المواهب الجديدة طريق ليفربول لإحراز لقبه الأول منذ 18 عاماً بالدوري الانجليزي

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
أنفق الاسباني رافاييل بنيتيز مدرب نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم 50 مليون جنيه إسترليني (مئة مليون دولار) هذا الصيف حيث يأمل ناديه الشهير في إنهاء فترة انتظاره لإحراز لقب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز والتى بدأها منذ 18 عاما.

وبرغم نجاح ليفربول بالموسم الماضي في بلوغ نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات عندما خسر 2/1 من آيه سي ميلان الايطالي إلا أن ذلك الموسم كان خيبة أمل كبيرة بالنسبة للنادي الانجليزي لأنه خرج منه دون إحراز أي ألقاب للمرة الاولى منذ تولي بنيتيز تدريبه عام 2004.. ولكن مع وصول المالكين الجدد لليفربول الامريكيان توم هيكس وجورج جيليت الإبن وتوفيرهما السيولة المالية التي يحتاجها بنيتيز لمنافسة فرق القمة بالدوري الانجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي ، تمكن بنيتيز من استقطاب 16 وجها جديدا لصفوف ليفربول هذا الصيف.

وكان المهاجم الاسباني الشاب فيرناندو توريس هو أكبر وأغلى صفقات ليفربول هذا الصيف بدون منازع بعدما انتقل من أتليتيكو مدريد الاسباني إلى ليفربول بثمن قياسي في تاريخ النادي الانجليزي بلغ 3ر20 مليون جنيه إسترليني.. وخلال المواسم الخمسة الماضية كان توريس لاعبا أساسيا بأتليتيكو..وتعدى متوسط الاهداف التي يسجلها كل موسم الـ15 هدفا مما يدل على أنه بالفعل اللاعب الذي يحتاجه ليفربول بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي مسجلا 56 هدفا فقط.

وسيقود توريس خط هجوم ليفربول بمشاركة مهاجم المنتخب الانجليزي بيتر كراوتش والمهاجم الهولندي ديرك كويت. بينما سيتلقى لاعبو الهجوم الدعم من اللاعب الاوكراني أندري فورونين الذي انضم لليفربول بعد انتهاء تعاقده مع نادي باير ليفركوزن الالماني كمهاجم متأخر خلف رأسي الحربة الرئيسيان.

في الوقت نفسه أنفق بنيتيز 5ر11 مليون جنيه إسترليني لتأمين الحصول على خدمات جناح نادي أياكس الهولندي الشاب ريان بابل /20 عاما/ كما تكلف ضم لاعب خط الوسط الاسرائيلي يوسي بينايون من نادي ويستهام الانجليزي خمسة ملايين إسترليني أخرى.

وقال كراوتش:«أهم ما في الامر هو أن المهاجمين الاربعة بالفريق يتمتعون بمهارات مختلفة».

وأضاف المهاجم الدولي:«أعتقد أن نجاح المهاجمين في توحيد جهودهم سيكون أمرا حاسما بالنسبة للفريق. ولكننا بالتأكيد أصبح لدينا مزيج من السرعة والمهارات الهوائية مع وصول هؤلاء اللاعبون الجدد.. ومن الواضح أن هذا الامر يصب في مصلحة النادي».

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل ستنجح صفقات بنيتيز الجديدة في تحقيق ما فشل النجوم أمثال ميلان باروش وروبي فاولر وفيرناندو موريانتس وجبريل سيسي وكريج بيلامي في تحقيقه خلال المواسم القليلة الماضية؟..ويأتي اختبار الجيل الجديد الاول عندما يزور ليفربول فريق أستون فيلا في مباراته الافتتاحية للموسم في 11 أغسطس الجاري.

هاينتزه يصر على ترك مانشستر يونايتد

أبدى مدافع منتخب الارجنتين غابريال هاينتزه إصراره لترك فريقه مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم خلال حديث أجراه مع مدربه أليكس فيرغوسون.

وأكد هاينتزه العائد من إجازة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أميركا الجنوبية «كوبا اميركا» في فنزويلا، بأن المسؤولين في مانشستر يونايتد تركوا له حرية ترك الفريق، غير أن مانشستر رفض قبل بضعة أيام بيع مدافعه الى ليفربول الذي يعتبر أحد منافسيه الجدد على اللقب.

وقال هاينتزه: «لقد تحدثت مع المدرب وكررت له رغبتي بترك النادي ووعدني بإمكانية تحقيق رغبتي في حال تلقيت عرضا مغريا، وقد تلقيت هذا العرض من ليفربول، والمشكلة تتوقف هنا».

ولا يرغب فيرغوسون في السماح لهاينتزه بالانتقال الى ليفربول، في حين هدد الاخير برفع القضية أمام المحاكم في حال منعه النادي من الرحيل.

وقال هاينتزه: «لقد أخذت القضية على محمل الجد، والمحامون يدرسون الوضع وإمكانية الملاحقة القضائية، كنت دائما صادقا منذ انضمامي الى الفريق وأريد أن ينتهي الأمر بشكل إيجابي».

وبالفعل أعلنت رابطة الدوري أمس الثلاثاء ان قضية هاينتزه (29 عاما) ستتحول امام لجنة تحكيم مختصة مؤلفة من ثلاثة اشخاص، ستقرر في الاسبوع المقبل على أبعد تقدير إذا ما كان بإمكان انتقال الارجنتيني إلى «انفيلد رود» مقابل 2ر10 ملايين يورو.

يذكر أن هاينتزه أوكل إلى محامي ليفربول الاهتمام بالقضية، مشيرا إلى أنه سيلتحق بتمارين «الشياطين الحمر» كونه لاعبا محترفا:«سأتمرن مع بقية افراد الفريق بشكل اعتيادي بانتظار ما ستؤول اليه الأمور.. لدي إصابة في عضلات القدم لكنها طفيفة ولن تبعدني لفترة طويلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى