محاضرة توعوية ومسابقة دينية بالمراكز الصيفية بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> دشنت يوم أمس في المكلا المسابقات الدينية والثقافية والأدبية والفنية والبرامج التوعوية الوطنية للمراكز الصيفية التجمعية بحضور الأخوة إبراهيم أحمد الحبشي مديرعام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت ود. عوض حسين البكري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وخالد أحمد القحوم رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية بساحل حضرموت وعدد من المسئولين وشباب المراكز الصيفية والكشافة والمرشدات.

وتنظم هذه الفعاليات التي تستمر خلال الفترة من 28يوليو- 12 أغسطس اللجنة الثقافية الاجتماعية بساحل حضرموت وتشمل في إطارها مسابقات دينية وثقافية وأدبية وفنية.

وقد استهلت اللجنة نشاطاتها بمحاضرة دينية حول الاعتدال والوسطية ودور الشباب في مكافحة الإرهاب ألقاها الشيخ سالم باقطيان استعرض فيها أهمية الاعتدال والوسطية في الدين والابتعاد عن الغلو والتطرف الذي حذر الأسلام منه، وأشار إلى أن الإسلام وسط في العبادات والعقيدة ومن مظاهر ذلك أنه أمر بالإيمان بالغيبيات على أساس الدليل والبرهان والأدلة القطعية العقلية وكانت أمة الإسلام وسطية لهذا استحقت أن تكون أفضل الأمم.. عقب ذلك جرت المسابقة الدينية بين طلاب مدارس ثانوية المؤرخ سعيد عوض باوزير بغيل باوزير ومدرسة الفقيد عمرعلي غييث بشحير وثانوية سبأ بروكب ومدرسة الجماهير بالمكلا ومدرسة الخربة من أرياف المكلا

وأسفرت مسابقة المصحف الكامل عن فوز الطالب ناجي ظافر من مركز ثانوية المؤرخ سعيد عوض باوزير بالغيل بالمركز الأول وفي مسابقة جزء عم فاز بالمركز الأول الطالب عادل مفتاح من المركز الصيفي بمدرسة الجماهير بالمكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى