بطولة انكلترا:نيوكاسل يهزم بولتون 1-3 ويوجه إنذاراً للفرق الأخرى وفوز صعب لليفربول

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
النيجيري الخبير أوبافيمي مارتينز يسجل هدفين لنيوكاسل
النيجيري الخبير أوبافيمي مارتينز يسجل هدفين لنيوكاسل
وجه نيوكاسل انذارا شديد اللهجة الى الفرق المشاركة في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم من خلال فوزه الكبير على مضيفه بولتون 1-3 أمس السبت في افتتاح المرحلة الاولى.

وتقدم نيوكاسل في الشوط الاول بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي الشاب ابن ال18 ربيعا شارل نزوغبيا المنتقل من لوهافر (11)، والنيجيري الخبير اوبافيمي مارتينز (21 و27) قبل ان يقلص الدولي الفرنسي نيكولا أنيلكا الفارق (50).

ومفاد الانذار المبكر لنيوكاسل انه سيكون احد المنافسين الاقوياء بعد ان عزز صفوفه بعدد من المدافعين مثل الاسباني خوسيه انريكه والتشيكي دافيد راوزينال والنيجيري جيريمي نجيتاب والبرازيلي كلاوديو كاسابا وعدد آخر من المهاجمين مثل الانكليزيين ألن سميث وجوي بارتون والاسترالي مارك فيدوكا، الا اذا كانت نتيجة أمس تشير الى انه فريق الشوط الواحد (الاول) فقط.

وحقق ليفربول ثالث ترتيب الموسم الماضي فوزا صعبا على مضيفه استون فيلا بهدفين للدنماركي مارتن لاورسن (31 خطأ في مرمى فريقه) وستيفن جيرارد (87) مقابل هدف لغاريث باري (85 من ركلة جزاء).

وتعتبر البداية جيدة بالنسبة الى رجال المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز اذ لم يحقق ليفربول الفوز ابدا في المباراة الاولى خلال المواسم الثلاثة الماضية منذ ان بدأ الاشراف عليه.

جيرارد وهدف غاية في الروعة
جيرارد وهدف غاية في الروعة
وقدم ليفربول مستوى رائعا ومشجعا غنيا بالفرص لكنها ضاعت دون مبرر خصوصا من قبل مواطنه فرناندو توريس المنتقل من اتلتيكو مدريد الذي قدم لمحات رائعة وفنيات عالية وجميلة وكان السبب المباشر في الهدف الذي سجله لاورسن خطأ في مرماه.

وأدرك باري التعادل بعد لمسة يد من المدافع جيمي كاراغر (85) قبل ان يعيد جيرارد المتألق التوازن لفريقه من ركلة حرة نفذها غاية في الروعة (87).

وسيعطي الفوز معنويات كبيرة لجيرارد وزملائه قبل لقاء قمة الموسم الاحد المقبل في المرحلة الثانية مع تشلسي وصيف بطل الموسم الماضي وحامل اللقب في الموسمين اللذين سبقاه.

روي كين
روي كين
وكان سندرلاند العائد الى الاضواء حقق مفاجأة المرحلة الاولى بفوزه في مباراة مبكرة على ضيفه توتنهام بهدف يتيم سجله مايكل تشوبرا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فبات صاحب الهدف الاول في الموسم الجديد.

وأنقذ تشوبرا ماء وجه مدرب الفريق، قائد منتخب ايرلندا وفريق مانشستر يونايتد الانكليزي سابقا روي كين الذي ضحى بمبلغ 5 ملايين جنيه (نحو 4ر7 ملايين يورو) من اجل خطف اللاعب من طريق نيوكاسل الذي كان يسعى لضمه.

ودفع كين بتشوبرا في الشوط الثاني فغير شكل ومجرى المباراة واستطاع منح الفوز لفريقه في اول لقاء له في الدوري الممتاز مسجلا بداية متعثرة لتوتنهام الطامح الى المنافسة على أحد المراكز الاولى.

أبن الحارس شمايكل يسير على خطى والده مع مانشستر سيتي
أبن الحارس شمايكل يسير على خطى والده مع مانشستر سيتي
واستهل دربي كاونتي عودته الى النخبة بتقدم سريع على ضيفه بورتسموث عبر ماتيو واكلي (5)، لكن الضيف الذي عززت خبرته صعوبات جمة تجاوزها في الموسم الماضي، أدرك التعادل بواسطة الزيمبابوياني بنجاني موارواري (27) قبل أن يتقدم عن طريق النيجيري جون اوتاكا (83).. واستطاع دربي كاونتي بعد دقيقة واحدة تلافي الخسارة وخطف نقطة ثمينة من فم ضيفه بواسطة اندي تود (84).. وتغلب ايفرتون على ضيفه ويغان بهدفين للانكليزي ليون عثمان (26) والنيجيري فيكتور انيتشيبي (75) مقابل هدف للفرنسي انطوان سيبييرسكي (80)..وفاز بلاكبيرن على مضيفه ميدلزبره بالنتيجة ذاتها.. وتقدم صاحب الارض اولا بواسطة ستيورات داونينغ (31) قبل ان يخطف الاحتياطيان الباراغوياني روكي سانتا كروز المنتقل من بايرن ميونيخ الالماني (62) ومات دربيشير (79) الفوز والنقاط الثلاث للضيف.

وشاءت الصدف ان يسجل سانتا كروز بعد دقيقتين من دخوله ارض الملعب بدلا من الجنوب افريقي بينيديكت ماكارثي الذي أغمي عليه اثر جرح في الجمجمة نجم عن اصطدامه مع المدافع كريس ريغوت ثم نقل على حمالة الى المستشفى ما لبث ان غادره بعدما تبين أن حالته ليست حرجة.. واكتملت الصدفة بأن يسجل دربيشير بعد دقيقة من دخوله بدلا من جايسون روبرتس ليهدي الفوز الى بلاكبيرن.. وسقط وست هام على ملعبه امام مانشستر سيتي صفر/2 سجلهما الايطالي رولاندو بيانكي (18) والبرازيلي ديبرسون جيوفاني (87).

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بثلاثة لقاءات فيلعب مانشستر يونايتد حامل اللقب مع ريدينغ، وتشلسي وصيف البطل مع برمنغهام، وآرسنال أحد فرق المقدمة مع فولهام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى