أساتذة كلية الهندسة والبترول بأقسامها المختلفة حيث قام الوزير بالرد عليها.

حضر اللقاء المهندس إسماعيل الجند رئيس هيئة المساحة الجيولوجية، وعبدالحافظ العليمي نائب مدير عام شركة النفط اليمنية، والأخ نجيب الشرفي مستشار الوزير لشئون التدريب واليمننة، والمهندس محمد عمر باشراحيل مدير عام شركة النفط بالمحافظة، وعدد من المسئولين في الوزارة والجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى