تختار لجنة تحضيرية وتصدر بياناً في ختام اجتماعها بالمكلا عصر أمس جمعية الشباب والعاطلين عن العمل بحضرموت تدعو إلى اعتصام الأربعاء أمام ديوان المحافظة

> المكلا «الأيام» خاص:

>
اللجنة التحضيرية للجمعية
اللجنة التحضيرية للجمعية
دعت اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة حضرموت الشبان والشابات كافة العاطلين عن العمل وكل المتعاطفين مع قضاياهم إلى اعتصام يوم الأربعاء 15 أغسطس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة العاشرة والنصف أمام ديوان المحافظة بمدينة المكلا احتجاجاً على ما يعانيه الشباب من ظلم تجاه قضاياهم المختلفة حسب ما ورد في البيان الذي أصدروه عصر أمس السبت في ختام الاجتماع الذي عقدوه بالمكلا بحضور عدد كبير من الشبان والشابات العاطلين عن العمل والمتعاطفين مع قضاياهم، والاعتصام يعد باكورة فعاليات اللجنة التحضيرية التي أقرها عامة الشبان والشابات الذين حضروا اجتماع عصر أمس والتي تكونت من الإخوة:

فادي حسن باعوم رئيساً، نائل محمد بكير نائباً، محسن عبدالعزيز اليزيدي مسئولاً للحريات، صباح سعد باصلوح مسئولة الإعلام والعلاقات العامة، نوال بانفيل مسئولة مالية.

وفي بداية الاجتماع ألقى رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية الأخ فادي حسن باعوم كلمة أكد فيها أن اللجنة التحضيرية ستقوم بمخاطبة الجهات المسئولة لمتابعة قضايا شبان وشابات محافظة حضرموت من التوظيف وغيره من المطالب وفق النظام والدستور ومتابعة استخراج ترخيص رسمي من مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وقال فادي باعوم: «إن قيام الجمعية يأتي بهدف إنصاف قضايا الشبان والشابات العاطلين عن العمل بكل الطرق المشروعة وبموجب القانون فلا يضيع حق وراءه مطالب». وأضاف :«أين شباب حضرموت من العمالة في الشركات النفطية إذا أراد أي شاب أن يعمل في أي شركة تعمل في حضرموت يجب عليه الذهاب إلى صنعاء ليأتي بالموافقة من هناك. ثم ألا ترون أن أغلب رجال المرورفي حضرموت من خارجها لماذا؟».

وتابع يقول:«سنطالب بحقنا بالطرق المشروعة عبر الاعتصامات والمسيرات السلمية وحسب القانون ولن نتوانى عن المطالبة بحقوق شبان وشابات المحافظة وهو حق نطالب به والحق يؤخذ ولا يعطى».

ثم تلا بعد ذلك الأخ نائل محمد بكير نائب رئيس الجمعية أهداف الجمعية التي تهدف إلى العمل على حل مشاكل الشباب من الجنسين العاطلين عن العمل «خصوصا خريجي الجامعات والمعاهد العلمية دون تمييز أو تفضيل وأن يحظى الشباب غير المؤهل برعاية خاصة وتمكين الشباب من الجنسين من الحصول على قطعة أرض وتسهيل بناء مسكن لهم من خلال إنشاء جمعيات سكنية والعمل من أجل كفل حق التعليم المجاني ذي النوعية الجيدة والصحة والعلاج المجاني وإنشاء مراكز رياضية وابتعاث الطلاب المتفوقين والاعتماد في هذا الجانب على تكافؤ الفرص والمساواة وحق التعبير عن الرأي ونشره في وسائل الإعلام وتوفير فرص المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومخاطبة مختلف التنظيمات ومجلس النواب للتجاوب مع قضايا الشباب وتشجيع مشاركة الفتاة في المجتمع ونيلها حقوقها كاملة». وأصدر المجتمعون في ختام اجتماعهم بياناً جاء فيه: «بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل م/حضرموت

في البداية نحيي كل الشبان والشابات المشاركين في هذا الاجتماع الموسع والذي أسفر عن انتخاب لجنة تحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل ونحيى هذا الإصرار والحماس الذي أبداه الشبان والشابات في ابتكار وإيجاد الطرق المشروعة لانتزاع حقوقهم المسلوبة في التوظيف والعمل والمطالبة بصرف أراض لهم وإعطائهم قروضاً دون فوائد للبدء في تكوين حياتهم واستقرارهم الأسري معبرين في الوقت نفسه أننا سوف نلجأ لكل الطرق السلمية المشروعة لانتزاع حقوقنا ابتداء من طرق أبواب السلطة واللجوء إلى المهرجانات والفعاليات الخطابية والاعتصامات والمسيرات السلمية بما يكفله الدستور.

وإننا نستنكر تلك الممارسات غير القانونية والملتوية التي يمارسها مكتب العمل والشئون الاجتماعية ضد جمعيتنا بهدف إفشالها وعرقلة نشاطاتها وذلك بمنع إعطائنا ترخيصاً لهذه الجمعية بحجج واهية وغير قانونية.

ولذا فإننا نؤكد بأننا متمسكون بحقنا الدستوري في تسيير عملنا وفعالياتنا بما يكفل حقوقنا ولن نتنازل قيد أنملة عن مطالبنا شاء من شاء وأبى من أبى. ونطالب بوقف فوري لصرف أراضي حضرموت لكل من هب ودب لأنها ملك لنا ولأجيالنا القادمة.

جانب من الشبان والشابات الحاضرين الاجتماع أمس
جانب من الشبان والشابات الحاضرين الاجتماع أمس
ونطالب بأن يكون التوظيف في أجهزة الدولة وشركات النفط لأبناء المحافظة دون سواهم حيث إن في حضرموت خمسة آلاف شاب جامعي ومتخصص على قارعة الطريق وأكثر منهم من حملة الشهادة الثانوية وهم الأولى والأجدر بوظائف حضرموت في شركات النفط العاملة بالمحافظة وكذلك أجهزة الدولة.

ونستنكر ما حصل من التوظيف في شركات النفط حيث إن مكاتب الشركات النفطية في صنعاء ومكان عملها في حضرموت؟؟؟

ونستغرب لماذا مكاتب الشركات في صنعاء ولماذا تأخذ شركات المقاولة في صنعاء توظيف العمالة من الباطن وتوظف أشخاصاً من خارج أبناء المحافظة؟؟

مما يدفعنا للتساؤل عن دور مكتب العمل والشئون الاجتماعية بمحافظة حضرموت؟؟ ومما فهمناه أنه عبارة عن ديكور ولا يحرك ساكناً وما هو إلا شاهد زور لما يحصل من ظلم على شباننا وشاباتنا وانحصرت مهمته في عرقلة أي نشاط شبابي حقوقي والالتفاف على مطالب الشباب وتفريخ الجميعات مثلما حصل مع جمعية الصيادين بالمكلا وما خفي كان أعظم ونقول لكل من يحاول إعاقة عملنا بأننا موجودون ولن يثنينا أي كان عن انتزاع حقوقنا ومطالبنا.

وتدعو اللجنة التحضيرية كل الشبان والشابات العاطلين عن العمل وكل المتعاطفين معنا إلى اعتصام يوم الأربعاء الموافق 2007/8/15م من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة العاشرة والنصف صباحاً أمام دار المحافظة احتجاجاً على ما نعانيه من ظلم وما هذا الاعتصام إلا أولى فعالياتنا التي لن تنقطع إلا بعد أخذنا لحقوقنا كاملة غير منقوصة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى