تجاوز حسان عثرة البداية وفاز على شعب حضرموت واعتلى كرسي الصدارة

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
هجمة حسانية على مرمى الشعب
هجمة حسانية على مرمى الشعب
اعتلى فريق حسان مجددا صدارة دوري اندية الدرجة الاولى اثر تجاوزه عصر امس عقبة ضيفه شعب حضرموت مستفيدا من تعثر منافسه المباشر صقر الحالمة قبيل انتهاء الدوري بثلاث مراحل.

تجاوز الصدمة

فاجأ الضيف خصمه حسان بهدف مبكر عبر كرة طويلة من محمداليهري الى تيسير جمعة المتربص داخل المنطقة لعبها في حين غفلة من الدفاع والحارس الى داخل المرمى في د. 2 منذرا بعاصفة حضرمية سرعان ماهدأت بعد ان نظم حسان صفوفه واستطاع الوصول الى منطقة الخطر الحضرمية في اكثر من كرة وقف بن ربيعة ورفاقه لها بالمرصاد الى جانب الرعونة والاستعجال التي طغت على العاب المهاجمين راجي بامطروح وانيس اليافعي ومن خلفهم وسيم القعر نجم اللقاء وزميله اوسام السيد مع اقتراب د. 20 تناقل الاخير الكرة بشكل رائع مع زميله خالد ربصن الذي توغل داخل المنطقة فأعاقه المدافع ولم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء نفذها وسيم القعر بنجاح تام على يمين الحارس فأخذ حسان يلتقط انفاسه مجددا متجاوزا عثرة البداية غير المتوقعة.

الشعب الحضرمي اعتمد على الهجمات المرتدة مشكلا بذلك خطورة بالغة على مرمى حليم الجبلي الذي انقذ فريقه ببراعة متناهية من هدف محقق اثر تسديدة عماد منير في د. 35 رد عليها وسيم القعر بتوغل جميل الى داخل المنطقة كان الدفاع حاضرا وابعد الخطر الى ركنية وكاد محمد انور أن يضاعف النتيجة لفريقه الشعب بعدما استغل توهان الدفاع الحساني فسدد كرة قوية كان حليم لها كالعادة فاخرجها الى ركنية لم تستغل في د. 40 ولم يستفد حسان من الضربات الركنية التي تحصل عليها لينتهي شوط المباراة الاول بتعادل ايجابي هدف في كل شبكة.

شوط الانتصار

وفيه نزل الفريقان برغبة مشتركة وهي تحقيق الفوز ولاشيء سواه انطلاقا من موقعيهما في مقدمة الصفوف وآخرها وكاد خالد ربصن مع انطلاقته الاولى ان يسقي ضيفه من كاس المرارة على طريقة المعاملة بالمثل عندما استلم كرة على خط 18 ووضعها بصدره وسدد بيسراه قوية انقذها احمد كرامة ببراعة كبيرة في د. 2 إلا أن شبكته استقبلت هدف التعزيز الثاني من رمية التماس نفذها زاهر فريد الى منطقة الجزاء واخطأ الدفاع والحارس في تشتيتها فارتدت للمتربص وسيم القعر الذي اعادها بقوة الى داخل الشباك في د 7 لتعم الفرحة كل المدرجات الحسانية بعدها حاول الشعب العودة الى اجواء المباراة فسعى جاهدا لتحقيق التعادل وكان تيسير جمعة الاقرب الى ذلك عندما استغل خطأ فادحا من فتحي باعادته الكرة الى الخلف ليواجه المرمى لكنه يلعبها بجوار القائم الايسر ليستمر بعد ذلك الضغط الشعباوي تجاه مرمى حليم الجبلي عبر الارسالات العالية مستفيدا من طول قامة لاعبيه وازداد وضع حسان صعوبة بطرد اللاعب البديل ماجد حسين الامر الذي مكن الشعب من زيادة ضغطه حيث شكلت الفاولات التي كان يتحصل عليها والقريبة من منطقة الخطر الحسانية خطورة بالغة على مرمى حليم الجبلي خاصة تسديدة قائد الفريق بن ربيعة في الوقت المحتسب بدل الضائع والمقرر بـ 5 دقائق والتي ارتدت من حليم الى المهاجم البديل احمد طالب لعبها عالية فوق المرمى أوقفت قلوب الجماهير الحسانية في المدرجات.

اندفاع لاعبي حسان تجاه الكرة للوصول للفوز كان سمة واضحة
اندفاع لاعبي حسان تجاه الكرة للوصول للفوز كان سمة واضحة
< عادت حكاية الشبكة المخرومة الى سطح الاحداث مجددا حيث مرقت منها كرة وسيم القعر المنفذة من علامة الجزاء ما رأي اتحاد الكرة ولجنة الحكام بالمحافظة.

< الاصابات تلاحق لاعبي حسان بشكل مستمر محدثة ضغطا نفسيا لاحدود له فبعد اصابة ظهير الفريق المتالق نزار رزق الذي يعالج حاليا في القاهرة جاءت اصابة عبدالله ثم محمد العوسجي لتزيد من الجراح الحسانية وجميعهم يلعبون في خانة الظهير

< اجرى مدرب حسان الكابتن عبدالله مكيش تغييرا اضطراريا حيث أخرج محمدالعوسجي وأدخل اياد زيد بديلا له وقدم مستوى رائعا.

< مدرب شعب حضرموت الكابتن مصطفى حسين اكد قبل اللقاء لأكثر من واحد أن المباراة في الجيب.. ترى على أي اساس استند!؟

< عند نزول لاعبي حسان الى ارض الميدان كانت بعض الاصوات المتفرقة من المدرجات تقول (مبيوعة) عجيب أمر جماهير حسان فهي لاتكتفي بعدم مساندتها لفريقها بل تحاول تثبيط همم اللاعبين بعبارات وكلمات قبيحة.. فعيب ياهؤلاء عقب صافرة النهاية اندفع بعض لاعبي شعب حضرموت تجاه الحكم ولاندري عن السبب وتجاوز بعضهم حدود اللياقة والادب كما هو حال اللاعب احمد طالب الذي رمى الحكم بقنينة الماء ما رأي لجنة المسابقات في ذلك؟

< الكابتن صالح بن ربيعة كان اكثر لاعبي فريقه تعقلا وحاول تهدئة الوضع وكان ينادي زملاءه بصوت مسموع (خلاص مافيش داعي انتهت المباراة) .

< اذاعة أبين كانت مواكبة للحدث كعادتها بصوت الزميلين عصام علي وعوض آدم ولم تمنعهما عدم المساعدة والتهيئة من قبل فرع الاتحاد من إكمال المهمة فتحية خاصة لجهودهما.

< ادار المباراة حمود المقفزي وساعده علي جوف ونادر شخص ومحسن صالح رابعا وراقبها من الاتحاد العام الكابتن ابوبكر الماس ورياض بامطرف فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى