مدير عام مطار عدن الدولي حول جلب الطيور المحظورة:الخطوط الجوية اليمنية ضربت بكل القوانين عرض الحائط

> عدن «الأيام» خاص

> رفع الأخ سالم محمد التميمي مديرعام مطار عدن الدولي لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة حول ما أقدمت عليه اليمنية من تعامل في موضوع جلب الطيور المحظورة عبر رحلة دمشق/ القاهرة/ عدن. وفيما يلي محتوى المذكرة:

«بالإشارة إلى الموضوع نود الإحاطة بأنه في يوم الجمعة الموافق 2007/7/27م وعبر رحلة دمشق/القاهرة/عدن وصلت عدد من طيور الزينة (حمام، ببغاء، كروان، بجع) مع أحد المسافرين وتم إيقاف خروج هذه الطيور من المطار حسب التعميم الصادر من قبلكم المبني على قرار مجلس الوزراء القاضي بعدم السماح بدخول جميع أنواع الطيور إلى البلاد إلا بتصريح مسبق، وتم استدعاء الجهة المختصة(ممثلي مكتب الزراعة بالمطار) وعند حضورهم اتخذوا قرارا بإعادة الطيور إلى منشئها وحملوا الشركة الناقلة المسئولية، إلا أن الإخوان في الخطوط الجوية اليمنية لم يتجاوبوا مع هذا الإجراء ولم يكترثوا بالموضوع وكأن الموضوع لا يعنيهم.

قمنا في المطار بعمل رسالة للخطوط وتحميلهم المسئولية الكاملة تجاه المواطن صاحب الطيور وتجاه الوطن سلطة الطيران ولكن لم يتم حتى الرد على رسالتنا.

بعد ذلك اضطررنا تجاه تعنت الأخوة في اليمنية إلى التخاطب مع وزارة الزراعة في صنعاء عبر غرفة العمليات على أساس ضرورة إيجاد حل حيث لم نتمكن من إلزام اليمنية بإعادة الطيور إلى مصدرها.

وبعد التواصل والأخذ والرد أقرت الجهة المختصة ضرورة إتلاف الطيور كإجراء احترازي وفقا للقانون وتم تشكيل لجنة تكونت من المناوب الإداري ممثل المطار والدكتور مشتاق محمد عبدالستار والدكتور أحمد ناصر العاقل ممثلي الزراعة والثروة الحيوانية ورئيس قسم البحث وممثل أمن المطار وأحد ضباط الأمن السياسي وممثل عن الجمارك وتم القيام بعملية الإتلاف في بير النعامة (مقلب القمامة) ودفنها في ذلك الموقع وتم عمل محضر بذلك (مرفق لكم صورة منه).

وعليه لزم الرفع إليكم للتكرم بالاطلاع وعمل ماترونه مناسبا حيال الخطوط الجوية اليمنية التي ضربت عرض الحائط بكل القوانين والأنظمة ورفضت التقيد بتعليمات سلطة الطيران وأصرت على الإضرار بالوطن بشكل عام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى