أثناء زيارته منفذ الوديعة .. محافظ حضرموت يحث الجهات الرسمية العاملة بالمنفذ على رفع الأداء وتحسينه

> «الأيام» علوي بن سميط:

>
مغتربون قادمون يعاملون الإجراءات بالمنفد أمس الأول
مغتربون قادمون يعاملون الإجراءات بالمنفد أمس الأول
حث الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت الأخوة العاملين بمنفذ الوديعة اليمني ومنتسبي الأجهزة الرسمية على تحسين الأداء وتوفير سبل المعاملة وتيسيرها بما لا يخالف الأنظمة والقوانين. جاء ذلك في إطار زيارته أمس الأول الاثنين 8/6 للمنفذ يرافقه الأخوان أحمد جنيد الجنيد، وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء وعبدالله عمر باوزير، عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الخدمات بمحلي حضرموت وعدد من القيادات العسكرية بمديرية العبر، وكان في استقبالهم الأخوة حسين عوض بن طالب الكثيري، مدير عام منفذ الوديعة والرائد صالح محسن بن علي جابر، مدير الجوازات وأحمد الأشول، مدير الجمارك بالمنفذ.

وتزامنت الزيارة مع وصول عدد من الزوار والمغتربين من المنفذ السعودي إلى اليمني وكذا مغادرين من الوديعة اليمني إلى الخارج عبر منفذ الوديعة السعودي بواسطة سياراتهم التي اصطفت في طابور طويل.

واستمع الأخ المحافظ ومسئولو الوادي إلى ملاحظات عدد من المسافرين، الذين شكا بعضهم التأخر في الإجراءات بعض الأحيان، فيما كانت عدد من الملاحظات قيمة ومباشرة من المسافرين (سوف نتطرق لها في عدد آخر)، وأكد محافظ حضرموت أهمية الأداء الذي سيمكن من تأهيل المنفذ للعمل على مدار أربع وعشرين ساعة. وما يزال عمل أجهزة المنفذ في الموقع الآني وتجرى أعمال البناء والإنشاءات للمباني الحديثة التي باستكمالها سيتم العمل فيها.

وقال لـ «الأيام» كثير من المغتربين القادمين والمغادرين إن المعاملة ورقيها وتحسين الأداء وعدم تدخل أجهزة أخرى سيدفع منفذ الوديعة ليصبح منافساً للمنافذ اليمنية الأخرى. وزار المحافظ ساحة الجمارك ومبنى الحجر الصحي وموقع المنطقة الاستثمارية بالوديعة.

أثناء زيارة المحافظ أحد المخيمات الصيفية أمس
أثناء زيارة المحافظ أحد المخيمات الصيفية أمس
وبحسب الإحصائيات فقد بلغ عدد المسافرين من وإلى المنفذ خلال الأشهر الستة الماضية 125 ألف يمني وسعودي وعربي وأجنبي، وعبرت منه أكثر من 34 ألف سيارة، وحقق أكثر من مليار ريال كإيرادات. ووجه المحافظ بزيادة الطاقة الكهربائية بالمنفذ ومستوى تنفيذ حفر آبار المياه.

وعقب ذلك زار المحافظ هاجر ووكيل الوادي ورئيس لجنة الخدمات بمحلي حضرموت المجمع الحكومي بمديرية العبر (95 كم جنوب الوديعة) والتقى بمسئولي فروع الوزارات وأعضاء بمحلي العبر بحضور الأخ نبيل حسين التميمي، مدير عام هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بوادي حضرموت والصحراء، وحث أعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية على «العمل بروح التعاون والإخاء باعتبار العبر عنواناً ليس لمحافظة حضرموت بل لليمن ككل، فالقادم لنا يستطيع تقييم مستوى اهتمامنا وانضباطنا إذ إنه بعد خروجه من المنفذ فإن أول مدينة في اليمن يراها هي العبر التي أضحت عامرة بوسط الصحراء». ووجه بزيادة الطاقة وحل إشكالية تموينها بالوقود وضمان عدم انقطاعه، وشدد على مسئولي العبر بأن يقفوا أمام أي حالة عشوائية قد تنشأ في البناء والالتزام بالمخططات السكنية وعدم التلاعب بها، معلناً عن وصول 5 مضخات مياه لمشروع (عكبان) والمتوقع وصولها اليوم من مياه الريف.

وكان المحافظ قد تفقد أمس الأول أيضا العمل في توسعة الطريق الاسفلتي العام شبام- القطن، وكذا الوقوف على عملية تبليط (الجزر) الواقعة بالخط الرئيس داخل مدينة القطن.

بدء فعاليات اللقاء السنوي لقيادات الأمن بوادي حضرموت

بدأ أعماله أمس الثلاثاء بقاعة المجمع الحكومي بسيئون اللقاء السنوي لقيادات الأمن بمختلف مديريات الوادي والصحراء.

وحضر افتتاح اللقاء الأخ طه هاجر ،محافظ حضرموت الذي ألقى كلمة أثنى فيها على جهود قيادات الشرطة في المحافظة على الاستقرار والممتلكات الخاصة والعامة.

المحافظ يتفقد أعمال توسعة الخط شبام - القطن
المحافظ يتفقد أعمال توسعة الخط شبام - القطن
كما حضر جلسة الافتتاح الإخوة أحمد الجنيد، وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عبدالله باوزير، عضو الهيئة الإدارية لمحلي حضرموت، العميد صالح حسين قاسم، مدير الأمن بالوادي والصحراء، فهد الأعجم، الوكيل المساعد بالوادي.

وكان الأخ المحافظ قد تفقد صباح أمس وبمعيته الإخوة فهد الأعجم وأ.د.محمد فلهوم، مدير عام التربية بالوادي والصحراء وعلي عبيد بامعبد، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالوادي وقيادات تربوية بزيارة مخيم باكثير للمرشدات والطالبات من مختلف المستويات العمرية واطلع على الأنشطة التي تمارس بالمخيم كجماعات الإعلام، الرياضة، الكمبيوتر، الحرف، جوانب الإبداع الأخرى.

ثم قام الأخ المحافظ بزيارة المخيم الصيفي بمدرسة منطقة مدودة وأشاد بما تحصل عليه الطالبات والفتيات ضمن أنشطة المخيم من تنمية قدرات ومواهب إبداعية وتربوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى