سيدات مصر من ذهب.. ذهبيتان وفضية وبرونزية لنجوم بلادنا في كأس العرب للطاولة

> صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:

>
حققت بلادنا إنجازا كبيرا في بطولة كأس العرب الحادية عشرة لكرة الطاولة التي تستضيفها العاصمة صنعاء هذه الأيام عندما زين لاعبونا صدورهم بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وأخرى برونزية في منافسات البراعم والأشبال والناشئين التي اختتمت مساء أمس في صالة الاتحاد العام.

الذهب والفضة يمني

في فئة البراعم انحصر التنافس على الذهب بين لاعبين من بلادنا الأخوين مجد الذبحاني وشقيقه منير حيث قدما مباراة رائعة استطاع مجد أن يتفوق فيها على شقيقه 3/4 ليحرز الذهب ويمنح منير الميدالية الفضية فيما أحرز المصري محمود نبيل البرونزية بعد فوزه على التونسي تامر مامية.

برونزية يمنية في الأشبال

وفي منافسات الأشبال خطف المصري خالد عصر ذهبية هذه الفئة بعد فوزه في النهائي على يحيى مصلي من سوريا 1/4 فيما أحرز لاعبنا طه المحاقري الميدالية البرونزية بعد فوزه على زيد يوسف من الأردن 4/5.

الكدس نجم ذهبي

ورفع ناشئنا عمر الكدس ميدالياتنا إلى ذهبيتين بعد أن خطف ذهبية فئة الناشئين بفوزه على المصري عمر عصر بطل العرب وأفريقيا والمصنف 15 عالميا بنتيجة 2/4 بعد مباراة رائعة كانت الكلمة العليا فيها لنجمنا القادم عمر الكدس فيما خطف المصري البرونزية بعد فوزه على مصطفى الياس من الجزائر.

نهائي الرجال مصري خالص

نهائي الرجال سيكون مصريا خالصا بعد أن وصل إليه اللاعبان سيد لاشين وزميله أحمد علي صالح والمقرر أن يقام يوم الجمعة القادم، فيما خطف السعودي خالد الحربي البرونزية بعد فوزه على الجزائري قرطه أودير 2/4.

هذا وكان نجمنا محمد الحاشدي قد قدم أداءً رائعا استحق عليه الإعجاب رغم عدم تأهله المنطقي في ظل وجود ثلاثة لاعبين هم الأفضل على مستوى العرب ومنافسين أيضا في بطولة العالم.

سيدات مصر من ذهب

ذهب السيدات كان مصريا خالصا بعد أن استولت سيدات مصر على ثلاث ذهبيات، ففي فئة البراعم كان النهائي مصريا بين علياء دعاء وزميلتها فجر شومان وانتهى لصالح الأولى 0/4 فيما اكتفت الثانية بالميدالية الفضية فيما نالت الأردنية سوار يوسف البرونزية على حساب اللبنانية ميشيلين حنا.

أما في فئة الشبلات فقد خطفت المصرية نرمين صبري الذهبية بعد تجاوزها في النهائي الجزائرية فتحية بوكلاس 2/4 وذهبت البرونزية للمصرية نهى يسري إثر فوزها على الجزائرية شهناز بوقدوم 0/4 وكان نهائي الناشئات مصريا بلقاء روان طارق وريم الشوبري لتخطف روان الذهب بفوزها 0/4.

ونالت التونسية مروى زيدان الميدالية البرونزية على حساب زميلتها صفاء سعيدان 3/4.

وفي منافسات السيدات تلتقي في النهائي ألفت الغني من تونس في النهائي المقرر إقامته غدا أمام مريانا من لبنان فيما خطفت السورية سها أنوس الميدالية البرونزية بعد تجاوزها التونسية نسرين 0/4.

لقطات

< اليوم الأربعاء راحة لجميع الفرق فيما تستأنف المنافسات يوم غد بإقامة نهائي السيدات ومباريات الزوجي للسيدات والرجال.

< لاعبنا المتألق وائل القرشي قدم أداءً رائعا في أول مباراتين وكان في طريقه للتأهل إلى الدور الثاني إلا أنه انسحب من البطولة بعد أن فجع بوفاة والده في محافظة تعز.. تعازينا.

< غدا الخميس تشهد الصالة وداع نجمتنا اللاعبة الأنيقة لؤي صبري بعد مشوار حافل وسجل ذهبي رائع.

< البطولة تحظى بمتابعة متواصلة من الأخ نبيل الفقيه وزير السياحة رئيس الاتحاد العام للعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى