تكريم 43 من جمعية الصم والبكم لأول مرة بعد تأهيلهم ببرامج تدريبية

> وادي حضرموت «الأيام» علوي بن سميط:

>
منذ أن تأسست جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم في سبتمبر العام الماضي، عملت على إعداد وتنفيذ برامج تأهيلية لهذه الشريحة على مستوى الوادي والصحراء.

وقال الأخ محمد باسعيدة، رئيس الجمعية إنه تم أولاً وعقب التأسيس تأهيل ثمانية معلمين ومعلمات في لغة الإشارة والنطق للحروف والأرقام، وكذا استكمال تدريب 35 طالباً وطالبة على مهارات التخاطب بلغة الإشارة ونطق الحروف والأرقام لمدة ثلاثة أشهر، وجرى يوم أمس الأول الثلاثاء بسيئون حفل تكريم لـ 43 معلماً ومعلمة وطالباً وطالبة من جمعية الصم والبكم بالوادي والصحراء أنهوا تدريبهم خلال العام الجاري 2007م في لغة الإشارة والنطق ومادتي اللغة العربية والرياضيات، وقدم المتخرجون نماذج مما تلقوه من تدريبات بما فيها التخاطب مع الآخرين بموجب قاموس الإشارة اليمنية، وذلك أمام الحضور في قاعة المجمع الحكومي ونالت استحسان الجميع.

حضر الفعالية الإخوة رئيس الجمعية وأمينها العام وفهد الأعجم، الوكيل المساعد بالوادي والصحراء ومحبوب فرج أمان، مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني بالوادي ويعقوب عمر بايعقوب، مدير عام فرع الشئون الاجتماعية والعمل.

تجدر الإشارة إلى أن دورة تدريبية تجرى حالياً في مجال الخياطة والتطريز للطالبات من الصم والبكم بالتعاون مع جمعية القرن الخيرية بسيئون وبتمويل مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى