أهازيج الأفراح والزفة الصنعانية عنوان الفوز الأهلي يعمق جراح نصر الضالع بثمانية أهداف نظيفة تجعله قريبا من البطولة

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

>
شاءت الأقدار أن يعود فريق نصر الضالع محملا بثمانية أهداف دون رد في مباراة لم تجد الرحمة مجالا لها في قلوب الاهلاوية، الذين أرادوا إعلان البطولة اهلاوية من خلال شباك نصر الضالع.

ورغم توارد الاخبار من أبين بتأجيل أو عدم اكتمال المباراة قانونيا إلا أن الفرحة للاهلي كانت كبيرة وإعلان الافراح ابتداء من المدرجات بعزف الجماهير للاغاني الصنعانية الفرائحية ابتهاجا بفوز الفريق.

ثمانية أهداف جلبت الفرحة للاهلي في مباراته عصر امس الجمعة على ضيفه نصر الضالع على ملعب المريسي بصنعاء وتقاسم مرمى أحمد صالح أحمد استقبال الاهداف خلال الشوطين (4 أهداف في الشوط الاول ومثلها في الشوط الثاني) وكان لتامر حنش ثلاثة منها، وللسالمي عادل هدفان رغم دخوله متأخرا في نهاية الشوط الثاني.

المباراة في مجملها أهلاوية خالصة لكن الحظ لم يحالف هجوم الاهلي في إضافة هدف تاسع حتى يتمكن من كسر حاجز فوز الصقر على شعب حضرموت بالثمانية حتى يكون الأهلي صاحب اكبر فوز في الدوري، وبشكل عام لم يكن فريق نصر الضالع سيئا بل ظهر جيدا ومنظم الصفوف لكن قوة الاهلي وعزمه على خطف لقب البطولة كانت هي كلمة السر للفوز العريض.

وبعد استعراض عضلات طويل دام نحو 25 دقيقة دون أهداف، قص الشريط تامر حنش بهدف، ثم جاء الهدف الثاني لتامر في د(32) ثم يضيف عبده الادريسي هدف الاهلي الثالث في د(37) ويختتم تامر حنش اهداف الشوط الاول في د(41).

وتواصلت اهداف الاهلي حيث سجل الواعد حمادة الزبيري هدف الأهلي الخامس في د(1) من الشوط الثاني ثم هدف علي النونو في د(22) ليتوقف الزحف الاهلاوي حتى خروج تامر حنش ودخول السالمي، الذي تفنن في اهداء الشباك الهدف السابع في د(35) ثم الهدف الثامن في د(39) لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي صريح.

جمهور الاهلي لم يهدأ طوال وقت المباراة، وقدم نماذج من أهازيج الافراح الصنعانية ب (صلي يا ربي على طه الحبيب)، (أهلي الله يسرك) وأخيرا (يا حضور صلوا على النور) وكان أحلاها (ساعة الرحمن دلحين .. والشياطين غايبة)..وكان للاجواء الفرائحية صدى كبير حيث استمر الفرح مع الزفة الصنعانية حتى مقر النادي بحضور عدد كبير من ابناء النادي ومجلسه الإداري ومجلس الشرف حيث تم تكريم الفريق التكريم اللائق، الذي تزعمه رجل الاعمال والرئيس الفخري الشيخ يحيى الحباري.

المباراة التي كانت كما قلنا اهلاوية خالصة غابت عنها البطاقات الملونة.

أدار المباراة باقتدار أحمد الوحيشي وإيهاب باشراحيل وعباس محمد عوض ومحمد أحمد نعمان رابعا، وراقبها علي الريدي وفنيا عبدالسلام ناجي وحضرها نائب رئيس اتحاد الكرة الشيخ حسين بن ناصر الشريف.

وفنيا ولو بصورة سريعة الاهلي لعب عبر الاطراف واستغل ضعف دفاعات النصر الضالعي، وكانت الكرات العكسية المتقنة عبر الاطراف سببا رئيسا لمعظم اهداف الاهلي الثمانية، كما كانت الافضلية الفردية ومهارات اللاعبين الفنية سلاحا فتاكا لإهداء الجماهير الفوز الغالي.

بهذه النتيجة تصدر الاهلي الدوري دون منافس، خصوصا بعد هزيمة الصقر أمام وحدة صنعاء من ناحية وتأخر حسان بهدف أمام شعب إب، وبانتظار قرار اتحاد الكرة في الموضوع.

في مقر الاهلاوية

مع أهازيج الزفة التي رافقت الفريق حتى مقر النادي واستقباله بالالعاب النارية والهتافات الفرائحية.

كان كل شيء مهيأ للاحتفال وسط هتافات الجمهور (لا حسان ولا صقري.. الأهلي بطل الدوري) مع تأكيد الجميع على المدرب واللاعبين بعدم الالتفات لتلك النتائج والتركيز فقط على مباراتهم القادمة مع اليرموك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى