بلير راض عن تفويضه كمبعوث للشرق الاوسط

> القدس «الأيام» رويترز :

> قال المتحدث باسم توني بلير أمس الثلاثاء ان بلير راض عن التفويض الممنوح له كمبعوث للشرق الاوسط ساعيا لوضع حد للجدل حول ما اذا كان ينبغي ان يتولى دورا مباشرا بدرجة اكبر في عملية صنع السلام.

وقالت مصادر دبلوماسية ان بلير يعتزم القيام باولى زياراته لإسرائيل والضفة الغربية المحتلة يوم الاثنين القادم في اطار دوره الجديد. ورفض المتحدث باسمه التعليق على ذلك.

ويقوم رئيس الوزراء البريطاني السابق بتمثيل اللجنة الرباعية للوساطة في الشرق الاوسط التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة.

وطلبت اللجنة الرباعية من بلير جمع اموال للفلسطينيين والمساعدة في بناء مؤسسات الحكم الخاصة بهم وتنشيط التنمية الاقتصادية.

وقال دبلوماسيون غربيون بارزون التقوا ببلير انه يسعى للقيام بدور سياسي اكبر يمكن ان يتيح له مشاركة مباشر بصورة اكبر في عملية صنع السلام.

لكن المتحدث باسم بلير قال "السيد يلير راض بالتفويض الذي يسمح له بالقيام بالدور الضروري لدفع احتمالات السلام في الشرق الاوسط وهذا هو ما يركز عليه."

وسيقوم بزيارة ممثلي الاتحاد الاوروبي وايطاليا واسبانيا قبل ان يتوجه الى لشبونة حيث تعقد اللجنة الرباعية اجتماعا يوم غداً الخميس.

وقالت مصادر دبلوماسية بارزة في القدس ان بلير سيسافر بعد ذلك الى اسرائيل يوم أمس الأول لإجراء محادثات مع الزعماء في القدس ومدينة رام الله في الضفة الغربية,وتستغرق الرحلة اقل من 48 ساعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى