رهيب البيضاء يسحق نصر الضالع بالستة

> البيضاء «الأيام الرياضي» بدر المقيبلي:

> فوز ساحق، فوز تاريخي رد الاعتبار مصحوبا بتمنيات كل عشاق ومحبي رهيب البيضاء أثناء مشاهدتهم لرهيبهم والاهداف تتوالى في مرمى النصر الضالعي في مباراة لا حول له فيها ولا قوة، تمنيات منت النفس برغبة جامحة وكبيرة بأن يكون هذا المستوى وهذه الثقة وهذا النصر الكبير مساعدا على تحقيق مبتغاهم في بقاء فريقهم بين الكبار، موقعه الطبيعي والمستحق، لكن «وما نيل المطالب بالتمني ...».

مفاجأة من العيار الكبير وأكبر نتيجة في مشواره الرياضي في دوري الاضواء .. في مباراة الرهيب وضيفه نصرالضالع على ملعب الحديقة بمدينة البيضاء عصر امس تنفس فيها الرهيب الصعداء وصب جام غضبه وألمه وحزنه على رفيق دربه ومجموعته في طريق العودة الثالثة الى دوري الاولى.

شوط الأربعة أهداف

في الدقيقة الثالثة تقدم الرهيب بتوقيع مهاجمه الشاب المتألق علي محمد البرماني غير مبال باعتقاد مدافعي النصر بالتسلل، فهيأ الكرة لنفسه ومررها من فوق الحارس احمد صالح سعيد، وبعد عشر دقائق كان الرهيب على موعد مع إضاعة فرصتين الاولى كرة خاطفة لعلي البرماني والثانية عكسية سريعة من عبدالغني لم يتمكن مقصم من تحويلها في المرمى، وجاء رد النصر بزعزعة مرمى الرهيب مرتين الاولى تصدى لها الدفاع بالتشتيت والثانية أنقذها عبر اللبني من خط المرمى برأس المهاجم عصام محمد، وفي الدقيقة 20 أضاع عبدالغني فرصة التهديف بسبب أنانيته وحب النفس وعوضها عبدالرزاق مقصم بالهدف الرائع من تسديدة بيسراه، وكاد الزول طلال محمد أن يقرب النتيجة من تسديدة ماكرة من خارج المنطقة انتهت امام يقظة حارس الرهيب الذي يشارك لاول مرة عبدالرزاق حنتوش، ليشترك مدافع النصر محمد صالح وحارس الرهيب في إمتاع الجمهور حين أرسل المدافع صاروخا من منتصف الملعب ارتقى له الحارس طويلا وتألق للدفاع عن مرماه في لقطة جميلة، وفي د 32 تمكن مدافع النصر محمد صالح من إنقاذ مرماه من هدف محقق عندما تجاوز عبدالغني المدافع والحارس ولم يمنعه من التهديف سوى التمركز السليم للمدافع، وفي د 35 أضاف الرهيب الهدف الثالث حين وصل مصطفى حميد إلى النجومية وإرهاق دفاعات النصر بالسيطرة على المنطقة الشمالية وإخمادها بوابل من الهجمات فسدد كرة ارتدت من القائم وأكملها زميله عبدالرزاق مقصم مسجلا الهدف الثالث وتمكن مدافع النصر محمد صالح في د 42 من إحراز هدف شرفي لفريقه من تسديدة صاروخية من قرب المنتصف لم يتمكن الحارس من إبعادها عن شباك مرماه، وقبل نهاية الشوط سجل عبدالغني الغرابي الهدف الرابع.

شوط استعراضي

الشوط الثاني شهد استعراضا ولعبا على نار هادئة، الرهيب حقق هدفه والنصر يئس ولا همة له خصوصا بعد البداية الهادفة الى تقليص الفارق، فذهبت الركنية والتسديدة القوية والفاول لفهد هادي دون فائدة فانفتحت شهية الرهيب بداية بهجمتين لمصطفى حميد تصدى للاولى الحارس وعلت الثانية العارضة قليلا، وفي د 16 أضاف الرهيب الهدف الخامس بتوقيع نعيم مبروك من تسديدة رائعة ومتقنة من خارج المنطقة، وفي الدقيقة 35 أكمل الشاب المتألق علي محمد البرماني مسلسل الاهداف بالهدف السادس ليرفع الرهيب رصيده الى 21 نقطة وبقي النصر على رصيده السابق 16 نقطة في المركزين الأخيرين محلك سر استعدادا لدوري المظاليم والبحث من جديد ومشوار جديد للعودة الى دوري الاضواء.

متفرقات

ادار المباراة باقتدار المتألق أحمد علي الوحيشي وساعده جولان محمد وعبدالله العزب وفهد قاضي رابعا وراقبها عبدالله العتاشي من الاتحاد وسالم القمع من فرع البيضاء.

ظلم شديد يتعرض له حكام محافظة البيضاء فهل يعلم الاخوة في لجنة الحكام ان هؤلاء الحكام مر عليهم أكثر من 5 سنوات ولم تتح لهم الفرصة لإدارة مباراة واحدة خارج المحافظة؟ وإذا كانت اللجنة لا تدري فالمصيبة أعظم.

تألق اللاعبين الشباب علي البرلماني وحنتوش والبديل حسين محمد الرقيبي في المباراة يؤكد البداية الموفقة لهم في قادم المباريات.

أنزل مدرب النصر خليل العلوي كلا من رامي سالم وسيف ناصر وإياد محمد فيما أنزل مدرب الرهيب خالد العقد كلا من حسونة وصالح الواحدي.

تألق مصطفى حميد في المباراة ونجوميته رابط بين تألقه ونتائج الرهيب في كثير من المباريات وأن حميد عطاؤه متواصل لمواسم طويلة.

سبق المباراة زخات المطر مما أضفت على أجواء المباراة الروعة والجمال.

نتائج الرهيب من حين الى آخر تؤكد أنه فريق كبير وقادر على تحقيق نتائج مشرفة والبقاء في دوري النخبة بكل سهولة، لكن يبدو أن هناك أمورا فنية ونفسية وإدارية تحتاج إلى المصارحة ونبذ كل السلبيات والمجاملات والترفع عن الصغائر إذا اراد البقاء في قادم المواسم والخروج من مسلسل (صعود هبوط) والله الموفق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى