بدء محاكمة الخيواني و15 متهماً من أتباع الحوثي

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب:

>
صحفية ترفع صورة الخيواني خارح مبنى المحكمة
صحفية ترفع صورة الخيواني خارح مبنى المحكمة
بدأت أمس الأربعاء في صنعاء محاكمة مجموعة جديدة مرتبطة بعناصر الحوثي في محافظة صعدة وتضم 15 شخصا بينهم امرأتان وصحافي، امام المحكمةالجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب، على ما افاد مراسل فرانس برس. وتحاكم المجموعة التي تعرف بـ«خلية صنعاء»، في ظل تدابير أمنية مشددة بتهمة «تشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية وتعريض سلامة المجتمع للخطر».

وبالتوازي، تنظر المحكمة الاستئنافية المتخصصة بقضايا أمن الدولة في قضية مجموعة أولى مرتبطة بالحوثيين في صعدة مؤلفة من 36 متهما. وفي الجلسة التي عقدت أمس الأربعاء، قال ممثل المدعي العام سعيد العاقل في قرار اتهامي ان المجموعة كانت تخطط لمهاجمة ناقلات جنود ومبان حكومية وتسميم خزانات مياه الشرب لمعسكرات للجيش في محاولة لمساعدة المتمردين في صعدة، وطالب بأقصى العقوبات ضد المتهمين.

وجاء في قرار الاتهام أن المتهمين «اشتركوا في عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية وأعدوا خططهم بقصد القتل والتخريب والإتلاف وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وجهزوا لذلك المخطط العدة اللازمة من أسلحة ومتفجرات ومواد سامة وأحبار سرية وأجهزة اتصالات ومبالغ مالية ومطبوعات وتسجيلات».

إلا أن معظم المتهمين امتنعوا عن الرد على التهم الموجهة إليهم وأنكر بعضهم ما نسب إليهم فيما عرض ممثل المدعي العام وثائق قال انها اعترافات المتهمين ومحاضر ضبط كميات من السموم والمتفجرات ووسائل التفجير عن بعد مؤكدا أن معظم المتهمين كانوا يعملون تحت إمرة عبد الملك الحوثي، وهو أحد قادة التمرد، وتسبب القبض على بعضهم في مقتل ضابطي شرطة مطلع الشهر الماضي.

وعينت المحكمة الجلسة المقبلة في 18 يوليو الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى