تشيلي تحتج على اعتقال منتخبها للشباب في كندا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أعلن وزير الشئون الخارجية في شيلي أليخاندرو فوكسلي أمس الجمعة أن حكومة بلاده ستتقدم باحتجاج رسمي لدى الخارجية الكندية تطلب فيها تفسيرا للأحداث التي شهدها ستاد مدينة تورونتو الكندية باعتقال لاعبي منتخب شيلي للشباب لكرة القدم عقب خسارتهم أمام الأرجنتين في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للشباب.

وقال فوكسلي:«إننا بحيادية تامة نقول إن هذا موقف غير طبيعي ونطالب بتفسير واضح لرد الفعل غير العادي من جانب الشرطة الكندية في تعاملها مع لاعبي فريقنا».

وأضاف أن وفدا رسميا من حكومته سيلتقي أيضا مع عمدة تورونتو ويطلب منه تفسيرا واضحا وتعهدا بعدم تكرار حوادث مشابهة في المستقبل مؤكدا أن جميع الجهات الدبلوماسية في شيلي تتابع تطورات الموقف لحظة بلحظة.

ووصف فوكسلي قوات الأمن الكندية بعدم الانضباط مؤكدا أنه مهما فعل لاعبو شيلي من تصرفات تشير إلى غضبهم من نتيجة المباراة فإن رد فعل عناصر الأمن كان مبالغا في قسوته.

وكانت وسائل الإعلام المحلية في شيلي قد ذكرت صباح أمس أن الشرطة الكندية اعتقلت تسعة لاعبين من منتخب شيلي قبل أن يعلن جون شوماخر المتحدث الرسمي بإسم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن الأمن اعتقل جميع أعضاء الفريق منعا لتوتر الموقف بشكل أكبر.

وأوضح الصحفيون المرافقون لبعثة شيلي في بطولة كأس العالم للشباب أنهم لم يتبينوا سبب تدخل قوات الأمن حيث منعتهم من الاقتراب من اللاعبين.

إلا أن صحفيا أكد أنه تمكن من مسافة 50 مترا من رؤية الشرطة الكندية تتعامل بطريقة وصفها بأنها «وحشية» مع لاعبي شيلي أثناء استعدادهم لاستقلال الحافلة المخصصة لهم ومغادرة محيط الملعب.

وقالت روايات أخرى إن لاعبي شيلي حاولوا الاقتراب من الحواجز الفاصلة بينهم وبين الجماهير عقب المباراة بما يتنافى مع تعليمات الفيفا وهو ما استدعى تدخل الشرطة بشكل فوري.

وكان منتخب شيلي قد تعرض لطرد إثنين من لاعبيه خلال المباراة ما ساعد الأرجنتين على استغلال النقص العددي والفوز 3/ صفر بسهولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى