أخطاء بعض الحكام القاتلة

> «الأيام الريــاضـي» عبود أحمد بوعسكر:

> قد يخطئ اللاعب في الملعب ويدفع ثمن أخطائه مباشرة بطرده من المباراة إذا كان الخطأ فادحاً ويخسر فريقه قدراته، وهو عقاب مستحق له ومصيبة في حد ذاتها لفريقه،لكن المصيبة الكبرى عندما يخطئ الحكم أو مساعد الحكم، فمن يعاقبهما على ما اقترفاه؟ ..لا أحد ،فيدفع النادي الذي ارتكب الخطأ بحقه الثمن، وقد زادت أخطاء بعض حكامنا القاتلة في هذا الموسم، وصار لا يمر أسبوع إلا ونسمع أو نقرأ عن خطأ ذلك الحكم ضد ذلك الفريق وهي أخطاء قاتلة وواضحة ثمنها غال يدفعه الفريق الذي ارتكب في حقه الخطأ.

ومما زاد الطين بلة أن اتحاد الكرة لا يعاقب الحكام المخطئين، ولذلك نجدهم يتمادون ويحكمون المباريات على مزاجهم وكيفهم .. ونجد في آخر المطاف الصياح والألفاظ الجارحة من قبل الجماهير الغاضبة على التحكيم وأخطاء الحكام ويصل إلى حد الاعتداء أو القذف بالقوارير والأحجار ..أضف إلى ذلك تظلمات الأندية التي ترتكب بحقها الأخطاء،ولكن لا حياة لمن تنادي و(اعجبك اعجبك وإلا اضرب رأسك في الحائط)، وكثير من الأندية التي قد تعرضت لظلم الحكام وأخطائهم دفعت الثمن غالياً بتأثر ترتيبها في قائمة الدوري، والمتابع لدوري الدرجة الاولى عنده الفهم والمعرفة أكثر بهذه الأندية ولا يحتاج الأمر لذكرها.

أخيراً نتساءل: من ينصف أنديتنا المظلومة من أخطاء بعض الحكام القاتلة؟ .. وإلى متى ستظل الأندية تتعرض لهذه الاخطاء وتدفع الثمن؟ ..نريد إجابة .. فهل من مجيب؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى