مصدر أمني: جندي وراء إلقاء قنبلة في الشارع العام ببيحان

> بيحان «الأيام» زبين عطية:

> كشف مصدر أمني مسؤول بمديرية بيحان محافظة شبوة لـ «الأيام» أن رامي القنبلة التي انفجرت وسط الشارع العام بمدينة العليا- مركز المديرية- مساء يوم الخميس الماضي، جندي يدعى ع.ع. العيص، وليس محصل الضرائب كما ورد في الصحيفة.

وأفاد المصدر بأن حادث انفجار القنبلة أسفر عن إصابة مواطن وتحطم الواجهات الزجاجية لبعض المحلات التجارية التي طالتها شظايا القنبلة، مؤكداً أن الجاني بعد رمي القنبلة فر هارباً إلى منطقة جبلية وعرة، وأن أجهزة الأمن مازالت تتعقبه حتى القبض عليه وتقديمه للعدالة لينال عقابه جزاء ما اقترفه. ولم يفصح المصدر الأمني عن الأسباب والدوافع وراء رمي الجاني القنبلة.

إلى ذلك كشف مصدر مسؤول في مكتب الضرائب بمحافظة شبوة أن الجاني استهدف في رمي القنبلة موظفاً يعمل في تحصيل ضريبة القات بالمديرية، موضحاً أن الجاني سبق أن طلب من المحصل إعفاء أحد المكلفين من دفع الضريبة بصورة استفزازية مهدداً إياه. وقال المصدر: «وعندما رفض المحصل طلب الجاني مؤكداً له أن طلبه خارج عن صلاحياته ويرجع إلى المسئولين في مكتب الضرائب بالمحافظة، أصر الجاني على طلبه رغم رفض المحصل فما كان من الأول إلا القيام برد فعل برمي القنبلة، ولاذ بالفرار».

وأضاف المصدر: «إن فرع مصلحة الضرائب بالمديرية سارع بإبلاغ قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمحافظة والمديرية بالحادث، وطالبهم بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وضبط الجاني وتقديمه للعدالة حتى لا تتكرر مثل هذه الحادثة الخطيرة على موظفي ومحصلي الضرائب العاملين في الميدان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى