مانشستر يونايتد يكشف تفاصيل عقد الارجنتيني تيفيز

> مانشستر «الأيام» رويترز:

>
فيرجسون : تابع تيفير منذ كان عمره 18 عام
فيرجسون : تابع تيفير منذ كان عمره 18 عام
كشف مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الإثنين النقاب عن تفاصيل انضمام الارجنتيني الدولي كارلوس تيفيز اليه وقال إن عقده يمنح النادي خيار الاحتفاظ باللاعب لما بعد مدته المقدرة بعامين.

وانضم تيفيز لمانشستر في صفقة معقدة من وست هام يونايتد بعدما لعب دورا كبيرا في إنقاذ فريقه السابق من الهبوط في الموسم الماضي.

وقال ديفيد جيل المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد للصحفيين “انضم تيفيز إلينا بعقد لمدة عامين سيكون لنا بعدها خيار شرائه في أي وقت خلال تلك الفترة مقابل قيمة محددة.”

وأضاف “القيمة محددة بالفعل.. نعرف ما علينا فعله لإبقائه معنا لفترة أطول.”

ورفض جيل الكشف عن المبلغ الذي دفعه مانشستر الآن لضم المهاجم الارجنتيني أو المبلغ الذي سيكون عليه دفعه للاحتفاظ به.

وسيلعب تيفيز أول مباراة في الدوري مع فريقه الجديد خارج أرضه أمام بورتسموث غداً الأربعاء حيث سيحل محل وين روني الذي سيبتعد عن الفريق لمدة حوالي شهرين بعد إصابته بكسر في قدمه اليمنى في المباراة السابقة أمام ريدينج أمس الأول.

ويعتقد تيفيز أنه بإمكانه تشكيل ثنائي مع روني لدى عودة الأخير على عكس التكهنات التي ترى بأن أداء اللاعبين متشابة جدا.

وقال تيفيز “بإمكان أفضل اللاعبين دائما اللعب معا.” وتعين على وست هام وكيا جوراباتشيان وهو طرف يملك حقوقا في اللاعب التوصل الى اتفاق لإنهاء عقد تيفيز مع وست هام ليتمكن من الانضمام ليونايتد.

وقال تيفيز “كان صعبا جدا على المرء عدم معرفة ما ستؤول إليه الأمور خلال الصيف الماضي.

بدأت فقط أدرك مدى الصعوبة التي كان عليها الأمر وأنا أشارك مع الارجنتين في كأس أمم امريكا الجنوبية فكانت مباريات البطولة تمر ولا تقدم يحدث لحل المشكلة.

لكني الآن في مانشستر يونايتد وهذا كل ما يهم.”وأضاف “كان الرحيل عن وست هام صعبا بالنسبة لي بل مؤلما في الحقيقة لكن لم يكن بمقدوري مقاومة إغراء اللعب لمانشستر يونايتد.

الانتقال ليونايتد خطوة كبيرة و أريد الآن كتابة تاريخي مع هذا النادي وبذل كل ما يمكنني لإضافة نجاحات إلى نجاحاته.”

وقال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر إنه درس سجل تيفيز بدقة وتابعه أثناء وجوده في صفوف وست هام واقتنع بضمه لفريقه.

وقال فيرجسون “سجله مع منتخب بلاده جيد.

تابعناه عندما كان في الثامنة عشرة من عمره ولم نتمكن في ذلك الوقت من الحصول على تصريح عمل له.”

وأضاف “ولعب بعد ذلك في دورة الألعاب الاولمبية وكان في العشرين من عمره وتابعنا تقدمه على المستوى الدولي.

لكن بلا شك كان أداؤه في الدوري العام الماضي الأساس الذي بنينا عليه قرار ضمه.”

إصابة روني تلخبط الاوراق في مانشستر
إصابة روني تلخبط الاوراق في مانشستر
اصابة روني توجه لطمة قوية لمانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا

قال نادي مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ان مهاجمه وين روني اصيب بكسر في قدمه اليسرى في المباراة التي انتهت بتعادل فريقه مع ريدينج بدون اهداف أمس الاحد.

وقال النادي بموقعه على الانترنت ان اصابة روني مهاجم منتخب انجلترا تأكدت بعد نقله الى المستشفى.

وكان روني اصيب بكسر في قدمه اليمنى خلال نهائيات كأس الامم الاوروبية التي أقيمت في البرتغال عام 2004 ثم أصيب بكسر اخر في نفس القدم قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في المانيا العام الماضي.

وقال يونايتد “خرج روني مهاجم منتخب انجلترا من الملعب بعد نهاية الشوط الاول بسبب عرقلة من مايكل دوبري مدافع ريدينج الذي حاول منعه من التسديد.”

واضاف “رغم ان روني لعب لفترة بسيطة بعد تلقيه العلاج الا ان المدرب اليكس فيرجسون لم يود المخاطرة بتركه في الملعب في الشوط الثاني وأوضح فحص بالأشعة في مستشفى بعد المباراة ان هذا القرار كان صائبا.”

وتابع “نتيجة فحص روني زادت من الاحباط الناجم عن اليوم الافتتاحي للدوري وحتى الان ليس هناك مدة محددة لتعافيه من الاصابة.”

وتوجه اصابة روني التي ربما تبعده عن المباريات نحو ثلاثة أشهر ضربة قوية لناديه ومنتخب انجلترا الذي يواجه بالفعل معركة حقيقية للتأهل الى نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2008.

ويؤدي روني الذي تقاسم صدارة قائمة هدافي يونايتد الموسم الماضي مع البرت غالي كريستيانو رونالدو برصيد 23 هدفا لكل منهما دورا اساسيا في مسيرة المنتخب الان جليزي نحو الصعود الى نهائيات كأس الامم الاوروبية التي تقام في النمسا وسويسرا العام القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى