القاهرة تكتسي باللون الأحمر بعد فوز الأهلي بكأس مصر لكرة القدم

> القاهرة «الأيام الرياضي» رويترز :

>
لم يتخل محمد الدهمشاوي وهو مشجع في الخمسينات من العمر للنادي الأهلي عن عادته في توزيع الحلوى والشراب على جيرانه بعد كل انتصار كبير للفريق الأحمر الذي يشجعه منذ الصغر لكن الفوز بكأس مصر لكرة القدم على حساب الغريم اللدود الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة نهائية مثيرة أمس الأول الاثنين كان له طعم خاص لدى هذا المشجع.

وقال الدهمشاوي الذي يقطن ضاحية المعادي بجنوب القاهرة لرويترز«الفوز على الزمالك دائما له مذاق آخر وخاصة أن هذا الانتصار أثبت صحة قرار (مانويل جوزيه) مدرب الأهلي بإراحة اللاعبين الكبار بعد حسم الدوري لذا تفوقنا في الكأس».

واكتست القاهرة باللون الأحمر فور انتهاء المباراة النهائية لكأس مصر والتي شهدت تتويج الأهلي باللقب للمرة 35 في تاريخه وهو مشهد معتاد في العاصمة المصرية قلب النادي الأهلي العريق الذي احتفل بمئويته بالجمع بين لقبي الدوري والكأس المحليين للعام الثاني على التوالي.

واستمر نحو 55 ألف متفرج احتشدوا في استاد القاهرة الدولي في المدرجات بعد انتهاء المباراة بوقت طويل للاحتفال بالفوز الذي تحقق بصعوبة بالغة في الوقت الاضافي و بعد ان حول «الشياطين الحمر» تأخرهم ثلاث مرات أمام الفريق الابيض في مباراة مثيرة.

وأغلقت الجماهير الحمراء بعض شوارع العاصمة لوقت طويل ولوحت بأعلام ورايات الأهلي وكان من الممكن سماع أبواق سيارات المشجعين في القاهرة حتى فجر أمس الثلاثاء. وفتح النادي الأهلي أبوابه في مقره بالجزيرة أمام الجماهير التي دخلت إلى ملعب النادي وهتفت كثيرا لنجومها.

ولم يختلف الحال في أماكن أخرى بالقاهرة إضافة إلى عدد من المحافظات التي يوجد بها مشجعون للأهلي.

وقال شريف عبد القادر البالغ من العمر 23 عاما وهو مشجع أهلاوي خرج يحتفل مع زملائه في ميدان رمسيس بالقاهرة «إحساسي في هذا اليوم مماثل لليوم الذي فاز فيه الأهلي على الصفاقسي (التونسي) في نهائي دوري أبطال أفريقيا (عام 2006)»..وأضاف «أثبتت هذه المباراة أن الأهلي يستطيع أن يقدم مباريات كبيرة أمام فرق قوية بعد أن كان مستوى الفريق لا يطمئن على الإطلاق في الفترة الماضية».

من المؤتمرالصحفي بعد المباراة:

أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لكرة القدم بالاهلي في المؤتمرالصحفي عقب إحراز فريقه لبطولة الكأس أن الفريقين الاهلي والزمالك قدما واحدة من أفضل لقاءات الكرة المصرية ولقاءات القمة التي جمعتهما في السنوات الاخيرة وأن هذه المباراة أعادتنا إلى لقاء الاهلي مع الاسماعيلي في موسم 2004 التي انتهت بالتعادل 4/4 واعترف جوزيه بأن فريقه لم يكن في مستواه المعروف في الشوط الاول لكنه نجح في دخول أجواء المباراة في الشوط الثاني ونجح في مجاراة الزمالك وصحح الاوضاع ثلاث مرات على مدار الوقتين الاصلي والاضافي للقاء.

وأشار جوزيه إلي أن معظم لاعبيه سيطر عليهم التوتر الذي تسبب في اخطاء فردية واضحة في الهجوم والدفاع. وأضاف المدير الفني للاهلي أن فريقه أهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بقلب موازين المباراة أداء ونتيجة مشيرا إلى أن الهجمات الزملكاوية المرتدة مثلث خطورة على مرمى الاهلي وقال جوزيه.. أن الزمالك يستحق التهنئة على المستوى البطولي الذي ظهر به وأنه كان سيهنيء الزمالك أيضا في حالة خسارة الاهلي للقب لأن لاعبيه كانوا على مستوى عال.. ووجه جوزيه الشكر للاعبيه ووصفهم بالأبطال لالتزامهم بالتعليمات خاصة بين شوطي المباراة حيث أكد لهم أن الفوز سيكون من نصيبهم لونجحوا في السيطرة على حالة القلق التي أصابتهم مبكرا..

واختتم جوزيه كلامه قائلا:«نحن سعداء بالمكسب وإحراز البطولة رقم 13 في عهدي وأنا أهنيء الاهلي وجماهيره».

الفارس الابيض يعود

ومن جانبه أعرب معتمد جمال مدرب الزمالك عن حزنه الشديد لضياع البطولة التي كانت في متناول فريقه لكن سوءالحظ والظروف الصعبة المتمثلة في إصابة نحو90 % من لاعبيه وخروج تامر عبدالحميد والمقاتل وسام العابدي كلها كانت أسبابا حالت دون إحراز فريقه للقب يستحقه بعد أن نجح في التقدم وركوب المباراة أداء ونتيجة ثلاث مرات لدرجة أن هذه المباراة غيرت مفاهيم لازمت الزمالك في لقاءات القمة على مدار السنوات الثلاث الماضية ففي هذه المباراة والكلام ?لمعتمد جمال? كان الزمالك ندا قويا ومنافسا في حجم البطل ودانت له السيطرة أداء ونتيجة هذا لم يكن في مصطلحات لقاءات القمة في الفترة الأخيرة.

وأشار معتمد جمال إلى ان الفترة القادمة ستشهد عودة البطولات للزمالك لأن الفريق بدأ يعود بقوة إلى سابق عهده في ظل دعم ومساندة مجلس إدارة النادي الذي قدم كل سبل النجاح للفريق لكن الظروف الصعبة والاصابات حالت دون أن يقبض الزمالك على النهاية السعيدة.. ووجه معتمد جمال الشكر إلى الجماهير الزملكاوية الغفيرة التي حضرت وآزرت فريقها وأظنها خرجت راضية رغم ضياع البطولة لأن فريقها قدم ما عليه وواجه الأهلي بكامل نجومه في الوقت الذي كان يلعب الزمالك بنصف قوته وفي ظروف صعبة للغاية.

الإسماعيلي يطالب اتحاد الكرة بالتحقيق مع الأهلي

صدام علني بين الناديين بعد إعلان صفقة عبدربه فقد توالت ردود الأفعال داخل قلعة الدراويش بعد إعلان حسني عبدربه انضمامه لصفوف الأهلي لمدة ثلاثة مواسم بناء على الضوء الاخضر الذي حصل عليه من وكيل أعماله بعدم ولاية الاسماعيلي عليه وأن انتقاله للأهلي سيكون عن طريق ناديه السابق ستراسبورج حيث أرسل مسئولو الدارويش أمس الأول فاكسا الى اتحاد كرة القدم مفاده ان عبدربه وقع عقدا مع النادي الأهلي وطالب مسئولو النادي التحقيق مع اللاعب ووكيل أعماله والنادي الأهلي بالتساوي واتخاذ العقوبات اللازمة حيالهم طبقا للوائح المعمول بها داخليا ولدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا نظرا لأن ما جرى أثار جماهير النادي‏.‏

وكان المهندس يحيي الكومي رئيس الاسماعيلي قد عقد جلسة خاصة مع اللواء عبدالجليل الفخراني محافظ الاسماعيلية وأطلعه على التحركات الجدية التي يقوم بها لإثبات حق النادي في الاحتفاظ بلاعبه حسني عبدربه عقب الوفاء بإرسال الشيك النقدي لنادي استراسبورج الذي بعث عن طريق البنك الفرنسي المركزي للتأكد من وجود مبلغ‏500‏ ألف يورو ومودعة بإسمه في بنك الاسكان والتعمير من عدمه.

وبالفعل جاء الرد بتغطية الرصيد وعلى هذا الاساس وحسب مصادر مطلعة هناك انفراجة خلال الساعات المقبلة في أزمة حسني عبدربه بنجاح إدارة الدراويش في إحباط المخطط الأهلاوي لضم لاعبها‏.‏

وصرح رئيس الاسماعيلي بلغة الوثائق من نفسه أنه يتحدى أي مسئول بالنادي الأهلي يعلن رسميا عن ضم عبدربه لصفوف فريقه لأن في ذلك عواقب وخيمة لا تحمد عقباها للقائمين على شئون النادي التي تتطلب أن يتسم صناع القرار بداخلها بالحكمة والحفاظ على العلاقات الطيبة بينهم وبين الأندية الأخرى بدلا من إتباع أسلوب غريب في خطف اللاعبين وإغراءهم بالانتقال إليهم بالمال والوعود البراقة الواهية في نهاية المطاف‏..‏وأضاف أن أزمة عضو فريقه كشفت له عن حقائق كانت غائبة عن ذهنه ان هناك أشخاصا في مناصب مرموقة يؤدون أدوار سماسرة الكرة يبحثون عن مصالحهم الشخصية ولا يهمهم سواها للاسف هؤلاء معروفين للعامة من جماهير الاسماعيلية ساعدوا حسني عبدربه على رفع راية العصيان ضد ناديه وأوهموه بأن مستواه أصبح أكبر من وجوده بفريق الدراويش وأن الأهلي سيؤمن مستقبله عكس الاسماعيلي‏.‏

وأوضح أن لاعبه إنخدع وسقط في شراكهم وسوف يدفع الثمن غاليا وقت أن يعود ومعه وكيل أعماله الذي فضح تحركاته الخفية والتي حاول بها تشويه صورتنا أمام النادي الفرنسي واتهامنا بالمماطلة والتسويف .

ونسي أن ستراسبورج سبق وأن تأخر شهرا في سداد القسط الثاني من مستحقات عبدربه وقبل أن نشتريه منهم يوم‏28‏ يونيه‏2006‏ وقتها لم نقم الدنيا ونقعدها ورضينا بالأمر الواقع‏.‏

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى