القاضي نجيب بامطرف رئيس نادي أهلي الغيل يفتح قلبه لـ «الايام الرياضي» .. منشأة نادينا النموذج على مستوى حضرموت لم تطلها الصيانة منذ افتتاحها في عام 1986م

> «الايام الرياضي» عمر فرج عبد:

>
خزينة النادي مملوءة بكؤوس وتروس الألعاب المختلفة ماعدا لعبة كرة القدم
خزينة النادي مملوءة بكؤوس وتروس الألعاب المختلفة ماعدا لعبة كرة القدم
عندما تم افتتاح المنشأة الرياضية الفخمة لنادي أهلي الغيل في عام 1986م والتي اعتبرت حينها النادي النموذج في المساحة وتنوع الملاعب الرياضية فيه وعدد غرفه الكبيرة والمسرح الكبير وصالة ألعابه، أجمع الكثيرون في حضرموت أنه سيكون إضافة جديدة وقفزة نوعية وقوية إلى الأمام في الجانب الرياضي والثقافي والاجتماعي، لكن للأسف فوجئ الكل رويدا رويدا بتراجع مستويات ألعاب النادي بصورة مخيفة وخاصة في لعبة كرة القدم التي يعشقها حتى العظم أبناء الغيل، وزاد الطين بلة في التسعينات أن الكرة أصابها الوهن والهزال كثيرا بعد سقوط فريقها الأول إلى الدرجات الأدنى والذي لم تقم له قائمة حتى اليوم ،فيما نشطت بقية الألعاب بفضل جهود بعض اللاعبين الذين أضاءوا شمعة وسط العتمة محققين بعض البطولات والإنجازات آخرها كان صعود طائرة النادي إلى الأولى في ظل قيادة النادي الحالية والجيدة التي تولت مقاليد الأمور منذ عامين فقط، فيما لم تزل إخفاقات كرة القدم قائمة ومستمرة.

«الأيام الرياضي» التقت القاضي نجيب محمد بامطرف رئيس النادي الأهلي بالغيل ليسلط الأضواء على وضعية النادي بصورة عامة.. فإلى هذا الحوار:> أخ نجيب نسألك في البداية هل أنتم راضون عن الوضعية الحالية للنادي بعد عامين من تحملكم مسئولية قيادته؟

- نحن راضون بالطبع عما وصلت إليه أوضاع النادي ولكنه ليس الرضا الكامل فنحن نطمح إلى الأفضل علما بأننا عندما استلمنا النادي منذ عامين فقط كانت وضعيته سيئة للغاية، وأقولها بصراحة نحن قبلنا التحدي وكانت بداية عملنا داخل منشأة النادي، حيث تم أولا تركيب الإنارة وتحسين الأضواء في النادي وإحياء عملية التشجير وإعادة تأهيل ملعب كرة القدم في داخل المنشأة وافتتاح مكتبة للقراءة والاطلاع وقمنا بتحديث بوفيه النادي وصالة الألعاب وغيرها من الأشياء التي تظهر جمالية نادينا.. ومن ثم اتجهنا إلى عملية استقطاب الشباب لمختلف ألعاب النادي الموجودة لإعادة الحياة إليها، وحل جميع المشكلات والمعوقات التي تعرقل سير أنشطتنا بالشكل المطلوب،وقد كان هناك قبل استلامنا مقاليد أمور النادي وعود من السلطة المحلية والجهات المعنية بحل مشكلة الديون المتراكمة على نادينا ومنها مستحقات الكهرباء والمياه بالإضافة إلى الوعود بدعم الهيئة الإدارية من أجل المساعدة في إعادة الحياة الى النادي وانتشاله من الوضعية التي انتهى اليها خاصة وضعية كرة القدم.. ولكن للأسف ظلت الوعود وعودا ولم نجد أي دعم.. مع العلم أن هذا النادي هو ملك للجميع، وليس للهيئة الادارية فقط، ولهذا نقول من جديد ونؤكد على ضرورة أن تلتف السلطة المحلية والجهات المعنية صاحبة الوعود حول النادي ليقدموا دعمهم حسب الاستطاعة.. لا تركنا هكذا وحيدين نواجه (التحدي) الذي قبلناه على أنفسنا في الادارة حبا في النادي والشباب والرياضة لأن ما نقوم به هو عمل طوعي.. وعموما نحن في النادي حاليا شغلنا الشاغل كرة قدم النادي وأمر انتشالها مما هي عليه من وضعيه رغم كل معاناتنا، وقد وضعنا خططا خاصة وبرامج ومعالجات من أجل النهوض بكرة قدم الاهلي ولكن يا أخي عمر الدعم المالي مطلوب وهو العنصر الاساسي في الموضوع وهو ليس وليد اليوم بل هي تراكمات ورثناها من الهيئات الادارية السابقة، فوضعية كرة القدم البائسة عندنا لها 15عاما منذ سقوط اللعبة وتواريها عن الانظار.. وباختصار المعالجات التي وضعناها تحتاج الى الدعم والمساندة من الجميع خاصة أن كرة القدم ليست كبقية الالعاب الاخرى فهي الواجهة والعمود الاساسي والفقري لأي ناد.

جانب من ملاعب النادي الاهلي بالغيل
جانب من ملاعب النادي الاهلي بالغيل
> هل تعانون من أي مشاكل مع الفرق الشعبية أو مع أي جهة أخرى تعيق عملكم في النادي؟

- صدقني اذا قلت لك عبر هذه الصحيفة الغراء أننا لا نعاني من أية مشاكل مع الفرق الشعبية أو مع أي جهات أخرى بل إننا في الواقع نعيش أجواء الحب والإخاء والوئام مع الجميع ونعمل معا من أجل المصلحة العامة ومن أجل نادينا الحبيب.. إلا أن هناك بالتأكيد بعض الدخلاء على الرياضة وهم نفر قليل يحاولون أن يندسوا عبر بوابة الفرق الشعبية لكي يفسدوا الوئام الذي بيننا لكنهم معروفون ومفضوحون لدى الجميع ولهذا هم منبوذون في الشارع الرياضي وقد صدموا بما نقوم به من أعمال مدروسة تجاه فرقنا الشعبية وتسهيل جميع مطالبها وفق سياسة النادي.

> ما الذي قمتم به من أعمال ملموسة تجاه تحسين فريق كرة القدم بالنادي؟

- نحن في الأيام القليلة الماضية انتهينا من عملية إعادة إصلاح ملعب تمارين فريق كرة القدم وبالمناسبة نوجه شكرنا وتقديرنا للجهود التي قامت بها مؤسسة بن مالك وكذا عدد من أصحاب الآليات الذين أسهموا في اصلاح الملعب الذي اصبح في وضع ممتاز بعدما كان يعاني لاعبونا من وضعيته السيئة منذ سنوات.. كما قامت الهيئة الادارية في النادي بالتعاقد مع المدرب العراقي الكبير كريم علاوي لتدريب الفريق وهو مدرب كفء ومقتدر آملين ان يساعدنا على تصعيد الفريق الى الدرجة الثانية ان شاء الله.. وتجاوز الوضعية التي كان يعيشها في السابق.

الأخ نجيب القاضي رئيس النادي يتحدث إلى الزميل عمر فرج عبد
الأخ نجيب القاضي رئيس النادي يتحدث إلى الزميل عمر فرج عبد
> ماذا عن الألعاب الأخرى في النادي وإنجازاتها الملموسة؟

- رغم وضع النادي الذي شرحناه الا اننا نمتلك قواعد كبيرة في مختلف الفئات العمرية لمختلف الالعاب الرياضية التي يمارسها شبابنا وبفضل ذلك وبفضل جهود ابطالنا احتكرت بعض فرقنا بطولات المحافظة ومنها فريق تنس الطاولة ولعبة التايكواندو والعديد من الفرق الاخرى التي رفدت خزينة النادي بالكؤوس والجوائز بعد أن غابت كرة القدم وتعرض سلة الناشئين لنكسة هبوطها الى الدرجة الثانية والسبب هو انتقال عدد من اللاعبين الى فئة الشباب وانتقال عدد آخر الى اندية اخرى لتحسين ظروفهم المعيشية علما بأنهم كانوا من الموهوبين ومن ركائز الفريق المهمة.. ونحن الان نعالج هذه الاسباب بتجديد الفريق الذي يخوض التصفيات لمواجهة فرق تمتلك محترفين ونحن لا نمتلك المال الكافي والا لكان الوضع مختلفا بالنسبة لنا، علما بأننا النادي الوحيد الذي لا يتواجد فيه اي محترف حيث اننا نعتمد فقط على ابناء النادي الذين يحققون انجازات كبيرة ونهتم بقاعدة ناشئينا الاساس الذي نعتمد عليه.. وهم بالنسبة لنا المستقبل الواعد للنادي.

> كيف وصلتم إلى تأهيل فريق الكرة الطائرة إلى دوري الأولى؟

- وصلنا بفضل الله وبفضل جهود وتضحيات الهيئة الادارية للنادي التي لم تقصر تجاه لاعبي الكرة الطائرة حيث سهلنا لهم كل الصعوبات ووفرنا لهم وسائل الراحة منذ البداية حتى التصفيات النهائية وكنا في غاية الالتزام بما هو مطلوب منا وهو واجب علينا فقد دخلنا في التحدي، حتى راتبي انا شخصيا استخدمته لكي اغطي نفقات بعض المصاريف اثناء سير معسكر الفريق الذي اقمناه.. وبكل امانة لاعبونا لم يقصروا وكانوا ابطالا اشاد بهم الجميع.. وها هو الحمل والمسئولية تكبر بصعود الفريق الى الاولى.. وتصور لم نستلم حتى ريالا واحدا وكان من المفروض أن نستلم مبلغ التأهل لانها عندما تصل الينا سنتمكن من تسديد الديون المتعلقة باللعبة التي صرفت خلال استعداد الفريق واللاعبين.

أثناء إصلاح ملعب كرة القدم في النادي
أثناء إصلاح ملعب كرة القدم في النادي
> هل تجد منشأة ناديكم أية صيانة تذكر.. وماذا عن مشروع المسبح؟

- منشأة نادينا الاهلي منذ افتتاحها في 1986م لم تطلها يد الصيانة والاصلاح وهو شيء مؤسف أن تتجاهل الجهات المعنية والسلطة المحلية في المحافظة والمديرية هذا الأمر.. اما مشروع المسبح الاولمبي في النادي فلم تقم له قائمة والموجود حاليا عبارة عن حفرة كبيرة شوهت جمال منشأة النادي رغم ان مخصص المشروع حسب علمنا قد اعتمد منذ فترة من قبل صندوق النشء وهو مبلغ يقدر بأكثر من 62 مليون ريال في ذلك الوقت.. ولا نعرف السبب وراء عدم تنفيذ المشروع.

> أخ نجيب ماذا عن المشاريع الاستثمارية للنادي أسوة ببقية الأندية؟

- من ضمن الافكار التي طرحتها الهيئة الادارية للنادي مشاريع الاستثمار، حيث وضعنا مقترحات للسلطة المحلية بالمديرية وحددنا الاماكن التي يمكن للنادي ان يستثمر فيها لمصلحته.. ولم يبت في الامر بعد.

> كلمة أخيرة؟

- أشكر «الأيام الرياضي» على وقوفها الى جانب الهيئة الادارية للنادي من اجل المساعدة في انتشال الوضع العام للرياضة بغيل باوزير وكل ما كتب في الصحيفة يشعرنا بالأمل ونحن هنا نؤكد على ضرورة وقوف الجهات المسئولة مع نادينا لانتشاله الى بر الامان لتعود امجاده وافراحه.. ولكم كل التقدير على كل طروحاتكم الصادقة في كل القضايا التي تخدم الحركة الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى