ليفربول يعود بفوز ثمين من تولوز وخطوة هامة لآرسنال وأشبيلية

> نيقوسيا «الأيام» أ.ف.ب:

>
عاد ليفربول الانكليزي وصيف بطل الموسم الماضي بفوز ثمين من ارض مضيفه تولوز الفرنسي بالتغلب عليه 1/صفر أمس الاربعاء على الملعب البلدي في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم..ويدين ليفربول بفوزه الى لاعبه الجديد المهاجم الدولي الاوكراني اندري فورونين القادم من باير ليفركوزن الالماني، اذ سجل في الدقيقة 43 هدف المباراة الذي وضع الفريق الانكليزي على مشارف دور المجموعات.

وأشرك مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز المهاجم العملاق بيتر كرواتش أساسيا بعد أن أبعده عن مباراة الدوري المحلي امام استون فيلا السبت الماضي(1-2)، فلعب الى جانب فورونين، فيما جلس الهولندي ديرك كويت والاسباني فرناندو توريس، المنتقل من اتلتيكو مدريد، على مقاعد الاحتياط استعدادا للقاء تشلسي الاحدالمقبل في الدوري المحلي..وعندما اعتقد الجميع ان الشوط الاول سينتهي على نتيجة التعادل السلبي بسبب الاداء الباهت للفريقين، فاجأ فورونين جمهور ولاعبي المضيف بتسديدة صاروخية أطلقها بيمناه من خارج المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا لدوشيه(43).

وعلى ملعب «رامون سانشيز بيزخوان»، خطا اشبيلية بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في العامين الاخيرين، خطوة هامة نحو دور المجموعات بفوزه علىضيفه ايك اثينا اليوناني 2/صفر. ووضع البرازيلي لويس فابيانو اشبيلية في المقدمة في الدقيقة 48، قبل ان يضيف المالي فريديريك كانوتيه الهدف الثاني في الدقيقة 67.

وحذا أرسنال الانكليزي حذو اشبيلية واقترب كثيرا من دور المجموعات بفوزه علىمضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين سجلهما الاسباني فرانسيسك فابريغاس (72)والبيلاروسي الكسندر هليب (90).

وعلى ملعب «فيسير شتاديون»، عانى فيردر بريمن الالماني امام ضيفه دينامو زغرب الكرواتي ووجد نفسه متأخرا في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بهدف لبوسكوبالابان، الا أن رده جاء سريعا وفي الدقيقة الاولى من الشوط الثاني عبر البرتغالي هوغو الميدا.

وقبل 5 دقائق على نهاية اللقاء خطف الدنماركي دانييل يانسن هدف الفوز لبريمن،الا انه قد لا يكون كافيا لمنح ثالث الدوري الالماني بطاقة العبور الى دورالمجموعات.

وعلى ملعب «امستردام ارينا»، سقط اياكس أمستردام امام ضيفه سلافيا براغالتشيكي بهدف لديفيد كاليفودا (76 من ركلة جزاء)، علما ان المضيف اضاع ركلة جزاءفي الدقيقة 61 عبر كلاس يان هانتيلار. وعلى ملعب «لوجنيكي ستاديوم» في العاصمة الروسية، عاد سلتيك الاسكتلندي بتعادل إيجابي مع مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدف لكل منهما..وكان لاتسيو روما الايطالي قد سقط في فخ التعادل امام ضيفه دينامو بوخارست الروماني 1-1 أمس الاول الثلاثاء على الملعب الاولمبي في روما وأمام40 الف متفرج في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرةالقدم..وستكون مهمة لاتسيو صعبة ايابا في 28 اغسطس الحالي في بوخارست. وعانى رينجرز الاسكتلندي الأمرين أمام النجم الاحمر الصربي وانتظر الدقيقةالاخيرة لتسجيل هدف الفوز عبر الاسباني ناتشو نوفو .. من جهته، حقق بنفيكا البرتغالي فوزا صعبا على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-2 في لشبونة.

تعادل ثان لمانشستر وتشلسي يحول تأخره إلى فوز جديد

سقط مانشستر يونايتد حامل اللقب في فخ التعادل للمرةالثانية على التوالي وذلك امام مضيفه بورتسموث بنتيجة 1-1، فيما حول تشلسي تأخره امام مضيفه ريدينغ الى فوز 1-2 أمس الاربعاء في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب «فراتون بارك»، فشل مانشستر في استعادة نغمة الفوز بسرعة بعدما تعادل الاحد الماضي مع ريدينغ دون اهداف.

وبدأ المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مباراة فريقه مع مضيفه بورتسموث بإشراك المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز أساسيا بعد أن أنهى الاخير صفقة انتقاله من وست هام، ليلعب بدلا من واين روني.

كما لعب اساسيا البرتغالي لويس ناني المنتقل من سبورتينغ لشبونة، بعدما دخل في المباراة الاولى في الدقائق الاخيرة، ولعب دورا في وضع فريق «الشياطين الحمر» في المقدمة منذ الدقيقة 15 عندما مرر كرة عرضية الى تيفيز فحولها الاخير الى بول سكولز الذي سددها بيمناه من حدود المنطقة، لتسكن في الزاوية اليسرى العليا للحارس ديفيد جيمس.

وفي الشوط الثاني، عاد الفريقان الى المسافة ذاتها بعدما أدرك بينياني مورواريمن زيمباوي التعادل لبورتسموث بكرة رأسية قوية اثر عرضية من ماثيو تايلور (53). وشهدت الدقيقة 85 طرد نجم مانشستر البرتغالي كريستيانو رونالدو لنيله بطاقةحمراء، بعد أن كان سبقه الى ذلك الغاني سولاي مونتاري من بورتسموث لحصوله علىانذارين.

وعلى ملعب«ماديجسكي ستاديوم» الذي شهد الموسم الماضي إصابة حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك بإصابة خطيرة في رأسه كادت تودي بحياته، حول فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تأخره الى فوز ثان وضعه في المركز الثالث بفارق الاهداف عن ايفرتون الذي فاز امس على توتنهام 1/3، ومانشستر سيتي الذي فاز على ضيفه ديربي كاونتي بهدف لمايكل جونسون (43).

يذكر ان تشيك أصيب في آخر اكتوبر في «ماديجسكي ستاديوم» بعد تعرضه لخطأ قاس من ستيفن هانت الذي شارك في مباراة أمس،ما أجبره على الابتعاد عن الملاعب حوالي 4 أشهر، علما أن تشلسي أكمل تلك المباراة وقائده جون تيري في حراسة المرمى بعدما أصيب الحارس الثاني الايطالي كارلو كوديتشيني أيضا.

واستعاد تشلسي أمس خدمات مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا الذي غاب عن المباراة الاولى امام برمنغهام (2-3)، فيما جلس البيروفي كلاوديو بيتزارو، صاحب الهدف الاول في مباراة الاحد الماضي، على مقاعد الاحتياط لمصلحة العاجي سالومون كالو.. وكان ريدينغ البادىء بالتسجيل في الدقيقة 30 عبر اندري بيكي الذي استفاد من خطأ تشيك الذي خرج بطريقة خاطئة من مرماه من أجل اعتراض عرضية الايسلندي ايفاراينغيمارسون.

واستعاد تشلسي زمام المبادرة في الشوط الثاني، بعد دخول بيتزارو بدلا من البرتغالي باولو فيريرا والنيجيري اوبي ميكيل بدلا من ستيف سيدويل، وأدرك التعادل عبر لاعب وسطه فرانك لامبارد الذي وصلته الكرة من تمريرة دروغبا، فسيطرعليها في وسط المنطقة قبل ان يسددها بيسراه زاحفة في وسط مرمى الحارس الاميركي ماركوس هاهنمان (47).. ثم سرعان ما وضعه دروغبا في المقدمة بتسديدة رائعة أطلقها بيمناه من حدودالمنطقة، اثر تمريرة من كالو (50).

ولعب ريدينغ بعشرة لاعبين في آخر 15 دقيقة بعد طرد السنغالي سيسيه لحصوله علىانذار ثان.

وتغلب فولهام على ضيفه بولتون بهدفين لديفيد هيلي (23) والروسي اليكسي سميرتين(26)، مقابل هدف للايسلندي هيدار هيلغوسون (12).

وسقط سندرلاند في فخ التعادل مع مضيفه برمنغهام بهدفين لمايكل شوبرا (75)وستيرن جون (90)، مقابل هدفين لبول ماكشاين (28 خطأ في مرمى فريقه) وغاري اوكونور(82)..وفاز ويغان على ميدلزبره بهدف للفرنسي انطوان سيبييرسكي (55).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى