مدير أعمال بـالاك يعترف بوجود اتصال مع ريال مدريد واللاعب ينفي

> برلين «الأيام» ا.ف.ب:

>
اعترف ميكايل بيكر مدير أعمال صانع الألعاب الألماني ميكايل بالاك أن هناك اتصالا مع ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم بشأن انتقال محتمل للاعب تشلسي الانكليزي حاليا.

وقال بيكر لصحيفة «كيكر» المحلية المتخصصة أن هناك «اتصالا غير مباشر»حصل مع النادي الملكي من دون أن يعطي تفاصيل إضافية مع إشارته إلى أنه نصح ريال بالإتصال بتشلسي لمعرفة رأيه حول الموضوع.

بدوره، رفض بالاك (30 عاما) في بادىء الأمر التعليق على الوضع الحالي في ما يختص بانتقال محتمل إلى أسبانيا، وذلك بعد موسم واحد على وصوله إلى النادي اللندني قادما من بايرن ميونيخ الألماني، إلا أنه عاد ليؤكد على عدم وجود نية لديه في ترك فريقه قائلا :«أنا ملتزم تماما مع تشلسي».

لقد قدمت إلى هنا لحصد الألقاب والنجاح في كرة القدم الانكليزية، وأريد أن أؤكد لجماهير تشلسي هذا الأمر».

وأضاف:«أنا سعيد جدا في لندن وعائلتي أيضا،والشائعات التي تتحدث عن رحيلي غير صحيحة أبدا..لم أتصل بريال مدريد وآمل أن أشفى تماما من إصابتي للعودة بقوة إلى الملاعب».

وكان مدرب ريال الجديد الالماني برند شوستر قد قال في نهاية يوليو الماضي أن فريقه بحاجة إلى لاعب من طراز بالاك، فيما ذكرت الصحف الرياضية الاسبانية يوم أمس الأول الأحد أن بالاك مستعد لتخفيض أجره السنوي في حال انتقاله إلى ريال من 8 ملايين يورو إلى ما بين 4 أو 5ر5 مليون يورو.

كما أفادت صحيفتا «اس» و«ماركا» أن ريال مدريد عرض مبلغ 40 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات بالاك والمهاجم الهولندي إريين روبن، وأن عملية الانتقال باتت وشيكة.

إلا أن «آس» أشارت إلى أن تشلسي يريد مبلغ 48 مليون يورو مقابل التخلي عن اللاعبين، وهو يأمل بأن يوظف جزءا منه لاستقدام البرازيلي دانيال الفيش مدافع اشبيلية الاسباني.

هيتسفيلد:«لا يوجد منتخب أوروبي أفضل من الألماني»

اعتبر مدرب بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد أن المنتخب الألماني هو المرشح الأقوى للفوز بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008، مشيرا إلى أنه «لا يوجد منتخب أوروبي أفضل من منتخب بلاده».

وقال هيتسفيلد في حديث إلى صحيفة «كيكر»المحلية المتخصصة:«إنكلترا وأسبانيا وإيطاليا تعاني صعوبات جمة في مشوارها خلال التصفيات المؤهلة إلى النهائيات بعكس المانيا التي ستدخل البطولة القارية مرشحة طبيعية للظفر بلقبها».

وتابع:«حظوظ النجاح مرتفعة جدا.. لقد قام مدرب المنتخب يواكيم لوف بعمل تكتيكي رائع منذ توليه مهمة المدرب المساعد ليورغن كلينسمان، كما أن الروح الموجودة حاليا في المجموعة جيدة جدا، وهذا أمر مهم جدا،وتبدو ألمانيا ثالثة مونديال 2006 في طريقها للتأهل إلى النهائيات الأوروبية من بوابة المجموعة الرابعة التي تتصدرها بفارق 5 نقاط عن تشيكيا الثانية..وأشار هيتسفيلد إلى أن رفضه تولي القيادة الفنية للمنتخب الألماني بعد إقالة رودي فولر عقب نهائيات أمم أوروبا 2004 كان القرار الأفضل في مسيرته:«ظن الجميع أنني سأهرع لتولي تدريب المنتخب الألماني بعد رحيلي عن بايرن ميونيخ، لكني احتجت لسنتين من أجل استعادة شوقي لكرة القدم وصحتي كاملة.. لقد كانت فترة الراحة ضرورية بالنسبة لي».

لعنة الإصابات تضرب دفاع منتخب انجلترا لكرة القدم

يعاني المنتخب الانجليزي لكرة القدم من أزمة حادة بسبب الإصابات التي ضربت خط دفاع الفريق وكان من ضحاياها جون تيري قائد انجلترا.

ولم يشارك تيري مع فريقه تشيلسي أمام مانشستر يونايتد في مباراة الدرع الخيرية الودية في استاد ويمبلي امس الأول الأحد بعد أن أصيب بتمزق في أحد أربطة الركبة أثناء التدريب.. ومن المتوقع أن يغيب تيري عن الملاعب لمدة شهر على الأقل أي أنه لن يشارك في مباراة انجلترا الودية أمام ألمانيا يوم 22 أغسطس، كما أن هناك مخاوف بشأن عدم مشاركته في مباراتي اسرائيل وروسيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2008 يومي الثامن و12 سبتمبر.

وأكد جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي إصابة تيري لكنه لم يوضح المدة التي سيغيب فيها اللاعب عن الملاعب.

ومن غير المحتمل أن يستعيد الثلاثي تيري وليدلي كينج مدافع توتنهام وجوناثان وودجيت مدافع ميدلزبره لياقتهم الكاملة قبل نهاية سبتمبر.. ويعاني كينج من مشكلة في الركبة وخضع لجراحة بعد أن تفاقمت إصابته بقطع في أحد الغضاريف أثناء وجوده مع منتخب بلاده في يونيو الماضي.. وقال مارتن يول مدرب توتنهام ان مدافعه كينج «قد يستمر في الغياب عن الملاعب لمدة شهرين آخرين». ويخضع وودجيت لبرنامج تأهيلي بعد أن أجرى عملية جراحية في أحد الغضاريف ومن غير المتوقع عودته لمنتخب بلاده قبل مباراتي التصفيات..وقال جاريث ساوثجيت مدرب ميدلزبره لصحيفة ايفننج جازيت أمس الاثنين «نأمل أن يعود جوناثان وودجيت إلى الملاعب خلال من ثلاثة إلى أربعة أسابيع»..وبهذه الاصابات لم يعد أمام ستيفين مكلارين مدرب انجلترا سوى مدافع دولي واحد مخضرم هو ريوفرديناند لاعب مانشستر يونايتد.

ومن المتوقع أن يطلب مكلارين من مدافع ليفربول جيمي كاراجر (29 عاما)الانضمام للمنتخب والتراجع عن قرار اعتزاله اللعب دوليا..وتحتل انجلترا المركز الرابع في المجموعة الخامسة بالتصفيات متأخرة بثلاث نقاط عن كرواتيا واسرائيل وبنقطة واحدة عن روسيا.

مدرب ليون الجديد سعيد ببداية فريقه المقنعة

عبر ألان بيرين المدرب الجديد لاولمبيك ليون عن إعجابه بأداء فريقه في مستهل حملته لإحراز لقب دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي بعدما فاز ليون بملعبه على اوزير بهدفين دون رد.. وقال بيرين الذي تولى المسؤولية خلفا لجيرار اولييه للصحفيين بعد انتصار أمس الأول الاحد «خرجنا بالنتيجة التي أردناها وفعلنا ذلك من خلال الاداء الجيد .. وأضاف:«خلقنا الكثير من الفرص ولم نسمح لخصمنا بالحصول على الكثير منها».

وكان بعض أنصار ليون أبدوا خشيتهم من ظهور الفريق هذا الموسم بشكل أضعف من المواسم السابقة بعد أن خسر جهود العديد من لاعبيه الرئيسيين وعلى رأسهم الجناح فلوران مالودا الذي انضم إلى تشيلسي الانجليزي وكذلك إريك أبيدال الذي انتقل إلى برشلونة الاسباني ولاعب الوسط تياجو الذي انخرط في صفوف يوفنتوس الايطالي.

لكن لاعبي الفريق سرعان ما أعادوا الطمأنينة إلى قلوب عشاق ليون بعد أن سجل ميلان باروش مهاجم منتخب التشيك هدفا في الشوط الاول.

وأضاف كريم بنزيمة مهاجم منتخب فرنسا هدفا آخر في الشوط الثاني ليحققوا الفوز في أول مباراة لهم بالموسم الجديد.. ومما زاد من فرحة جماهير ليون تألق عبد القادر كيتا المنضم حديثا للفريق..وأشعل كيتا المنضم من ليل حماس جماهير ليون بتحركاته السريعة وتلقى التحية من المتفرجين في المدرجات اثناء تغييره في الشوط الثاني..وقال ريمي فيركوتر الذي حل مكان جريجوي كوبيه حارس مرمى ليون الاساسي الذي أجرى عملية جراحية في الركبة يوم أمس الاثنين وسيغيب عن الملاعب لمدة أربعة أشهر «يستطيع الجميع أن يرى أننا لازلنا قوة مرهوبة الجانب».

من جهته قال جان فرنانديز مدرب اوزير الذي تلاعب ليون بفريقه خلال المباراة أن ليون يبدو أقوى من المواسم الماضية.

وأضاف:«لننتظر حتى نرى إذا ما كانوا سيواصلون هذا المستوى لكني أعتقد أنهم افضل من الناحية الفنية ولعبوا بشكل أسرع وخلقوا الكثير من الفرص».

وتابع:«كل ما أستطيع أن أقوله أن مستواهم أثار إعجابي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى