كوادر مستشفى الرئيس بمأرب يشكون مماطلات وعراقيل مكتب المالية والوحدة الحسابية في صرف مستحقاتهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> رفع كوادر مستشفى الرئيس بمأرب مذكرة لمعالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة العامة والسكان شكوا فيها العراقيل التي تواجهها إدارة المستشفى من قبل مدير عام المالية والوحدة الحسابية بشأن صرف مستحقاتهم.

وجاء في المذكرة التي تلقت «الأيام» نسخة منها: «من مستشفى الرئيس العام بمأرب نتوجه إليكم بهذه الاستغاثة العاجلة آملين أن تجد لديكم آذانا صاغية لإطلاعكم على ما يجري في المستشفى بعد شهرين من استلام الإدارة الجديدة لمهامها، بعد أن وعدت من جهات الاختصاص بمنحها كافة الصلاحيات لتشغيل المستشفى، وبعد شهرين مضيا فوجئنا بالتنصل الواضح من قبل بعض قيادات المحافظة عن الوفاء بالتزاماتها للإدارة الجديدة بتلبية مطالبنا المشروعة من مستحقات مالية (بدل نوبات ومكافآت) أسوة بما هو معمول به في مستشفيات الجمهورية، حيث فوجئنا ومعنا الإدارة بهذه العراقيل والمماطلات من قبل مدير عام المالية والوحدة الحسابية.وأوضح كوادر المستشفى في مذكرتهم قائلين: «هذا يحصل بعد توجيهات الأخ محافظ المحافظة إليهم بصرف المستحقات المذكورة، وبهذه التصرفات اللا مسؤولة وجدنا أنفسنا أمام واقع يؤكد وجود أياد خفية وأشباح فساد في قيادة المحافظة مصلحتها إبقاء المستشفى على حالته السابقة .. وإلا فما الذي يعنيه أن تعرقل توجيهات الأخ المحافظ ولا يتم العمل بها؟».

وأضافوا في مذكرتهم «وبهذا وعبركم نتوجه إلى كل الشرفاء والمخلصين في وطننا الغالي والجهات ذات العلاقة بالوقوف إلى جانبنا ومع إدارة المستشفى الجديدة لكشف وتعرية أشباح الفساد التي بتصرفاتها هذه تحاول وأد هذا المنجز الطبي.

علما أن 50 طبيبا وفنيا من كوادر المستشفى قد تركوا العمل بالمستشفى واتجهوا إلى القطاع الخاص بعد أن ظلوا لمدة عامين دون أن يتسلموا مستحقاتهم المالية.

كما تبلغ ميزانية المستشفى (320.000.000) ريال، مازالت تحتجزها قيادة المحافظة بدون أي مبررات وترفض تسليمها لإدارة المستشفى الجديدة حسب الاتفاق المسبق مع الجهات ذات العلاقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى