جيوفاني يقود برشلونة للفوز على يوكوهاما في إطار جولته الآسيوية

> يوكوهاما «الأيام الرياضي» رويترز:

>
أحرز المهاجم المكسيكي الصاعد جيوفاني دوس سانتوس هدفا مرة أخرى ليقود برشلونة الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم للفوز 1/صفر على يوكوهاما مارينوس الياباني في ثاني مباريات جولته الآسيوية أمس الثلاثاء .. ونجح جيوفاني في فك الجمود في الدقيقة 75 بعد ان تلقى تمريرة متقنة من زميله البرازيلي رونالدينيو ليسدد كرة لم يتمكن تيتسويا اينوموتو حارس مرمى يوكوهاما من التصدي لها ، وبدأ برشلونة المباراة بتشكيلة تضم الفرنسي تييري هنري المنضم حديثا بجانب رونالدينيو والكاميروني صمويل ايتوو في خط الهجوم لكن الفريق الاسباني افتقر إلى التألق خلال المباراة .

وقرر الحكم إلغاء هدف يبدو صحيحا لايتوو بداعي التسلل بينما خرج هنري الذي يحاول استعادة مستواه بعد ابتلائه بالاصابات في آخر موسم له مع آرسنال الانجليزي بين الشوطين .

واقترب رونالدينيو من التسجيل وأطلق ايتوو تسديدة ارتدت من القائم خلال أول عشر دقائق من زمن الشوط الثاني بعد ان حاول برشلونة إضفاء المزيد من السرعة على إيقاع اللعب .

وقبل 15 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للقاء نجح الفريق الاسباني في تسجيل هدفه عن طريق جيوفاني (18 عاما)الذي كان افتتح التسجيل أيضا لبرشلونة في المباراة التي فاز فيها 3/صفر على بكين جوان الصيني يوم الاحد الماضي .

وتلقى رونالدينيو الفائز من قبل بجائزة أفضل لاعب في العالم تحية الجماهير في المدرجات التي بلغ عددها 56 ألف متفرج عندما خرج من الملعب قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة .

وسينهي برشلونة الذي فقد لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني الموسم الماضي لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد في آخر ايام المسابقة جولته الآسيوية التي انتقدها بعض لاعبي الفريق بآداء مباراة في هونج كونج يوم الجمعة القادم .

رانييري.. يوفنتوس سيبقى بعيدا عن سوق الانتقالات

قال كلاوديو رانييري مدرب يوفنتوس العائد إلى دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم إن فريقه لن يسعى لتعزيز صفوفه قبل بداية الموسم رغم العروض غير المطمئنة في المباريات الودية في فترة الإعداد.

وقال رانييري المدرب السابق لتشيلسي الانجليزي في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء «لن نشتري أي لاعبين»،وارتبط اسم يوفنتوس بالبرتغالي فرناندو ميرا مدافع شتوتجارت بطل دوري الدرجة الأولى الالماني بعد الخسارة أخيرا أمام نيوكاسل الانجليزي وهامبورج الالماني والتعادل مع ساندرلاند الانجليزي 1-1 .

وظهر دفاع يوفنتوس سيئا رغم التعاقد مع خورخي اندرادي مدافع منتخب البرتغال من ديبورتيفو كورونا الاسباني والدولي التشيكي زدنيك جريجريا من اياكس .

وقال رانييري«قد يقول البعض أننا بحاجة لمدافع أو للاعب وسط أو لمهاجم لكني أقول أن السوق أقفلت»..وقلل رانييري كذلك من أهمية تقارير في الصحافة الايطالية والبريطانية قالت بأن النادي الايطالي يسعى لبيع مدافعه الأيسر الشاب جورجيو شيليني عضو منتخب ايطاليا تحت 21 عاما إلى مانشستر سيتي الانجليزي .. وأضاف رانييري«كنت سأشعر بالدهشة لو رحل شيليني.. أنا سعيد لأنه ما يزال جزءا من هذا الفريق».

الإصابات تعصف بتشلسي قبل أيام على انطلاق الدوري الانكليزي

يدخل فريق تشلسي الموسم الجديد في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم الذي ينطلق نهاية الاسبوع الحالي، وهو يعاني من لعنة الاصابات التي تعصف بمختلف خطوط مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو..ومما لا شك فيه ان المدرب المثير للجدل يتخوف حاليا من ان تنعكس لعنة الاصابات التي تكبل أبرز لاعبيه، سلبا على مسيرته الطموحة وتؤثر بطريقة او بأخرى باكرا على أمله في استعادة اللقب الذي خطفه منه مانشستر يونايتد في الموسم الماضي .

ويضاف إلى هذا الامر ان تشلسي عانى الأمرين من لعنة الاصابات التي عرقلت مسيرته في البطولة الانكليزية قبل فقدانه للقب البطل، إذ تأثر كثيرا بإصابة قائده المدافع جون تيري وحارس مرماه التشيكي بتر تشيك، إضافة الى لاعب الوسط النشيط جو كول.

وقد يتكرر السيناريو باكرا هذه المرة وسط تعرض تيري لكسر في أحد أصابع قدمه خلال الاستعدادات للموسم الجديد ما سيبعده لشهر على الاقل عن الملاعب، فيما سيغيب المهاجم العاجي ديدييه دروغبا صاحب 33 هدفا في الموسم الماضي لمدة أسبوعين بسبب إصابة في الركبة أبعدته عن المباراة الاخيرة التي خسرها فريقه امام مانشستر يونايتد على «الدرع الخيرية» التقليدية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد.

وتتضاعف مشكلات مورينيو مع المحاولات اليائسة من البرتغالي باولو فيريرا والعاجي الآخر سالومون كالو والاوكراني اندري شفتشنكو والفرنسي كلود ماكيليلي والالماني ميكايل بالاك، لاستعادة الجهوزية المطلوبة، إضافة الى معاناة المهاجم الجديد البيروفي كلاوديو بيتزارو من أوجاع في الظهر .

وقال مورينيو: «يجب أن أحلل الصورة الآن لاتخاذ القرارات المناسبة قبل المباريات الثلاث المقبلة أمام برمنغهام وريدينغ وليفربول على التوالي»، مضيفا: «عندما يكون لديك العديد من اللاعبين المصابين تأمل بأن يعود أحدهم بشكل سريع، لذا سأكون سعيدا في حال عودة كالو على الأقل» .

كأس المانيا: كلوزه ينقذ بايرن ميونيخ من الخروج المبكر

أنقذ المهاجم الدولي الالماني ميروسلاف كلوزه فريقه بايرن ميونيخ من الخروج المبكر من الكأس بعدما أدرك له التعادل مع فريق الدرجة الثالثة فاكر بورغهاوزن 1-1 ومنحه فرصة لعب وقت اضافي وركلات ترجيح حسمها لصالحه 3-4 أمس الأول الاثنين في ختام الدور الاول من مسابقة كأس المانيا لكرة القدم .

وسجل كلوزه المنضم حديثا من فيردر بريمن الى الفريق البافاري هدف التعادل في الدقيقة 79 بعد أن تقدم صاحب الارض عبر نيوبرت (61)، ولعب الفريقان وقتا إضافيا انتهى سلبيا فاحتكما لركلات الترجيح التي لعبت فيها خبرة لاعبي بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطل الدوري المحلي، وحسموها لصالحهم 3-4 .

وقد خرج من الدور الاول فريقان من الدرجة الاولى هما باير ليفركوزن واينرجي كوتبوس بخسارة الاول أمام سانت باولي (درجة ثانية) صفر-1، والثاني أمام ايسن (ثالثة) بركلات الترجيح 5-6 (الوقت الاصلي 1-1 والاضافي 2-2) السبت الماضي .

لا مزيد من المفاجآت مع دخول البطل الالماني شتوتجارت في الموسم الجديد

لم يعد لعنصر المفاجأة أي وجود بالكرة الالمانية مع تصنيف حامل لقب مسابقة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم شتوتجارت ضمن الفرق المرشحة لإحراز لقب المسابقة نفسها هذا العام أيضا .

ففي الموسم الماضي توج شتوتجارت بقيادة مدربه أرمين فيه بلقب مسابقة الدوري الالماني لعام 2007 بعدما قدم موسما رائعا مع لاعبي الفريق الشباب أمثال ماريو جوميز وروبرتو هيلبرت .

والآن ستنطلق جميع الفرق بداية ببايرن ميونيخ وشالكه ووصولا إلى كارلسروهه وهانزا روستوك المتأهلان هذا الصيف لدوري الاضواء بمسابقة الدوري الالماني لهذا الموسم ساعين لتجريد شتوتجارت من اللقب .. وقال هورست هيلدت مدير الكرة في شتوتجارت «يجب علينا الآن أن نعيش مع بعد جديد من الضغوط» .. بينما قال فيه «لا نريد أن نكون ثرثارين ونقول إننا سندافع عن لقبنا سندخل الموسم بتواضع» .

ونجح شتوتجارت في إحراز لقب الدوري الالماني في الموسم الماضي بفريق أعيد تشكيله من جديد بعدما فشلت العديد من الاسماء الكبيرة في شتوتجارت في تقديم النتائج المنتظر منها .. وكانت فكرة ضم نجوم كبار إلى الفريق مستبعدة تماما قبل 12 شهرا حيث كان شتوتجارت يعاني من أزمات مالية ، ولكن الآن بعد التأهل لنهائيات بطولة دوري الابطال وضمان تحقيق دخل كبير ، بدأت الامور تتحسن قليلا .

وأنفق شتوتجارت هذا الصيف سبعة ملايين يورو في صفقة شراء المهاجم الروماني سيبريان مارسيا و3ر2 مليون يورو لشراء حارس المرمى رافاييل شايفر و5ر1 مليون يورو لشراء المهاجم البرازيلي إويرتون بينما انضم صانع الالعاب التركي يلديراي باشتورك للفريق بدون مقابل .

وقال هيلدت «قبل عام واحد لم يكن بوسعك حتى التفكير في ضم لاعب مثل يلديراي باشتورك ، وكان علينا أيضا أن ننسى أمر التفاوض مع إويرتون» ، وانضم اللاعبون الجدد إلى مزيج رائع من اللاعبين الشباب والمخضرمين بشتوتجارت مثل جوميز من جيل الشباب وفيرناندو مييرا وتوماس هيتزلسبيرجر من المخضرمين .

وقال فيه «مع قدوم كل لاعب جديد نتقدم خطوة إلى الامام ، فنحن لم نخترهم بمحض الصدفة .. فمثلا يلديراي باشتورك يتمتع بخبرة كبيرة .. وكان رافاييل شايفر قائدا بفريق نورنبيرج» .

وجعلت بطولة دوري الابطال من شتوتجارت مصدر جذب للاعبين ولكنها في الوقت نفسه ستكون عبئا كبيرا على الفريق على اعتبار أنها ستؤدي إلى ازدحام جدول مباريات شتوتجارت بالموسم وهو ما لا يقدر عليه عادة سوى الفرق ذات العيار الثقيل .

وقال هيلدت معلقا على دوري الابطال «نريد اجتياز دور المجموعات» .

وكانت مباراة شتوتجارت الافتتاحية بالموسم الجديد قد اجتذبت 60 ألف متفرج الاحد الماضي ولكن لا يجب أن يستبعد شتوتجارت بداية مهتزة للموسم الجديد نظرا لوجود العديد من حالات الاصابة بين صفوفه إلى جانب أنه سيستهل حملته بالموسم الجديد أمام خصم صعب وهو شالكه الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني خلف شتوتجارت نفسه ، ودعا فيه لتوخي الحذر مشيرا إلى أن «استعداداتنا لم تكن مثالية» ، ولكن جوميز أكد أنه يدرك أن الجماهير لن ترضى بغير النجاح، وقال جوميز«إن الحماس الشديد والآمال المعلقة علينا هائلة».

مصادر تفيد بأن الهولندي كرول يصل إلى القاهرة اليوم لتدريب الزمالك

قالت مصادر بنادي الزمالك المصري لكرة القدم ان المدرب الهولندي رود كرول سيصل الى القاهرة اليوم الاربعاء من أجل التعاقد للعمل مديرا فنيا للفريق خلفا للفرنسي هنري ميشيل الذي استقال قبل يومين .

وذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن أسمائها ان كرول سيوقع عقدا لمدة موسمين مقابل 25 ألف دولار شهريا .

وأكدت المصادر ذاتها ان أحمد رمزي الذي عينه مجلس الادارة أمس الأول الاثنين مدربا عاما وقائما بأعمال مدير الكرة اعتذر عن المنصب بسبب خلاف بين اعضاء المجلس حوله خاصة وأنه سبق له العمل في ذات المنصب وتمت إقالته قبل سبعة اشهر لخلافات مع بعض اللاعبين .. وقالت المصادر ان مجلس ادارة الزمالك منح الفرصة للمدير الفني كرول لاختيار الجهاز المعاون فور وصوله الى القاهرة .. وعمل كرول مديرا فنيا للزمالك موسم 1998-1997، كما سبق له قيادة منتخب مصر الاولمبي إلى الفوز بذهبية دورة الالعاب الافريقية في زيمبابوي عام 1995.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى