حالهم يصعب على الكافر

> ناصر محمد عبدالله:

> متقاعدو القطاع الخاص.. هل هم من سكان المريخ؟! متقاعدو القطاع الخاص.. هل هم من (سكان المريخ). .أم أنهم من أبناء هذا الوطن.. ويجب أن يكونوا على قدم المساواة و(سواسية) مع متقاعدي الدولة في الاستحقاقات والمستحقات؟!!

هذا سؤال مثار منذ فترة طويلة.. إلا أنه صار يفرض نفسه بكل قوة.. وبكل مرارة في الوقت الراهن في ظل المجريات والتداعيات والاحداث التي تجري في الساحة في الفترة الأخيرة من قبل مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين.

نعم، إننا نعيد السؤال من جديد.. هل متقاعدو القطاع الخاص في بلادنا من سكان المريخ؟!

إن من يتتبع أحوال متقاعدي القطاع الخاص في بلادنا عن كثب.. وبتمحيص.. سيجد الكثير منهم والكثير من أسرهم في حال (يصعب على الكافر) في الجوانب المادية والمعيشية والاستقرار والأمان.. ويعانون الويلات.. ويتكبدون الكثير من العناء المعيشي والنفسي في مواجهة ارتفاع الأسعار والغلاء الفاحش و(البلطجي) في كل شيء.. هؤلاء المتقاعدون لم يجدوا أحداً يلتفت إليهم.. لا بعين الرحمة ولا بعين الاستحقاق!! فالدولة لا تلتفت إليهم البتة، وكأنهم بلا وجود.. وتقرر وتحصر زياداتها (اليتيمة) لمتقاعدي (الدولة) فحسب.. على الرغم من أن الدولة - حسب ما نعلم - تستطقع ضرائب أكثر وأكبر على متقاعدي القطاع الخاص.. كما أن (الدولة) تستثمر أموالهم المستقطعة ضرائبياً أسوة باستثمارها لأموال متقاعدي الدولة.

والحقيقة إننا لم نستشف بعد.. لماذا هذا النكران من الدولة لمتقاعدي القطاع الخاص وحرمانهم من أية زيادات والتعامل معهم وكأنهم ليسوا من مواطنيها أو كأن الأمر عقاب لهم لأنهم لم يتوظفوا مع الدولة في مرافقها؟!!

والأمر الآخر.. الأشد مرارة.. هو أننا لم نجد في مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين عيناً رحيمة.. ولم نجد في هذا (المجلس) أحداً ما ينادي فيهم ويحثهم على ضم معاناة وأحوال متقاعدي القطاع الخاص ضمن مطالبات (مجلس التنسيق للمتقاعدين) بالاستحقاقات والمستحقات والحقوق لكل المتقاعدين في عموم الوطن، عسكريين وأمنيين ومدنيين وقطاعاً خاصاً على حد سواء!!

ثم إن..

إذا كان متقاعدو القطاع الخاص ليس لديهم جمعية أو لم يتنادوا إلى تأسيسها فينبغي ألا يعتبر ذلك ذنباً جنوه على أنفسهم.. بل على العكس فإنه ينبغي أن يكون حافزاً ودافعاً لمجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين في أن يضم ويتبنى مطالب متقاعدي القطاع الخاص.. والوقوف إلى جانبهم في أحوالهم المعيشية النكدية المزرية.. لأنهم منا وإلينا وكلنا في الهم والنكد شرق!!

وأقول لكم..

إذا كانت الدولة وهي (متعودة دائماً) على تجاهل متقاعدي القطاع الخاص.. أو تضعهم في خانة المنسيين.. فهذا أمر ليس بغريب عليها.. ولكن إذا وصل الأمر إلى أن مجلس التنسيق لجمعيات المتقاعدين ينساهم أو يتناسهم فهذا هو (القهر) بعينه.. وهو ما يجعلنا نعيد السؤال مجدداً.. هل متقاعدو القطاع الخاص من سكان المريخ؟!!

أعتقد أنهم كذلك..!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى