شكوى من ارتفاع إيجارات المحلات في سوق الأسدي بدمت

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أبلغ «الايام» العشرات من التجار المستأجرين للمحلات التجارية في سوق الاسدي التجاري والسياحي بمديرية دمت في محافظة الضالع تفاجؤهم يوم أمس الأول بإنزال تسعيرة جديدة لإيجارات المحلات التي يعملون فيها منذ سنوات متفاوتة وطالبتهم التسعيرة الجديدة بدفع إيجارات مرتفعة تزيد عن السابقة التي كانوا يدفعونها حتى قبل عدة ايام بأكثر من ثلاثة امثال.

وشكا لـ«الايام» بعض أولئك المستأجرين ان القائمين على ذلك السوق قد تعمدوا رفع ايجارات أكثر من ثلاثين محلا تجاريا كان المستأجرون يدفعون إيجارا يوميا بمبلغ ثلاثمائة ريال يمني عن كل محل تجاري صغير، ورفع الايجار عن المحل التجاري الواحد إلى ألف ريال يمني يومياً.

وأوضح أولئك المستأجرون «إن القائمين على السوق يتصرفون من تلقاء انفسهم وبحسب المزاج ومن دون معرفة المالك الحقيقي رجل الأعمال اليمني الشيخ محمد قائد الاسدي الذي يحتضن الجميع ويقدر ظروفهم باستمرار.

وأضافوا أنهم يعولون أسرا كبيرة تعتمد في معيشتها على عملهم في التجارة داخل ذلك السوق وليس لهم أي مصادر رزق أخرى غيرها، ولهذا فانهم سيتعرضون وأفراد اسرهم للضياع في حال إصرار القائمين على السوق على فرض التسعيرة القاتلة للإيجارات.

واختتموا شكواهم بمناشدة الشيخ محمد قائد الاسدي عبر «الايام» بأن يعيد النظر في ذلك الأمر تقديرا لظروفهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى