أهالي خمر بعتق يوقفون كسارة الأشغال والأمن يعتقل اثنين منهم

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> قام أهالي منطقة خمر بعتق بمحافظة شبوة أمس الأول بإيقاف الكسارة التابعة للأشغال العامة التي سببت أضرارا بيئية في الزرع والتربة.

إزاء ذلك اعتقلت الأجهزة الأمنية المواطنين: سالم الذيب وسالم الحول. وقد تم الإفراج عنهما لاحقا بتدخل من الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة د. ناصر باعوم.

وقدم الأهالي مذكرة إلى محافظ المحافظة حول الأضرار التي تسببها الكسارة في وادي وشعاب قرية خمر بجرف الأشجار والأحجار والتربة ومواقع الرعي ما أدى إلى هشاشة وتفكك الأرض التي كانت متماسكة إلى أن جاءت السيول الكبيرة وجرفتها بسهولة حتى تحولت السيول عن مجراها الطبيعي. وأشارت المذكرة- حصلت «الأيام» على نسخة منها- إلى أن الكسارة «أصبحت تهدد سكان القرية وكذلك الآبار والمدارس والمساجد المشرفة على الوادي. وأصبح المواطنون يتحملون التكاليف من جيوبهم الخاصة بإقامة الدفاعات».

كما أشاروا إلى أن «كل هذا الضرر بسبب آليات الكسارة وكيف لا يحصل هذا وهي لها أكثر من أربع سنوات مستمرة»، مؤكدين أنه «قد سبق أن أبلغوا عن ذلك إلا أن المسئولين في الأشغال العامة ليسوا مبالين بأحد معتمدين على القوة العسكرية وهذا ما لا ينبغي بين الدولة ومواطنيها إذ إن من حق المواطنين المطالبة بحقوقهم والدفاع عنها».

وطالبوا في ختام مذكرتهم، التي وقع عليها 53 شخصا، محافظ شبوة بإيقاف الكسارة ونقلها إلى موقع آخر مناسب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى