سوق انتقالات اللاعبين ينقذ الصحف الاسبانية من هبوط معدلات التوزيع

> مدريد «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

> رغم انتهاء الموسم الماضي وانتظار جميع الفرق لبداية الموسم الجديد وخلو الملاعب الاسبانية حاليا من المباريات والمنافسة والإثارة لم يتأثر توزيع الصحف الاسبانية الرياضية على عكس المتوقع ويرجع الفضل الأكبر في ذلك إلى سخونة سوق انتقالات اللاعبين في أسبانيا بشكل أكبر مما هو عليه في باقي الدول الاوروبية.

وتشهد أسبانيا صدور ما لا يقل عن ست صحف أسبانية رياضية يومية منها إثنتان في العاصمة الاسبانية مدريد وإثنتان في برشلونة وواحدة في بلنسية وأخرى في أشبيلية.. وبالإضافة إلى هذه الصحف تصدر حاليا العديد من الصحف الرياضية المستقلة بعضها لم يبدأ إلا قبل شهور قليلة.

ولا تشهد أي دولة أوروبية أخرى كل هذه الشبكة المكثفة من الصحف الرياضية مثل التي تشهدها أسبانيا رغم أن عدد الصحف في إيطاليا والبرتغال يقترب من العدد الصادر في أسبانيا.. ويعتقد أن سبعة ملايين أسباني يقرأون على الاقل أجزاء من إحدى هذه الصحف الاسبانية الرياضية اليومية.

وتركز نحو ثلثي هذه الصحف على كرة القدم التي يطلق عليها «ديبورتي ري» أو «ملك الرياضة» في أسبانيا.

ورغم أن الموسم الجديد للدوري الاسباني لن ينطلق إلا في الاسبوع الاخير من أغسطس المقبل ما زالت هذه الصحف الاسبانية محتفظة باهتمام وإقبال القراء ويرجع الفضل في ذلك بالطبع إلى النشاط الملحوظ والاثارة التي يشهدها سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

وأوضح ألفريدو ريلانو محرر صحيفة «اس» الرياضية التي تصدر يوميا في العاصمة مدريد أن الاثارة الحالية في سوق انتقالات اللاعبين يمكنها بالفعل رفع معدلات بيع صحيفته في الصيف وأعلن ريلانو في الصيف الماضي أن معدلات بيع صحيفته قد ارتفعت في أغسطس.

وقال ريلانو «يحدث ذلك عندما يكون العديد من الناس على الشاطئ..

ويكون لديهم الوقت الكافي للقراءة.

ويرغبون دائما في قراءة الأنباء عن اللاعبين الرائعين الذين يتمنون انتقالهم إلى الاندية التي يشجعونها».

وحاولت «اس» هذا الصيف زيادة مبيعاتها من خلال تصريحاتها بأن رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد حاليا يسعى للوفاء بما وعد به عام 2006 بالتعاقد مع البرازيلي كاكا من صفوف ميلان الايطالي وكل من الاسباني سيتش فابريجاس من آرسنال والهولندي آريين روبن.

لكن يبدو أن كلا من كاكا وفابريجاس ليس حريصا على ترك ناديه وبالتالي سينصب تركيز ريال مدريد على روبن.

ونشرت «اس» صورة روبن في صفحتها الاولى في عددها الصادر يوم الخميس الماضي مؤكدة أن ريال مدريد يتفاوض معه حاليا وأن المفاوضات وصلت لمرحلة متقدمة ومن المنتظر أن يتوصل ريال مدريد لاتفاق مع تشيلسي الانجليزي بشأن انتقال اللاعب والذي قد يصل ثمنه إلى 25 مليون يورو (74ر31 مليون دولار).

وتحاول «اس» أيضا جذب اهتمام مشجعي ريال مدريد الذين يمثلون أكثر من ثلثي قراء الصحيفة من خلال ما تنشره عن احتمالات قدوم اللاعب رويستون درينته من فينورد الهولندي وحول عودة البرازيلي جوليو بابتيستا من آرسنال وكذلك حول انضمام اللاعب الارجنتيني خافيير سافيولا لصفوف الفريق بعد أيام من انتهاء عقده مع برشلونه المنافس العنيد لريال مدريد.

أما صحيفة «ماركا» الرياضية فتحاول التفوق على «اس»يوم الخميس من خلال التصريح بأن ريال مدريد يستعد لدفع 60 مليون يورو (79ر82 مليون يورو) للتعاقد مع أندريس إنييستا نجم خط وسط برشلونة.. وتدرك الصحيفتان «ماركا» و«اس» جيدا أن جميع مشجعي ريال مدريد يعشقون قراءة الروايات عن نجاح ريال مدريد في خطف أي لاعب من برشلونة مثلما حدث بالنسبة لقصة انتقال سافيولا إلى ريال مدريد قبل أسبوعين رغم أن برشلونة استغنى عن اللاعب الارجنتيني قبل أن يسعى ريال مدريد إلى التعاقد معه.

وتحاول الصحيفتان أيضا خلال الصيف جذب مشجعي أتليتكو مدريد الذين يمثلون نحو ربع قرائهما.

ولذلك تتحدث الصحيفتان يوميا عن العروض التي قدمها أتليتكو للتعاقد مع اللاعب الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي من فياريال الاسباني وكذلك اللاعب البرتغالي ريكاردو كواريسما من بورتو البرتغالي واللاعب سيماو سابروسا من بنفيكا البرتغالي.

أما صحيفتا «موندو ديبورتيفو» و«سبورت» اللتان تصدران في إقليم قطالونيا معقل فريق برشلونة فقد نجحا في زيادة توزيعهما في الاسابيع القليلة الماضية من خلال الاهتمام بتعاقدات فريق برشلونة مع المهاجم الفرنسي تييري هنري من آرسنال الانجليزي ومواطنه إيريك أبيدال من ليون الفرنسي والايفواري يايا توريه من موناكو الفرنسي والارجنتيني جابرييل ميليتو من ريال سرقسطة الأسباني.

ولكن الصحيفتين تركزان حاليا على أن برشلونة قد أنهى حملة تعاقداته مع لاعبين جدد مع احتمال التعاقد مع أساير دل هورنو من فريق بلنسية وأن هنري وباقي اللاعبين الجدد المنضمين للفريق بدأوا التدريب في صفوفه بالفعل.

كما تهتم الصحيفتان بفشل ريال مدريـد في التعاقد مع كاكــا وفابريجــاس والرومـــانـي كريستيان تشيفو.

وتركز صحيفة «سوبر ديبورتي»الرياضية الصادرة في بلنسية على تعاقد بلنسية مع إيفان هيليجيرا من ريال مدريد ومحــــاولات التــــعاقد مع لوتشـــــو جونزاليس من بورتو البرتغالـــــــي والفرنسي نيكولا أنيلكا من بولتون الانجليزي.

ويقول ريلانو إن ما يحتاج المشجعون قراءته على الشواطئ هو ما تنشره الصحف عن اللاعبين المتميزين الذين يقتربون من الانضمام لأنديتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى