بلاتيني يلوح بمعاقبة دومينيك على تصريحاته

> باريس «الأيام الرياضي» د.ب.ا:

>
أشار الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بإمكانية فرض عقوبة على مواطنه ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي بسبب تصريحاته الصحفية ضد أحد الحكام الذي اتهمه ببيع مباراة بين منتخبي شباب إيطاليا وفرنسا قبل ثمانية أعوام.

وصرح بلاتيني لصحيفة “ليكيب” الفرنسية “سنرسل خطابا للاتحاد الفرنسي نطلب فيه أن يمدنا دومينيك بأدلة على الكلام الذي يصرح به فإن لم يكن لديه أدلة فسنعاقبه بالتأكيد”.

وكان دومينيك قد صرح خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “لو باريزيين” في عددها الصادر الخميس الماضي أن الإيطاليين دائما ما يتلاعبون بنتائج المباريات مؤكدا أنهم قاموا بـشراء حكم مباراتهم مع فرنسا في خريف عام 1999 في تصفيات كرة القدم المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية سيدني 2000 حين كان مدربا لمنتخب شباب بلاده.

وكان حكم المباراة هو البرتغالي لوسيليو كاردوسو باتيستا والذي طرد لاعبا فرنسيا وأنذر دومينيك لينقلب تقدم فرنسا بهدف إلى خسارة بهدفين خلال الوقت الإضافي.

والطريف أن نفس الحكم أدار في السادس من يونيو الماضي مباراة فرنسا وجورجيا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس الأمم الأوروبية المقبلة “يورو 2008” والتي انتهت لصالح فريق دومينيك بهدف دون رد.

وكان الحكم قد عبر في أول رد فعل له عن حيرته من تصريحات دومينيك مؤكدا أنه لا يتذكر واقعة مباراة التصفيات الأوليمبية علما أن محادثة قصيرة جمعت بينه وبين دومينيك خلال مباراة جورجيا الأخيرة.

وأتت تصريحات دومينيك قبل أقل من شهر من اللقاء الحاسم في مدينة ميلانو بين إيطاليا وفرنسا في إطار المجموعة الثانية لتصفيات يورو 2008 والتي تتصدرها فرنسا برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن إيطاليا.

ويذكر أن الحساسية بين المنتخبين الفرنسي والإيطالي قد احتدمت على مدار العقد الأخير حيث فازت فرنسا ببطولة أوروبا عام 2000 بهولندا وبلجيكا بعد تغلبها على إيطاليا بالهدف الذهبي 1/2 إلا أن الفريق الإيطالي رد في نهائي كأس العالم الأخيرة بألمانيا عندما حرم الفرنسيين من اللقب بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

تريزيغيه “دومينيك اساء الى فرنسا”

اعلن دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس الايطالي ان مدرب المنتخب ريمون دومينيك اساء الى فرنسا والى كرة القدم بسبب تصريحاته حول ايطاليا والمباريات المغشوشة.

وكان دومينيك قال في تصريح لصحيفة “لو بارسيان” ان الايطاليين اشتروا حكم مباراة منتخب شباب بلادهم مع فرنسا عام 1999 خلال تصفيات اولمبياد سيدني 2000، متطرقا الى فضائح الدوري الايطالي بقوله ان هناك مباريات “مدبرة” في الكرة الايطالية.

وانتقد تريزيغيه في حديث الى صحيفة “لا ستامبا” الايطالية تصريح دومينيك قائلا :«يا للعار.

لقد اساء دومينيك الى فرنسا واكثر من ذلك الى كرة القدم”.

وحول موضوع غيابه عن المنتخب الفرنسي منذ 7 فبراير الماضي في المباراة الودية امام الارجنتين (صفر/1) قال تريزيغيه “اذا كان سيستدعيني (دومينيك) الى المباراة الودية امام سلوفاكيا (في 22 الشهر الحالي) سيكون جيدا، اما اذا لم يفعل ذلك فسأصبر لاني لم ابلغ الثلاثين من عمري وسيكون قراري بترك المنتخب متهورا...

سيكون هناك امم اوروبا 2008”.

لابورتا يفكر في ترك رونالدينيو الموسم القادم

حصل رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو بيرلوسكوني رئيس فريق ميلان الإيطالي حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على وعد من خوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني بمناقشة إمكانية التنازل عن النجم البرازيلي رونالدينيو العام القادم.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية يوم الاثنين أن برلوسكوني قد كشف عن حوار جمعه بلابورتا خلال عملية المفاوضات أخبره فيها رئيس الفريق الإسباني بأن الجماهير قد تطرده من البلاد في حال استغنائه عن رونالدينيو، في ظل حاجة برشلونة للألقاب بعد أن خرج الموسم الماضي خالي الوفاض.

ووعد لابورتا بيرلوسكوني بمناقشة فكرة انتقال رونالدينيو من برشلونة العام المقبل خاصة بعد تقدم ميلان بعرض قيمته 60 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب.

وأضافت الصحيفة أن روبرتو دي أسيس شقيق رونالدينيو ووكيل أعماله يتواجد بصفة متقطعة في مدينة ميلانو الإيطالية وشوهد أكثر من مرة مع مسئولي ميلان وعلى رأسهم أدريانو غالياني مدير عام النادي.

< برشلونة في فيتنام

ومن جانب آخر ذكرت تقارير صحفية فيتنامية يوم الاثنين أن مسئولي نادي برشلونة عقدوا اجتماعاً رسمياً مع مسئولي الرياضة في البلاد لبحث قيام فريق كرة القدم بالنادي بجولة في فيتنام نهاية الموسم الحالي يفتتح خلالها مدرسة كروية للناشئين.

وقالت صحيفة “سان نيين” الفيتنامية إن مسئول التسويق الآسيوي في برشلونة غوشوا تومسون قد التقى يوم الأحد مع رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم نغوين ترونغ هاي حيث نقل إليه رغبة الفريق الكاتالوني في الدخول للسوق الفيتنامية بعد نجاح جولته الآسيوية الأخيرة التي شملت زيارته للصين واليابان وهونج كونج.

وكشف هاي للصحيفة أن الطرفين سيبحثان إمكانية لعب برشلونة مباراة ودية أمام المنتخب الفيتنامي في العاصمة هانوي خلال شهر آيار/مابو المقبل بجانب إمكانية افتتاح مدرسة لناشئ كرة القدم قائمة على الاستفادة من الخبرات الفنية للفريق الإسباني.

ويذكر أن كرة القدم تعتبر اللعبة الأكثر شعبية في فيتنام التي كانت واحدة من أربعة دول استضافت نهائيات كأس آسيا الشهر الماضي كما أشارت الإحصاءات إلى أن نسبة 80 بالمئة من سكان البلاد قد تابعوا مباريات كأس العالم بألمانيا العام الماضي.

كراوتش مستاء من بينيتيز

قد يكون الإسباني رافاييل بينيتيز ناجحاً في ضم اللاعبين المتميزين، وقادراً على توفير بديلٍ مميز لكل مركز، إلا أن إبقاء جميع لاعبيه سعداء يبدو أمراً صعباً، فالفريق يشارك بأحد عشر لاعباً أساسياً فقط في كل مباراة، الأمر الذي قد يدفع البعض إلى الاعتراض مثل النجم الإنجليزي بيتر كراوتش.

حيث يرى اللاعب أن قدوم المهاجمين الجدد فيرناندو توريس وأندريه فورونين ورايان بابيل سيحد من مشاركته كأساسي، ممأ ادى إلى مواجهة مع بينيتيز، خصوصاً بعد مغادرة الفريق لخوض أولى مباريات الدوري خارج أرضه ضد نادي أستون فيلا دون استدعائه.

يذكر أن نادي نيوكاسل أبدى رغبته في ضم اللاعب الذي “ثار” وفقاً لصحيفة ذا سن الإنجليزية بعد أن تم استبعاده من تشكيلة نادي ليفربول الأخيرة، وتضيف الصحيفة أن كراوتش طالب التحدث مع بينيتيز الأحد الماضي لمعرفة ما إذا كان الأخير قد وضعه ضمن خطة النادي للموسم الحالي أم لا.

المهاجم المصري ميدو في طريقه للانتقال إلى مدلسبروه

أعرب نادي م دلسبروه الإنجليزي لكرة القدم عن أمله في التعاقد مع المهاجم المصري أحمد حسام )ميدو( لاعب توتنهام.

وأكد مدلسبروه أنه وافق على قيمة صفقة انتقال ميدو /24 عاما/ الذي فقد موقعه في التشكيل الأساسي لتوتنهام مؤخرا.

وسيخضع ميدو لفحوصات طبية في مدلسبوره اليوم الثلاثاء حيث أعرب جاريث ساوثجيت المدير الفني للفريق عن أمله في اتمام التعاقد قبل يوم الخميس المقبل.

وقال ساوثجيت “لقد اتفقنا على القيمة المالية مع توتنهام وهذا يمكنا من استدعائه لرؤيتنا”.

وأضاف “هو الآن في طريقه لإجراء الفحوصات الطبية.

ونأمل إذا جرت الأمور على ما يرام أن نسمع أخبارا جديدة خلال 36 ساعة القادمة.. يذكر أن ناديي برمنجهام وسندرلاند أظهرا اهتماما بضم المهاجم المصري.

إنتر يرفض عرض فالنسيا لضم أدريانو

رفض فريق إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم عرضاً من فريق فالنسيا الإسباني مقابل 15 مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم البرازيلي أدريانو.

وذكرت صحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الاثنين أن العرض لم يكن مقنعاً في نظر مسؤولي إنتر الذين حددوا مبلغ 25 مليون يورو كحد أدنى للدخول في مفاوضات بخصوص الاستغناء عن المهاجم البرازيلي.

وأضافت الصحيفة أن استعداد مسؤولي إنتر للتفاوض فتح الباب أمام أندية إسبانية أخرى مثل برشلونة وريال مدريد للتفكير في التقدم بعرض لضم أدريانو إلا أن ماسيمو موراتي رئيس النادي الإيطالي لن يقبل التفاوض مع برشلونة إلا في حال تحقيق حلمه بالتعاقد مع مهاجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي.

كانوتيه مستمر مع إشبيليه حتى 2010

قال إشبيليه الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين إن مهاجمه المالي فريدريك كانوتيه مدد تعاقده مع النادي حتى عام 2010.

ولعب كانوتيه البالغ من العمر 29 عاماً مهاجم منتخب مالي الذي انضم إلى إشبيليه من توتنهام هوتسبير الإنكليزي عام 2005 دوراً محورياً في النجاحات التي حققها إشبيليه خلال الموسمين الماضيين، وسجل كانوتيه في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عامي 2006 و2007 كما أحرز هدف الفوز لفريقه في مباراة خيتافي في نهائي كأس الملك بأسبانيا في حزيران / يونيو الماضي.

واحتل كانوتيه صدارة قائمة هدافي إشبيليه برصيد 21 هدفاً في الدوري الموسم الماضي وساعد فريقه على إنهاء البطولة في المركز الثالث، ما أهله للعب في الدور الثالث بتصفيات دوري الأبطال الأوروبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى