عمال مؤسسة الاصطياد الساحلي بعدن يناشدون الرئيس بإنهاء معاناتهم من عدم صرف مرتباتهم منذ 4 أشهر

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> رفع عمال وعاملات مؤسسة الاصطياد الساحلي بمحافظة عدن مذكرة مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية لانهاء معاناتهم الناجمة عن عدم صرف مرتباتهم منذ 4 أشهر.

وقالوا في مناشدتهم: «نحن عمال وعاملات مؤسسة الاصطياد الساحلي عدن نرفع إليكم هذه المناشدة العاجلة التي نلتمس فيها تدخلكم الشخصي لمعالجة أوضاعنا المالية والمعيشية معالجة جذرية، لأنها تزداد سوءاً يوم بعد يوم إذا بقيت على ما هي عليه وطالما بقيت الجهات المعنية لا تسمع نداءنا المتكرر المطالب بالمعالجة.. حيث لم نتسلّم مرتباتنا لأربعة أشهر متتالية (أبريل، مايو، يونيو، يوليو 2007م) وكأن الأمر لا يعني شيئا للمسؤولين في الأسماك والمالية الذين يقبضون مرتباتهم وحوافزهم ومكافآتهم المالية أولا باول دونما تأخير أو إبطاء ودونما ذرة إحساس بالمسؤولية بأحوال من أهم أقل دخلا وأكثر فقرا.

وبالرغم من صدور قرار مجلس الوزراء رقم (234) لعام 2006م باستمرار صرف مرتباتنا إلى ان تتم معالجة اوضاع المؤسسة ومعالجة اوضاع مؤسسة التسويق وعمالتها ودمج المؤسسات لتصبح مؤسسات محلية، إلا أن ذلك لم يتم».

وأضافوا: «فمن أين نقتات نحن وأطفالنا ومن أين نفي بالتزاماتنا تجاه الغير، ونسدد الإيجارات وفواتير الماء والكهرباء والاتصالات والمواصلات والعلاج والمواد الغذائية والمدارس ...إلخ؟.. علما بأن شهر رمضان الكريم وبعده عيد الفطر المبارك والمدارس على الأبواب؟ ومرتباتنا الضئيلة تستكثر الجهات المعنية صرفها لنا في وقتها رغم ضآلتها، فما بالكم يا سيادة الرئيس بتأخير صرفها شهورا دون مسوغ قانوني سوى روتين إداري مستهتر بحقوقنا ومطالبنا المشروعة.

فخامة الرئيس، إنكم الرجل الاول في البلاد نشكو إليكم (بعد شكوانا لخالقنا في سابع سماء) حالنا ومعاناتنا نتيجة غلاء الاسعار الفاحش المهرول صعودا دون فرملة، وتأخر صرف مرتباتنا المعتمدين عليها اعتمادا كليا باعتبارها مصدر دخلنا الوحيد، لذلك نرجو توجيهاتكم العاجلة لوزارتي المالية والأسماك بصرف مرتباتنا للاشهر المذكورة، وصرف مرتباتنا للأشهر اللاحقة أولا بأول اسوة ببقية الوزارات والمرافق بدون تأخير أو تسويف ومماطلة لأنها مصدر معاشنا الوحيد الذي نعيل به أسرنا.

ولكونكم القائد الرمز ومغيث كل من استغاث بكم رفعنا إليكم هذه المناشدة وأنتم سائرون في طريق الإصلاحات ومحاربة الفساد فأصلحوا اوضاعنا المالية والمعيشية لنحس باستقرار في ظل الوحدة المباركة والله يرعاكم ويحفظكم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى