قصة حياة البرازيلي .. «ألكساندر باتو»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أن تحرز كأس العالم للأندية في ثالث مباراة في حياتك فذلك من العجائب وأن تكون ثالث مباراة لك في حياتك أمام برشلونة .. فتلك عدم الواقعية ،وأن تحقق كل ذلك أساسياً وعمرك 17 سنة فقط فتلك بداية الأساطير وأن تتحدث عن كل ما سبق فأنت تتحدث عن ألكساندر باتو .

اشتهر الكساندر باتو منذ صغر سنه بموهبته في مدينة الجنوب بارانا البرازيلية ، ومن ثم التقطه المدربون ليتدرب في مدينة بورتو أليجري مع نادي انترناسيونال وعمره 13 سنة .

انتقل للإقامة في النادي مع 83 لاعبا ، وارتفع مع الوقت راتبه من 3000 دولار إلى 25000 دولار وشرط جزائي لفسخ عقده يٌقَدَّر بـ 20 مليون يورو حتى 2009 .

في أول مباراة له مع فريقه وعمره 17 سنة انتصروا على بالميراس البرازيلي 1-4 ( صنع يومها 3 أهداف وسجل هدفاً ) فخطف الأضواء بشدة ، حتى بدأوا يقارنوه بلاعب الجنوب وفريق بورتو أليجري السابق رونالدينيو .

لعب ثاني مباراة له في حياته في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام الأهلي المصري ثالث العالم وأحرز أول هدف لفريقه عندما أهداه اللاعب حسن مصطفى الكرة بالخطأ وهو متسلل ولكنه لم يحتسب التسلل لأن لاعباً من الأهلي هو الذي أوصل له الكرة وكان ألكسندر محظوظاً فسجل وتم تبديله في الشوط الثاني بسبب كرامب في ساقه بعد أن قدم لقطة جميلة بتنطيط الكرة ثلاث مرات على كتفه الأيمن وهو يجري بسرعة .

في ثالث مباراة في حياته لعب أمام برشلونة الأسباني بطل دوري أبطال أوروبا أمام نجم مدينة بورتو أليجري السابق رونالدينيو ... ولكنه كان على الموعد وتلاعب بالدفاع وأرهق قلب الأسد بويول وسدد كرات خطيرة جداً .. لتنتهي المباراة بنتيجة مفاجئة وهي فوز انترناسيونال على برشلونة في نهائي كأس العالم للأندية 2006 ويُتَوَّج (البطة)وهذا هو لقبه بكأس العالم للأندية في ثالث مباراة فقط في حياته الكروية .

ساهم في إحراز البرازيل كأس أمريكا الجنوبية للشباب 2007 وكان الهداف بـ 5 أهداف وبالتالي تأهل البرازيل لكأس العالم لأقل من 20 سنة وإلى أولمبياد بكين 2008م .

يلقى الكسندر باتو اهتماماً كبيراً جداً حالياً من أكبر أندية أوروبا مثل : ميلان الإيطالي بطل دوري أبطال أوروبا ، وانترناسيونالي ميلانو بطل الدوري الإيطالي ، وريال مدريد بطل الدوري الأسباني ، وتشلسي فريق الملياردير الروسي إبراموفيتش ،و بنفيكا وصيف الدوري البرتغالي ، و آرسنال رابع الدوري الإنجليزي ، والعجوز الإيطالية يوفنتوس ووصيف دوري أبطال أوروبا ليفربول الإنجليزي.

وكلها أندية تستطيع دفع الشرط الجزائي لعقده الذي يساوي 20 مليون يورو ، بل وحتى تجاوز الحدود القانونية الأوروربية التي لا تسمح بإصدار تصريح عمل لأشخاص في مثل سنه الصغيرة وتشلسي الأقدر على ذلك لأنه يمتلك الرجل الذي أدخل رونالدو لأوروبا وهو ابن 17 سنة وأصدر له تصريح عمل ليلعب لأيندهوفن الهولندي .

على الرغم من كون تشلسي الأقرب لشرائه بـ 26 مليون يورو كما أعلن وكيل أعمال اللاعب إلا أن المدرب الإيطالي الشهير كارلو أنشيلوتي مدرب ميلان ذهب لكندا خصيصاً لمتابعته وهو يلعب مع البرازيل في كأس العالم أقل من 20 سنة ... وهذا فعلاً دليل على موهبته وجديّة ميلان في ضمه .

أينما رأيناك يا ألكسندر باتو في أي فريق لا يهمنا سوى رؤية لعبك الجميل ..جماهيرك في انتظارك.

ميلان يفوز بالسباق للحصول على خدمات البرازيلي باتو

أعلن نادي ميلان الايطالي أنه توصل إلى اتفاق يقضي بانتقال النجم البرازيلي الصاعد الكسندر باتو (17 عاما) إلى صفوفه قادما من انترناسيونال بورتو اليغري البرازيلي على أن يتمكن من خوض المباريات الرسمية في صفوفه اعتبارا من مطلع عام 2008.

وقال ميلان بطل أوروبا في بيان رسمي: «سيتدرب الكسندر باتو الموهبة الكبيرة مع ميلان وسيتمكن من خوض المباريات الودية في صفوفه اعتبارا من 3 سبتمبر المقبل، والمباريات الرسمية اعتبارا من 3 يناير عام 2008»..وبحسب الصحف الايطالية فإن ميلان دفع مبلغا مقداره 22 مليون دولار للحصول على خدمات باتو لمدة خمس سنوات الذي سينضم إلى مواطنيه الحارس ديدا وسيرجينيو وكافو وكاكا ورونالدو.

وكانت أندية عدة سعت للتعاقد مع باتو وتحديدا ريال مدريد الاسباني وتشلسي الانكليزي.. وشارك باتو في صفوف المنتخب البرازيلي في بطولة العالم للشباب (دون 21 عاما) التي أقيمت أخيرا في كندا وسجل 3 أهداف على الرغم من أن فريقه خرج في الدور ربع النهائي.

الملف الشخصي :

الإسم : ألكساندر رودريجيز دا سيلفام.

تاريخ الميلاد : 1989/9/2م.

مكان ا لميلاد : باتو برانكو ... ومعناها ( البطة البيضاء ).

إسم الشهرة : The Duck ومعناها البطة ... يسمى ألكساندر باتو ..من دمج اسمه الأول مع اسم مدينته الأول.

المركز : مهاجم.

لعب لأندية : انترناسيونال فريق مدينة بورتو أليجري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى