وضع المخدر في الشاي أدى إلى إصابة طاقم مراقبة الامتحانات بدوار شديد

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
نائب رئيس المركز الامتحاني أثناء تلقيه الإسعافات في مستشفى ابن خلدون
نائب رئيس المركز الامتحاني أثناء تلقيه الإسعافات في مستشفى ابن خلدون
أصيب صباح أمس رئيس المركز الامتحاني بمدرسة دار السلام بالعند ومعه مشرف المركز والملاحظون والملاحظات بدوار شديد بعد وضع حبوب أشجار البنج المخدرة لهم في دبة الشاي التي تعودوا أن يشربوا منها يومياً في الصباح الباكر.

كما أصيب طالبان بالمركز ذاته بعد أن شربا من المصدر نفسه.

وقام مشرف المركز إثر الاشتباه بحالات الدوار الجماعية لطاقم المركز الامتحاني بأخذ عينة إلى ذوي المعرفة الذين أكدوا أنه من أشجار البنج المخدر وقد تم على الفور إبلاغ مدير مكتب التربية بالمحافظة د. علي أحمد السلامي ومدير تربية العند أحمد الجعدي الذي تحرك إلى المدرسة للتأكد من هذه الواقعة التي تحدث لأول مرة على مستوى المحافظة، كما تم إبلاغ أمن المديرية وإحضار فريق من إدارة البحث إلى الموقع.

وخلال التحقيق تم احتجاز شخصين على ذمة القضية واستكمال عملية البحث والتحري لكشف ملابسات القضية.

طاقم المركز الامتحاني بالعند أثناء تلقي الإسعافات بمستشفى ابن خلدون بالحوطة أمس
طاقم المركز الامتحاني بالعند أثناء تلقي الإسعافات بمستشفى ابن خلدون بالحوطة أمس
وأوضح د. علي أحمد فضل السلامي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات في هذه القضية حيث تم إبلاغ الجهات الأمنية والتحفظ على دبة الشاي، وقال:«سيتم متابعة هذه القضية مع النيابة كما تم تحمل نفقات العلاج للمصابين الذين غادروا المستشفى بعد إجراء الإسعافات الأولية لهم والاطمئنان على صحتهم».

«الأيام» التقت برئيس المركز الامتحاني ونائبه وباقي الملاحظين خلال عملية نقلهم إلى المستشفى حيث أجريت لهم الإسعافات الأولية بسبب ما أصابهم من دوار شديد وحالات هبوط عند البعض والشعور بالغثيان.

وأفادوا بأنهم عند ذهابهم إلى غرف الامتحان وبعد أن شربوا الشاي كالعادة في الساعة الأولى شعروا بأمور غريبة تحدث معهم لم يكونوا معتادين عليها نتيجة للمادة المخدرة التي وضعت لهم واستمروا في مقاومة ما يحدث لهم حتى استكمال الامتحان وجمع دفاتر الإجابات من الطلاب وإيصالها إلى إدارة الامتحانات.

وخلال تلك الفترة تم التأكد من وجود هذه الحبوب بعد معاينة ما تبقى في دبة الشاي، وحضور الأمن إلى المدرسة ومن ثم جرى إسعافهم إلى مستشفى ابن خلدون بالحوطة.

وكان عدد المصابين (12) وهم:

عارف محمد يحيى المصغري (رئيس المركز الامتحاني)، ياسر علي أحمد الزخم (نائب رئيس المركز)، ثابت أحمد محمد، وليد عوض صالح، محمد مهدي مضوط، سمير علي صالح، علي مقبل أمين، أنجيلا عبدالله ناصر، بشير عبدالله ناصر، أنور شفـيق زنبيل، بكيـل عبد ماطر، لينا محمد أحمد.

وقال نائب رئيس المركز الامتحاني إن ما حدث لهم كان نتيجة قيامهم بواجبهم على أكمل وجه للحد من ظاهرة الغش أو تسرب أوراق الامتحانات ومنع حدوث أي اختلالات داخل المركز الامتحاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى