لجنة التحقيق المركزية تلتقي ممثلي قبائل حمير بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> واصلت مهمتها اللجنة الأمنية المركزية المكلفة بالتحقيق في أحداث العرم ولهية التي وقعت في 24 يونيو الماضي بين قبيلة لقموش وقوات الأمن المركزي بمحافظة شبوة.

وفي هذا السياق قام فريق من التكنيك الجنائي بالمحافظة أمس الأول بالنزول إلى منطقة (نجد) الواقعة بين العرم وعبر لقموش بمديرية حبان لوضع تخطيط جنائي لمسرح حادثة مصرع كل من المواطن سالم ناصر دابي من قبيلة لقموش والجندي عبدالله عبدالواحد الجعفري، أحد أفراد الأمن المركزي، اللذين قتلا أثناء المواجهات المسلحة بين الجانبين يوم 24 يونيو الماضي.

وقد قام الفريق بتنفيذ مهمته تلك بحضور ثلاثة من أعضاء اللجنة الأمنية المركزية وهم الأخوة أبوبكر سعيد، مدير البحث الجنائي بالجمهورية وعبدالله الفياضي، ممثل عن الاستخبارات العسكرية و صالح الحدي، قائد الاستخبارات العسكرية بالمحافظة.

وتأتي مهمة التكنيك الجنائي في محاولة من قبل لجنة التحقيق المركزية إيجاد المعالجات لمشكلة الجدل القائم حول وقائع مصرع كل من المواطن سالم دابي والجندي عبدالله الجعفري.

وكانت اللجنة الأمنية المركزية قد قامت يوم الأحد الماضي بزيارة منطقة لهية واطلعت على منازل المواطنين الذين تعرضت منازلهم للنهب أثناء مداهمة قوات الأمن لها.

إلى ذلك التقت اللجنة الأمنية المركزية أعضاء اللجنة الذين يمثلون قبائل حمير في اجتماع عقد بمقر السلطة المحلية بمديرية حبان، وجرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة القضايا التي تضمنها الملف المقدم من قبل قبائل حمير يوم 30 يونيو الماضي إلى اللجنة الأمنية المركزية وهي قضايا توجه بموجبها قبائل حمير إلى قوات الأمن وقيادة محافظة شبوة الاتهام بارتكاب مخالفات وتصرفات غير قانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى