ليون يتوج بلقب كأس السوبر للعام السادس على التوالي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
توج ليون بطل الدوري في المواسم الستة الماضية بلقب كأس السوبر الفرنسية لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي بعد فوزه على ضيفه سوشو بطل مسابقة الكأس 1-2 أمس السبت على ملعب «جيرلان» أمام 30413 متفرجا.

وسجل سيدني غوفو (21) والبرازيلي كريس (44) هدفي ليون، والسلوفيني فالتر بيرسا (14) هدف سوشو.

وكان ليون توج باللقب في الاعوام الخمسة الماضية على حساب باريس سان جرمان (مرتان) وأوكسير (مرتان) ولوريان..وهو اللقب الاول للمدرب الجديد ألان بيران الذي واجه فريقه السابق سوشو.

بايرن ميونيخ يهزم شالكه ويحرز كأس رابطة الأندية الألمانية

سجل ميروسلاف كلوسه أول أهدافه الرسمية مع فريقه بايرن ميونيخ ليقوده للفوز بهدف مقابل لا شيء على شالكه في نهائي كأس رابطة الأندية الالمانية لكرة القدم في لايبزيج أمس السبت.

واستفاد كلوسه الذي انضم لبايرن بعد نهاية الموسم الماضي من منافسه فيردر بريمن من خطأ لمدافع شالكه ملادن كراستايتش وحارس مرماه مانويل نوير ليسكن الكرة الشباك في الدقيقة 29.

لكن رغم الفوز إلا أن بايرن المتعطش للألقاب بعد موسم مخيب للآمال احتل فيه المركز الرابع في الدوري لم يقدم عرضا قويا مثل الذي قدمه أمام بريمن عندما فاز عليه 1-4 ثم أمام شتوتجارت بطل الدوري الذي تغلب عليه 2/صفر في طريقه لبلوغ للمباراة النهائية.

وافتقد الفريق البافاري جهود لاعبه الجديد الفرنسي فرانك ريبيري الذي انضم لصفوفه بعد نهاية الموسم في صفقة قياسية للدوري الالماني بلغت قيمتها 25 مليون يورو (34 مليون دولار) والذي سجل ثلاثة أهداف في أول مباراتين له مع الفريق.

لكن بايرن قدم ما يكفي للفوز باللقب للمرة السادسة في البطولة التي تقام منذ 11 عاما فقط ليحصل على مليوني يورو قيمة جائزة المركز الأول.

وتشارك في البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 5.2 مليون يورو (7.2 مليون دولار)ستة فرق هي الفرق التي احتلت المراكز الاربعة الاولى في دوري الدرجة الاولى وبطل الكأس نورمبرج وكارلسروهه بطل دوري الدرجة الثانية.

رونالدينيو يقود برشلونة للفوزعلى هارتس

قاد البرازيلي رونالدينيو فريقه برشلونة الاسباني للفوز على مضيفه هارتس الاسكتلندي 1-3 في المباراة الودية التي أقيمت أمس السبت على ملعب «موراي فيلد» في ايدينبورغ وأمام 57665 متفرج.

وافتتح رونالدينيو التسجيل للفريق الكاتالوني في الدقيقة 21 من ركلة جزاء بعد خطأ على الظهير الايطالي جانلوكا زامبروتا، الا أن المضيف أدرك التعادل بعد دقيقتين فقط عبر الفنلندي يوهو ماكيلا.

وقبل 5 دقائق على نهاية الشوط الاول نجح رونالدينيو في وضع فريقه في المقدمة مجددا بكرة رأسية اثر عرضية من مواطنه سيلفينيو.

وفي الشوط الثاني نجح المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس في تعزيز تقدم برشلونة (51) بعدما وصلته الكرة من الفرنسي تييري هنري الذي دخل في الشوط الثاني كما هي حال دوس سانتوس.

فوز فالنسيا على انتر ميلان وآرسنال على جرمان

فاز فالنسيا الاسباني على انتر ميلان بطل الدوري الايطالي 2/صفر أمس السبت وديا في اليوم الاول من منافسات كأس الامارات التي يحتضنها «ستاد الامارات» الخاص بفريق آرسنال الانكليزي الذي فاز بدوره على باريس سان جرمان الفرنسي 1-2.

في المباراة الاولى، افتتح جايمي غافيلان التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 15 بعد تمريرة عرضية من روبن باراخا، قبل ان يضيف دافيد فيا الهدف الثاني في الدقيقة 38 من ركلة حرة تحولت من زميله غافيلان داخل شباك الحارس فرانشيسكو تولدو.

وفي الثانية، تقدم آرسنال عبر الفرنسي ماتيو فلاميني (45)، ثم أضاف الدنماركي الشاب نيكلاس بيندتنر (68) الهدف الثاني، قبل أن يقلص بيغي لويندولا الفارق (80).

تجدر الاشارة إلى أن الفائز يحصل على 3 نقاط كما هي العادة، وعلى نقطة اضافية مقابل كل هدف يسجله، وبالتالي أصبح رصيد كل من فالنسيا وآرسنال 5 نقاط مقابل نقطة واحدة لباريس سان جرمان، فيما يقبع انتر ميلان في ذيل الترتيب دون نقاط.

خسارة تشلسي أمام رينجرز

خسر تشلسي الانكليزي أمام مضيفه رينجرز الاسكتلندي صفر/2 أمس السبت في مباراة ودية احتضنها ملعب «ايبروكس» في غلاسكو.. وسجل الاسباني ناتشو نوفو الهدف الاول ليضيف الثاني قبل 5 دقائق على النهاية بتسديدة أطلقها من حدود المنطقة، اثر تمريرة من كريس بروك، عجز الحارس البرتغالي هيلاريو عن صدها.. وأضاف فيليب سيبو الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعد تمريرة من الاميركي داماركوس بيزلي.

تجدر الاشارة إلى أن مدربي الفريقين والتر سميث من جهة رينجرز والبرتغالي جوزيه مورينيو من ناحية الفريق اللندني أجريا تبديلات بالجملة للوقوف على جاهزية اللاعبين استعدادا للموسم الجديد.

شيفو من روما إلى انترميلان

أعلن المدافع الروماني الدولي كريستيان شيفو بأنه انتقل إلى انترميلان الايطالي من صفوف جاره روما مشيرا إلى أن الصفقة بلغت 18 مليون يورو.

وقال شيفو (26 عاما): «أمضيت أربعة مواسم رائعة في صفوف روما، لكن في بعض الاحيان علينا أن نتخذ قرارات وأعتقد بأن الوقت قد حان لأجرب مغامرة أخرى».

وأعلن انترميلان عن رغبته في التعاقد مع شيفو الشهر الماضي ودخل ريال مدريد على الخط أيضا وتقدم بعرض مقداره 18 مليون يورو لكن اللاعب رفض الانتقال إلى صفوفه مفضلا البقاء في الدوري الايطالي.

وقال شيفو: «أنا فخور لأن ريال مدريد كان يريد التعاقد معي، لكنني أريد البقاء في ايطاليا»..وكان شيفو استهل مسيرته في الملاعب في صفوف ريزيتا ثم جامعة كرايوفا قبل أن ينتقل إلى أياكس أمستردام عام 1999 حيث أمضى أربعة مواسم.

ريال مدريد يتوصل لاتفاق حول ضم رييس لاعب آرسنال الإنجليزي

ذكرت صحيفة ماركا الأسبانية أمس السبت أن نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم توصل لاتفاق حول ضم انطونيو رييس لاعب آرسنال الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد وافق على دفع 2ر9 مليون يورو (6ر12 مليون دولار) لآرسنال مقابل الاستغناء عن رييس الذي كان معارا لريال مدريد في الموسم الماضي في عملية مبادلة مع اللاعب خوليو بابتيستا.

ويسعى برند شوستر المدير الفني الجديد لريال مدريد إلى التعاقد مع اللاعب وضمه لتشكيل الفريق.

ووفقا للصحيفة الأسبانية فإن رييس سيوقع عقدا مع ريال مدريد يمتد أربعة أعوام وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل.

وأضافت الصحيفة أن النادي الملكي سيقدم الهولندي آرين روبين ورويستون درينثي لوسائل الإعلام يوم الأربعاء أو الخميس المقبل باعتبارهما أحدث صفقات الفريق في فترة الانتقالات الحالية.. وسيدفع ريال مدريد نحو 30 مليون يورو (09ر41 مليون دولار) لتشيلسي الإنجليزي للتعاقد مع روبين برغم تصريحات البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الذي أكد أن اللاعب لن يرحل.

كذلك سيدفع ريال مدريد نحو عشرة ملايين يورو (69ر13 مليون دولار) لفينورد الهولندي من أجل ضم درينثي.

وتردد أن شوستر يرغب في التعاقد مع مايكل بالاك لاعب خط وسط تشيلسي حيث صرح المدرب لمحطة «أيه أر دي» التليفزيونية الألمانية أمس الأول الجمعة بأن بالاك «ملائم تماما لريال مدريد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى