اختتام فعاليات الاحتفال السنوي بذكرى دخول اليمن في الإسلام بوصول الصحابي الجليل معاذ بن جبل

> تعز «الأيام» خاص:

> اختتمت يوم أمس الجمعة بمسجد الجند فعاليات الاحتفال السنوي بذكرى دخول اليمن في الإسلام بوصول الصحابي الجليل معاذ بن جبل، رسول رسول الله عليه الصلاة والسلام إلى اليمن وإقامته أول جمعة من رجب فيه، والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام.

واحتفاء بهذه الذكرى العظيمة، فقد تقاطرت جموع غفيرة من مختلف مديريات محافظة تعز، التي ازدحم فيها مسجد معاذ بن جبل بالجند وملحقاته وسطوحه والممرات الموصلة إلى المسجد.

وتم خلال الأيام الثلاثة إلقاء العديد من المحاضرات وتقديم البحوث العلمية، بالإضافة إلى قراءة مختصرة لصحيح الإمام البخاري رحمه الله، ولقاء العلامة أبوبكر العدني المشهور بالإخوة المسؤولين وعلى رأسهم القاضي حمود الهتار، وزير الأوقاف والإرشاد والقاضي أحمد الحجري، محافظ تعز.

وأوضح لـ «الأيام» العلامة أبوبكر العدني المشهور الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية قائلا: «مسجد الجند ملتقى لعلماء اليمن وحكامها ودعاتها ومصلحيها الاجتماعيين منذ عهد الرسالة إلى العهود القريبة التي طعنت فيها آثار الاسلام ونضب معين تخريج العلماء الأفذاذ وتعرضت المنطقة للتحولات والتغيرات».

وأضاف قائلاً:«في الفترة القريبة تولت أربطة التربية الإسلامية الإشراف على هذا الاجتماع بعد أن توسعت دائرة الصراع والنزاع بين الجماعات ونقلت صورة سيئة عن الذين يحضرون هذا المجمع في أول جمعة من رجب»، مشيداً بتعاون الجهات الرسمية في إعادة ترتيب اجتماع الجند «ليكون مظهراً علمياً ودعوياً مهماً في إجلاء الصورة الحقيقية عن اليمن وعاداتها التقليدية».

وقال العلامة أبوبكر العدني المشهور الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية:«وفي هذا العام حضر وزير الأوقاف وأعجب بما يدور في هذه الفعالية الثقافية، معلناً في كلمته التي ألقاها على جموع المصلين التبرع بثلاثة ملايين ريال سنوياً تصرف كحوافز وجوائز لحفاظ القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة، بالإضافة إلى تمويل الدورات الصيفية والحلقات العلمية البحثية».

وشكر العلامة أبوبكر العدني المشهور «الأيام» منبر الكلمة الصحيحة والواعية و«التي نأمل أن يكون لها الدور الدائم في عكس الحقيقة والدفاع عنها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى