وابل من النيران على بوابة معسكر للجيش بشبوة

> بيحان «الأيام» زبين عطية:

> أطلق مجهولون بعد منتصف ليل أمس الأول الثلاثاء وابلاً من الرصاص صوب بوابة معسكر تابع للجيش في مدينة العلياء مركز مديرية بيحان محافظة شبوة، ما دفع حراسة البوابة للاشتباك معهم باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وسط الظلام الدامس، واستمر نحو عشرين دقيقة.

وذكرت لـ «الأيام» مصادر مطلعة أن مجموعة مسلحة مجهولة تسللت عند الساعة الواحدة والنصف ليل الثلاثاء إلى مواقع قريبة من معسكر اللواء 101 المرابط بمدينة العليا ببيحان وقامت بإطلاق الرصاص تجاه البوابة الرئيسية للمعسكر، وهو ما دفع أفراد الحراسة للرد بالمثل، حيث دخل الجانبان في اشتباك مسلح عنيف باستخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة لم يتوقف إلا بعد أن لاذ أفراد المجموعة المسلحة بالفرار تحت جنح الظلام الدامس.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الاشتباك بين الجانبين أسفر عن إصابة جندي من أفراد المعسكر بإصابة طفيفة في رأسه أسعف على اثرها إلى مستشفى الدفيعة المجاور، فيما لم يتسنّ معرفة ما إذا كان هناك قتلى وجرحى من أفراد المجموعة المسلحة.

وعلى إثر الحادث علمت «الأيام» أن قيادة اللواء بالتنسيق مع أجهزة الأمن بالمديرية سارعت في اتخاذ عدد من الإجراءات والتحركات الرامية إلى معرفة الجناة، حيث قامت باعتقال عدد من المواطنين من أبناء منطقة الجزم، كما وضعت نقطة عسكرية على الخط الرئيس الذي يربط مدينة العليا بعدد من القرى المجاورة والمناطق الجنوبية والغربية للمديرية، بالإضافة إلى قيام أطقم عسكرية بعملية تمشيط لمناطق المديرية بحثا عن أشخاص تتهمهم السلطات بالضلوع في ارتكاب حادث إطلاق النار على المعسكر.

وأكد لـ «الأيام» مصدر عسكري مسؤول أن الأجهزة المعنية في الدولة قد توصلت إلى هويات الجناة وتم القبض على بعض منهم، فيما يجري ملاحقة البقية للقبض عليهم وتقديمهم لأجهزة القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وكان تبادل إطلاق النار الكثيف خلال الاشتباك بين الجانبين أقض مضاجع النائمين من الساكنين مدينة العلياء وأثار الرعب والخوف في نفوس الأطفال والنساء والشيوخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى