نقابة المعلمين ترحب بدعوة رئيس الوزراء لتوحيد العمل النقابي التربوي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> رحبت نقابة المعلمين اليمنيين بدعوة د. علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء لتوحيد العمل النقابي التربوي بصورة ديمقراطية والتي أطلقها في 23 يوليو الجاري ونشرتها وسائل الإعلام الرسمية.

وقال مصدر مسئول بنقابة المعلمين يوم أمس الأحد: «إن نقابة المعلمين ترحب بدعوة الأخ رئيس الوزراء لتوحيد العمل النقابي التربوي بصورة ديمقراطية تعبر عن تطلعات كافة التربويين وتؤكد النقابة موقفها الثابت من هذه القضية، وهو حرصها الشديد على توحيد الإطار النقابي للمعلمين والتربويين بطريقة ديمقراطية نزيهة وأسس متفق عليها تفضي إلى إيجاد كيان نقابي تربوي ديمقراطي مستقل لا يخضع للهيمنة الحكومية أو السياسية وإنما ينحاز إلى صف المعلمين والمعلمات في مجال التعليم والانتصار لقضاياهم ومطالبهم الحقة وتحسين أوضاعهم سعيا لتحسين التعليم وتطويره والعمل على استقراره».

ودعا المصدر النقابي الحكومة برئاسة د. علي مجور «إلى إظهار حسن نية ومصداقية في هذه الدعوة التي أطلقها رئيس الوزراء وذلك للتعامل مع النقابات التعليمية على قدم المساواة دون تفريق تجسيداً لاحترام الدستور والقانون وحقوق المواطنة والتعاطي الإيجابي مع مطالب نقابة المعلمين المتعلقة بتنفيذ قانون الأجور والمرتبات وزيادة مرتبات المعلمين والمعلمات والتربويين وبدلاتهم وفقاً للقانون».

وشدد المصدر المسؤول بنقابة المعلمين على ضرورة إيجاد أرضية سليمة لإجراء انتخابات نقابية تربوية نزيهة وشفافة ودون مصادرة أو تزوير لإرادة المعلمين والعاملين في مجال التعليم وعدم استخدام الوظيفة والمال العام لصالح طرف دون آخر أو ممارسة الضغوط والإغراءات في سبيل ذلك.. مؤكدا أن نقابة المعلمين مستعدة لاستئناف حوار التوحيد فورا ابتداء من حيث توقف وبمشاركة النقابات التعليمية الثلاث وهي (نقابة المعلمين اليمنيين، نقابة المهن التعليمية، ونقابة المهن التعليمية والتربوية) التي تحاورت لمدة سنة وقطعت شوطا طويلا في هذا المضمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى