في التربة .. اختفاء الأنسولين من مستشفى خليفة يزيد معاناة المرضى فمن ينقذهم؟

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> يعانى مرضى السكر في مديرية الشمايتين انعدام حقن الأنسولين حيث لم يجدوا الجرع في مستشفى خليفة فاضطروا إلى الشراء من الصيدليات بسعر مرتفع لا يتناسب ودخلهم اليومي وظروف الفقر لغالبية المرضى.

«الأيام» التقت بعينة عشوائية من هؤلاء المرضى، وقالت أم عبدالله عبدالمعطي مكرد (مُسنة): «لم نجد جرعة في مستشفى خليفة فاضطررنا إلى شرائها من الصيدليات (ماركة تجاري) بسعر مرتفع إذ تصل قيمة الجرعة إلى 2500 ريال». وقال عبدالسلام النجاشي: «إذا انعدم الانسولين في الجسم أشعر بنقص في جسمي وكأنه يحتاج إلى شيء فأذهب لشراء حقنة حسب الموعد فلا أجدها في مستشفى خليفة وأضطر لشرائها من تعز بسعر 2500 ريال بالإضافة إلى تكاليف المواصلات، وأحتاج كل شهر إلى جرعة».

رمزي عبدالجليل مجاهد قال:«لدي أربعة مرضى بمرض السكر، ونحن لم نجد الحقن التي كانت تصرف باستمرار وانقطع الصرف المقرر، وهذه ليست الأولى في انقطاع الانسولين».

«الأيام» اتصلت بمدير مستشفى خليفة العام لاستفساره عن سبب اختفاء حقن الأنسولين عن المرضى فقال:«العلاج يأتي من الإمداد الدوائي بوزارة الصحة ويوزع على المخازن الإقليمية ونحن نتبع المخازن الإقليمية في عدن، ويوزع إلينا بحسب الكمية، ومنذ شهرين لم يصل علاج الأنسولين ووصل مؤخرا علاج (حبوب) إلى المحافظة كما قال مدير التموين الطبي بالمحافظة أما الحقن فلم يصل منها شيء.

ونحن في التربة نصرف الكمية بحسب البطاقات لدينا، والعجز مستمر، ونضم صوتنا لكم لتوفير العلاج لأهميته ونشكر «الأيام» لاهتمامها بمعاناة الناس».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى